قالت مفوضية حقوق الإنسان بـ الأمم المتحدة، إن الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة تسببت في تسوية أحياء مكتظة بالسكان بالأرض.

ودعت مفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إلى اتخاذ خطوات فورية لعدم شن غارات عشواية وعدم التعرض لأغراض مدنية.

وأوضحت المفوضية حقوق الإنسان، أن الفلسطينيون في غزة محرومون من كافة حقوقهم الأساسية ومن كل ما يعينهم للبقاء على قيد الحياة، لافته إلى أن فرض حصار على غزة يرقى إلى عقاب جماعي للسكان ويعد انتهاكا للقانون الدولي.

كما دعت مفوضية حقوق الإنسان أيضا إلى لفتح ممرات إنسانية من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، مشيرا إلى أن هناك نحو 3 آلاف شهيد وأكثر من 12500 جريح في قطاع غزة و61 شهيداً وأكثر من 1250 جريحاً في الضفة الغربية.

وعلى جانب آخر، قال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إن الأوضاع في غزة تزداد ترديا وهي كارثة متكاملة الأركان، بسبب قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر.

وأضاف مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في بيان له، أن قطاع غزة يشهد كارثة إنسانية فنحو مليون نسمة قد فروا من ديارهم لأماكن أخرى.

كارثة متكاملة الأركان.. بيان عاجل من الأمم المتحدة بشأن الأوضاع في غزة صندوق الأمم المتحدة للسكان يطالب بتوقف الهجمات على المدنيين وخاصة النساء بغزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة قطاع غزة إسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الأمم المتحدة حقوق الإنسان قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«دبي الإنسانية» تستضيف قادة المراكز العالمية

دبي: «الخليج»
استضافت دبي الإنسانية، بالتعاون مع مكتب منسق الأمم المتحدة، جلسة رفيعة المستوى بمشاركة ممثلين عن الدول التي تستضيف مراكز إنسانية رئيسية، إضافة إلى قادة من وكالات إنسانية عالمية.
عُقدت الجلسة في مركز المعرفة والتطوير التابع لدبي الإنسانية، وتم افتتاح الجلسة بكلمات ترحيبية ألقاها راشد الحميري، مدير إدارة التنمية والتعاون الدولي بوزارة الخارجية، تلتها خطابات من برنجيير بويل، منسقة الأمم المتحدة المقيمة في الإمارات، وجوسيبي سابا، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في دبي الإنسانية.
وقال جوسيبي سابا: «هدفنا هو تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول التي تستضيف المراكز الإنسانية من خلال تبادل المعلومات وأفضل الممارسات والمعرفة».
فيما خاطبت برنجيير بويل، السفراء من الدول المستضيفة للمراكز الإنسانية بقولها: «يُعد اجتماع اليوم ذا أهمية قصوى، حيث نهدف لتعزيز استجابتنا العالمية للأزمات الإنسانية بشكل أكبر».
واختُتمت الجلسة بجولة إرشادية في صالة عرض دبي الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • «دبي الإنسانية» تستضيف قادة المراكز العالمية
  • رسالة مفتوحة تدعو لعدم التصويت للسعودية في الأمم المتحدة
  • صندوق الأمم المتحدة للسكان يقدم سيارة للجهاز المركزي للإحصاء في اليمن لدعم جهوده الميدانية
  • وزير الإدارة المحلية والبيئة يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية سبل تطوير التعاون المشترك
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • القومي لحقوق الإنسان وصندوق الأمم المتحدة يناقشان التشريعات المتعلقة بتجريم الزواج المبكر
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية السيد حسن نصر الله
  • صندوق الأمم المتحدة للسكان: وزارة الرياضة كيان يسعى بكل جهد للنهوض بالشباب
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية حسن نصر الله