عدن((عدن الغد )) خاص

التقى الأستاذ مختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي اليوم الثلاثاء بمقر الهيئة في العاصمة عدن المستشار القانوني جمال الجعبي.
وفي اللقاء قدم اليافعي شرحا لجهود الهيئة في تنظيم العمل الإعلامي في العاصمة عدن ، مشيرا إلى النتائج الطيبة التي حققتها هذه العملية في ضبط  وتوسيع النشاط الإعلامي بصورة قانونية.

  .
وأكد اليافعي إلى الحاجة الماسة إلى وضع أسس قانونية جديدة تتلاءم مع مستجدات التطور في عالم الإعلام وإلى ظروف العمل الإعلامي في الجنوب والتوق إلى تأسيس عمل مؤسسي ينظم عمل الإعلام في الجنوب ، داعيا المستشارين القانونيين الجنوبيين إلى طرح المشاريع القانونية لصياغة قانون اعلامي جنوبي يستهدي به الاعلاميون والنشطاء وصناع المحتوى.
من جانبه عبر المستشار القانوني جمال الجعبي عن ارتياحه للإجراءات التي اتخذتها الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي في تنظيم العمل الإعلامي ، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات تمثل روح القانون وتشير إلى توجه الهيئة الجاد نحو عمل مؤسساتي يخدم الاعلام الجنوبي ، مبديا استعداده للعمل مع زملائه القانونيين في هذا الجانب المهم في عمل الإعلام والإعلاميين .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الإعلام يؤكد التزام العراق بسد الفجوة الرقمية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقية علي المؤيد، الأحد، التزام العراق بسد الفجوة الرقمية في البلاد.

وقالت الهيئة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقية علي المؤيد، أكد خلال كلمته في منتدى الحكومات وسياسات الاتصالات والحلول الفنية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى، بالتزام العراق بسد الفجوة الرقمية في البلاد"

وأوضح المؤيد خلال كلمته بحسب البيان، "جهود الهيئة في سد الفجوة الرقمية في العراق"، مشيراً إلى أنه "تم خلال العامين الماضيين إطلاق مشاريع استراتيجية تجاوزت تكلفتها 30 مليون دولار لتعزيز البنية التحتية الرقمية في المناطق النائية والمهمشة".

ولفت إلى أن "هذه المشاريع شملت توفير خدمات الإنترنت للمدارس، وإيصال خدمات الاتصالات للمناطق المحرومة، وإنشاء مراكز مجتمعية رقمية، وتطوير برامج تدريبية للمواطنين".

وأوضح أن "جهود الهيئة لم تقتصر على الجانب التقني، بل شملت أيضاً تطوير المحتوى الرقمي المحلي وتعزيز الوعي بأهمية التكنولوجيا"، مشيراً إلى أن "هذه الجهود أثمرت عن نتائج إيجابية، منها زيادة نسبة مستخدمي الإنترنت وتحسين جودة الخدمات الرقمية".

وشدد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات على "التزام العراق بمواصلة العمل على بناء مجتمع رقمي متكامل، بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، لتحقيق رؤية مستقبل رقمي يضمن تكافؤ الفرص للجميع ويعزز التنمية".

يذكر أن منتدى الحكومات وسياسات الاتصالات والحلول الفنية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى، انعقد ضمن فعاليات مؤتمر الموبايل العالمي MWC Shanghai 2024 وشهد مشاركة نخبة من الخبراء من الجهات التنظيمية وشركات الاتصالات وشركاء القطاع في دول المنطقة، وناقشوا مستقبل سياسات الاتصالات في المنطقة، وأفضل الممارسات العالمية، وحماية خصوصية المستخدم.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة
  • نائب وزيرة التخطيط يلتقي ممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية لبحث سبل توطين صناعات السكك الحديدية
  • رئيس هيئة الإعلام يؤكد التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • وزير النقل يلتقي نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي
  • كيف أقدم المساعدة لشخص على الطريق دون التورط في مخالفات قانونية؟.. مختص يرد
  • رحيل الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة
  • وفاة الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف
  • الحراك الثوري: تأجير ميناء عدن للإمارات انتهاك للسيادة وتفريط بحقوق الجنوبيين
  • وزارة الإعلام تنعي الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري