زنقة 20 ا الرباط

قال المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، إن “جواز الشباب الذي أطلقته الوزارة منذ سنة في إطار البرنامج الحكومي سيواصل خلق الثقة بين الشباب المغربي ومؤسسات الدولة”.

وأوضح بنسعيد في رده على أسئلة مجلس المستشارين اليوم الثلاثاء، أن “التجربة الأولى للمشروع أطلقت فقط بجهة الرباط سلا القنيطرة من أجل الإستفادة من الأخطاء ودراسة جميع الطلبات أو الملاحظات حول المشروع والقادمة من الشباب”، مشيرا إلى أن “الوزارة إرتأت عدم تعميم التجربة على باقي الجهات لتفادي الأخطاء”.

وأكد المسؤول الحكومي أن ” “جواز الشباب” يقدم خدمات ثقافية ورياضية ومواصلاتية وبنكية وصحية، وتهم المرحلة الأولى الفئة العمرية ما بين 16 و30 سنة بجهة الرباط، على أن يتم تعميم التجربة لاحقا على باقي الجهات”.

وأكد الوزير أنه “سيتم تعميم التجربة في أواخر السنة الحالية على باقي الجهات”، مشددا على أن “مجالس الجهات حليف أساسي في إنجاح هذه التجربة الرائدة لفائدة الشباب المغربي”.

وسيوفر التطبيق أرصدة تتراوح ما بين 500 درهم و 1000 درهم سنويا للاستفادة من العديد من الخدمات التي تشمل زيارة المعالم التاريخية والمتاحف وملاعب القرب ونزل الشباب وخدمات التنقل عبر المملكة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

ثورة 30 يونيو أعادت الشباب إلى المجال السياسي والاجتماعي (شاهد)

قال جمال رائف، الكاتب الصحفي، إن ثورة 30 يونيو المجيدة أعادت الشباب المصري إلى المشهد السياسي والاجتماعي، واستطاعت أن تكون طوق نجاة لهم، لما أحدثته من نقلة نوعية في مجالات التمكين على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي والرياضي والفني وغيرها، فالشباب المصري حاضر وبقوة.

ثورة 30 يونيو.. 11 عامًا من بناء الجمهورية الجديدة مجلس الشرقية التنفيذي يُهنئ رئيس الجمهورية والحكومة بذكرى ثورة 30 يونيو الإرادة السياسية توافرت لتمكين الشباب

وأضاف "رائف"، خلال مداخلة ببرنامج "هذا الصباح"، وتقدمه الإعلاميتان لمياء حمدين ويارا مجدي، على قناة "إكسترا نيوز"، أن الإرادة السياسية توافرت لتمكين الشباب، والقيادة السياسية بعد عام 2014 تحديدا صنعت جسور تواصل ما بين الشباب وكل مؤسسات الدولة، ولاسيما مؤتمرات الشباب والبرنامج الرئاسي للتدريب والتأهيل والأكاديمية الوطنية للتدريب.

الدولة ركزت على جزئية التدريب قبل التمكين

وأشار إلى أن الدولة ركزت على جزئية التدريب قبل التمكين، فعلى صعيد التمكين السياسي هناك مساعدي ومعاوني الوزراء والمحافظين أو على صعيد السلطة التشريعية هناك عدد كبير من الشباب في مجلسي النواب والشيوخ، كما تتصدر الأحزاب وجوه شبابية وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والتي تعد نافذة مهمة للشباب.

مقالات مشابهة

  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر
  • طريقة استخراج جواز سفر لأول مرة 2024.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • تعميم
  • بحضور الوزير بنسعيد والوالي شوراق.. توقيع اتفاقية شراكة تأسيس مركز مولاي علي الشريف دفين مراكش
  • تمديد فترة الترشح لجائزة الإمارات للذكاء الاصطناعي
  • تمديد فترة الترشح لجائزة الإمارات للذكاء الاصطناعي حتى 12 يوليو
  • ميركاتو 2024.. رومان سايس يرحل عن الشباب السعودي
  • المغربي رومان سايس يرحل عن الشباب الموسم المقبل
  • تعميم يحرم سوريين من زيارة بلدهم.. دلالاته وتأثيره
  • ثورة 30 يونيو أعادت الشباب إلى المجال السياسي والاجتماعي (شاهد)