رأى الكاتب الإسرائيلي، بواز غولاني، أن الحل لهزيمة حركة حماس الفلسطينية، وتنظيم حزب الله اللبناني، هو إخضاع زعيمتهما إيران.

 

وأوضح في مقال بصحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أنه من أجل تحقيق النصر الكامل لابد من تحقيق الهدف، وهو ليس حماس أو حزب الله، ولكن القائد الذي يُحرك "محور الشر" الحالي المتمثل في النظام القائم في طهران.

 

اعتبارات وأهداف مختلفة.. لماذا لم يتدخل حزب الله في المعركة ضد #إسرائيل؟ https://t.co/3uWLseZsvt

— 24.ae (@20fourMedia) October 16, 2023

 


انهيار مفهوم الدفاع الإسرائيلي

وأشار إلى أنه في يوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، انهار مفهوم الدفاع الإسرائيلي، في مواجهة تهديد حماس من غزة، مع ضجيج سيظل يتردد صداه لسنوات مقبلة، لافتاً إلى صعوبة تحقيق "النصر الكامل" عند مواجهة التنظيمات المسلحة، وخصوصاً عندما يكون مصدر تحركها إيديولوجية متشددة، مستشهداً بتنظيم "داعش" الإرهابي وتنظيم "القاعدة" الإرهابي.
وتابع: "بالنسبة لنا، ليس هناك شك في أن الجيش الإسرائيلي قادر على إخضاع حماس، كما أخضع الأمريكيون وحلفاؤهم داعش، ولن تكون هذه نهاية هذا التنظيم، وسيظل جمره الهامس يحرقنا بين الحين والآخر، كما يحدث مع داعش، لذلك، لن يكون النصر كاملاً".


النصر الكامل

ورأى أنه من أجل تحقيق النصر الكامل، يجب أولا تحديد الهدف، وهو ليس حماس ولا حزب الله، ولكن محور الشر المتمثل في النظام الإيراني، وبالتالي فإن الطريق لتحقيق النصر الكامل هو إخضاع حكم النظام في إيران، واستبداله بحكم آخر ترى أمام أعينه الخير، وليس رؤية مجنونة لنشر أيديولوجية متشددة في جميع أنحاء العالم.

 

كاتب إسرائيلي يقترح استراتيجية مزدوجة في التعامل مع #حماس https://t.co/glEOuEjTsI

— 24.ae (@20fourMedia) October 16, 2023

 


تحالف دولي ضد إيران

وأكد أنه من أجل تحقيق النصر الكامل يجب إقامة تحالف كبير مع العديد من اللاعبين الرئيسيين، لافتاً إلى أنه من المحتمل أن يكون وضع حاملة طائرات "يو إس إس جيرالد فورد" في الجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط، ​​والتحركات الأخرى التي قام بها الأمريكيون والبريطانيون في الأيام الأخيرة، بمثابة إشارة إلى بداية مثل هذا التحالف.

 

كاتب إسرائيلي: علينا استهداف "حزب الله" بضربة أولية لتجنب صواريخه https://t.co/lXA08yluNW

— 24.ae (@20fourMedia) October 14, 2023

 


غزو إيران

وقال إن إخضاع نظام يسيطر على بلد يعيش فيها أكثر من 80 مليون نسمة، ويمتلك جيشا كبيراً وحديثاً ليس بالأمر الهين، إسرائيل تدرك مدى صعوبة المناورة البرية في غزة حيث يعيش مليونان فقط من السكان، ولذلك سيكون قرار غزو إيران معقداً ومؤلماً إلى حد بعيد، مؤكداً أنه حال تشكيل ائتلاف يحدد لنفسه هدف القضاء على النظام الحالي في إيران، فمن المحتمل جداً أن يجد قادته أنفسهم في مواجهة معضلات مماثلة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إسرائيل غزة وإسرائيل حزب الله أنه من

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي يستهدف فيلا لشقيق رئيس النظام السوري ماهر الأسد في يعفور قرب دمشق

#سواليف

نفذ سلاح الجو التابع لجيش #الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، #غارة_جوية استهدفت مبنى سكنيا على أوتوستراد #دمشق – بيروت غربي العاصمة السورية دمشق.

وقال مصدر عسكري إن #طائرة من دون طيار استهدفت الأحد بثلاثة #صواريخ “فيلا” لشقيق رئيس النظام السوري #ماهر_الأسد في منطقة يعفور بريف دمشق الغربي، دون معرفة حجم الخسائر.

وبحسب المصدر فقد سمع دوي الانفجارات في أجواء ريف دمشق باتجاه الديماس ويعفور والصبورة.

مقالات ذات صلة إسرائيل تتحدث عن غزو وشيك للبنان وخطط لتغيير المنطقة 2024/09/30

كما استهدفت غارة إسرائيلية منفصلة، محلة وادي حنا في مدينة القصير بريف حمص وسط سوريا، أعقبها أصوات مضادات أرضية وانفجارات في ريف حمص الغربي.

في غضون ذلك، ذكرت وكالة النظام الرسمية “سانا” أن دوي انفجارات سمع في محيط العاصمة السورية دمشق، مشيرة إلى أنه يجري التحقق من طبيعتها.

ويوم السبت، استهدف قصف إسرائيلي مماثل، معبرا على أوتوستراد دمشق – بيروت عند الحدود السورية – اللبنانية.

وقال المصدر العسكري إن القصف استهدف سيارة قبل معبر عند منطقة ضهر البيدر الذي يصل بيروت بالحدود السورية، وتحديدا معبر جديدة يابوس بريف دمشق.

ووفقا للمصدر لـ “القدس العربي” فإن السيارة المستهدفة كانت تقل 3 عناصر من الدفاع الجوي لحزب الله اللبناني، وأسلحة خفيفة.

وبحسب مصادر محلية، فإنّ قياديا من حزب الله توّجه من الأراضي اللبنانية إلى دمشق لإيصال رسالة إلى النظام السوري، لم يتضح فحواها، قبل استهدافه أثناء عودته من العاصمة السورية.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مرئيا يظهر احتراق السيارة بعد استهدافها من قبل مسيّرة إسرائيلية.

المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد من جهته، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف بسلسلة غارات مستودعا يعود لأشخاص عاملين مع حزب الله اللبناني في المنطقة الواقعة بين الطفيل وعسال الورد بريف دمشق عند الحدود السورية – اللبنانية مما أدى لتدميره تزامناً مع تحليق طائرات مسيّرة واستطلاع في الأجواء.

كما نفذت مسيّرة إسرائيلية ضربة طاولت آلية بريف القصير عند الحدود السورية – اللبنانية، مما أدى لتدميرها ومقتل شخص مجهول الهوية ممن كانوا بداخلها، بينما حاولت الدفاعات الجوية التابعة للنظام التصدي لمسيرات في ريف حمص الغربي.

ووفقا للمرصد، فإن الاحتلال الإسرائيلي نفذ الأحد، غارات استهدفت المعابر غير الشرعية التي تربط منطقة سرغايا بريف دمشق بالأراضي اللبنانية في إطار مواصلة إسرائيل تصعيدها العنيف على الحدود السورية – اللبنانية للتضييق على “حزب الله” اللبناني وشل حركة نقل سلاحه من داخل الأراضي السورية وقطع طرق الإمداد.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام 2024، 85 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 68 منها جوية و17 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 159 هدفاً ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات. وتسببت تلك الضربات بمقتل 221 من العسكريين بالإضافة لإصابة 157 آخرين منهم بجراح متفاوتة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تغتال قائد حماس في لبنان رفقة زوجته وابنيه وحزب الله يعلن مواصلة المعركة
  • قصف إسرائيلي يستهدف فيلا لشقيق رئيس النظام السوري ماهر الأسد في يعفور قرب دمشق
  • نقل الدعم الإيراني من حزب الله إلى الحوثيين ليكونوا هم الأكبر لإيران.. كاتب يمني: انتظروا شهرًا واحدًا وسترون ما يحدث
  • كاتب إسرائيلي: لا تنخدعوا باغتيال نصر الله فنتنياهو يقود إسرائيل إلى الهاوية
  • لماذا لم تظهر وساطة عربية بين إسرائيل وحزب الله
  • عقب مقتل "نصر الله".. بايدن يؤكد وقوف بلاده مع إسرائيل ضد حماس والحوثيين وحزب الله
  • بعمليات نوعية.. قيادات بارزة في حماس وحزب الله اغتالتهم إسرائيل
  • المرشد الإيراني يدعو قوى المقاومة في المنطقة لدعم حزب الله
  • أول تعليق من إيران على الضربة الكبيرة في الضاحية الجنوبية
  • نتنياهو أمام الأمم المتحدة: سنواصل القتال حتى تحقيق النصر الكامل