طالبت مجموعة من 113 مشرعا في الكونغرس عن الحزبين الجمهوري والديمقراطي إدارة الرئيس جو بايدن، "بممارسة ضغوط كبيرة على قطر وتركيا لتتوقفا عن دعم "حماس". جاء ذلك في تقرير لـ CNN، قالت فيه الشبكة إن "الرسالة، التي وقعها 63 ديمقراطيا، و50 جمهوريا، ترى أنه يجب على الولايات المتحدة "ممارسة ضغوط كبيرة على قطر وتركيا، حتى يتوقفا عن دعم (حماس) وطرد قيادة حماس التي تستضيفهما".



ودعت الرسالة كذلك إلى "اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لقطع مصادر التمويل الإيرانية، فيما يشمل أقصى قدر من الامتثال للعقوبات الأمريكية، واتخاذ جميع الإجراءات لوضع حد لتجارة النفط الإيرانية مع الصين، والتي تدر حاليا إيرادات بقيمة 150 مليون دولار يوميا".

إضافة إلى ذلك، يشير مؤلفو الرسالة إلى أنه في 18 أكتوبر الجاري، وبموجب شروط خطة العمل الشاملة المشتركة، تنتهي عقوبات الأمم المتحدة المتعلقة بالصواريخ البالستية الإيرانية، حيث يقول الموقعون إنه "لا يمكن السماح بحدوث ذلك"، ويدعون الإدارة الأمريكية إلى العمل مع الحلفاء الأوروبيين لفرض عقوبات جديدة على إيران على الفور في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وكما تشير CNN، فإن الرسالة لم تذكر 6 مليارات دولار من الأموال الإيرانية التي تم تحويلها سابقا إلى حسابات قطرية في إطار صفقة إطلاق سراح الأمريكيين المحتجزين في إيران.

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

وقوبلت "طوفان الأقصى" بعملية "السيوف الحديدية" الإسرائيلية، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

هبوط اضطراري لطائرة في تركيا بسبب رسالة في المرحاض

قال وزير الداخلية التركي، علي يرلي قايا، إن طائرة تابعة لشركة فيستارا إيرلاينز الهندية هبطت اضطراريا، الجمعة، نحو الساعة 4:30 مساء (1330 بتوقيت غرينتش) في أرضروم بشرق تركيا بعد العثور على رسالة في المرحاض مكتوب عليها "قنبلة على متن الطائرة".

وذكر يرلي قايا في منشور على منصة إكس أن اثنين من خبراء المفرقعات استعانا بكلب مدرب وما زالا يفتشان الطائرة مضيفا أن إجلاء 234 راكبا و13 من أفراد الطاقم جرى بسلام.

وقال متحدث باسم فيستارا لرويترز "جرى تحويل رحلة فيستارا يو.كيه 27 إلى تركيا بعد أن أقلعت من مومباي في طريقها إلى فرانكفورت بسبب مخاوف أمنية لاحظها طاقمنا في أثناء وجودهم على متن الطائرة" مؤكدا أن الطائرة هبطت في أرضروم.

وأضاف المتحدث "وفقا للبروتوكول، أُخطرت السلطات المعنية على الفور وبدأنا تعاونا كاملا مع الأجهزة الأمنية لاستكمال عمليات التفتيش الأمنية الإلزامية".

وكتب وزير النقل عبد القادر أورال أوغلو على منصة إكس أن حركة هبوط وإقلاع الطائرات في مطار أرضروم توقفت حتى الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي بسبب الحالة الطارئة.

مقالات مشابهة

  • مشروع قرار بالأمم المتحدة يدعو إسرائيل للانسحاب من الأراضي الفلسطينية في 6 أشهر
  • النفط ترد على رسالة الكونغرس بشأن "تهريب نفط ايران" وتصديره بهوية عراقية
  • وزير إسرائيلي يدعو لشن حرب على لبنان وتوجيه "ضربة قاتلة"
  • وزير إسرائيلي يدعو لـحرب ضدّ لبنان!
  • شاهد: كتائب القسام توجه رسالة مصورة للشارع الإسرائيلي
  • توجّه إلى الأمم المتحدة... لبنان يردّ على الرسالة الإسرائيلية المتعلّقة بالقرار 1701
  • هبوط اضطراري لطائرة في تركيا بسبب رسالة في المرحاض
  • مسؤول إسرائيلي: واشنطن تدرس اتفاقاً أحادياً مع حماس بشأن الرهائن الأمريكيين
  • مسؤول إسرائيلي سابق يدعو لإخلاء شمال غزة وإعلانها منطقة عسكرية
  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق