موقع 24:
2024-10-01@22:01:31 GMT

إيرلندا تنشد الخسارة للتأهل إلى يورو 2024.. ما القصة؟

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

إيرلندا تنشد الخسارة للتأهل إلى يورو 2024.. ما القصة؟

أثار نظام التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم وضعاً غريباً لم يكن يتوقعه الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا".

ووفقاً للوضع الحالي، فإن خسارة المنتخب الإيرلندي أمام نظيره الهولندي في مباراة التصفيات المقرر إقامتها 18 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، من شأنها أن تساعد إيرلندا أكثر من الفوز للتأهل لبطولة اليورو.

HIGHLIGHTS | Gibraltar 0-4 Ireland

Watch all of the goals from tonight's game on FAI TV as Ferguson, Johnston, Doherty & Robinson all get on the scoresheet in Faro ????????

— Ireland Football ⚽️???????? (@IrelandFootball) October 16, 2023

وخرج المنتخب الإيرلندي، صاحب المركز الرابع بالمجموعة، بالفعل من سباق التأهل بشكل مباشر ليورو 2024، وذلك قبل خوض مباراة الجولة الأخيرة.

ولكن مازال المنتخب الهولندي بحاجة لتحقيق الفوز للتأكد من التأهل للبطولة التي تقام في يونيو (حزيران) المقبل. وإذا فاز المنتخب الهولندي على نظيره الإيرلندي فإنه سيفتح طريقاً جديداً للمنتخب الإيرلندي للتأهل للبطولة.

ومن أجل منح المنتخبات الصغيرة فرصة أخرى للتأهل لليورو، كان يويفا قرر ترك ثلاثة مراكز يتأهل عبرها منتخبات من المستوى الثاني ببطولة دوري أمم أوروبا 2022-2023 بدلاً من التأهل من التصفيات.

ويبدو أن هذا غير مرجح، ولكن إذا سارت النتائج في مصلحة المنتخب الإيرلندي هذا الشهر وفي الجولة المقبلة من التصفيات، فإنه من الممكن أن يخوض مباراة الملحق من خلال مركزه في دوري أمم أوروبا.

الخسارة أمام المنتخب الهولندي قد تكون منطقية، لأنها ستعني تأهل "الطواحين" بقيادة رونالد كومان، لليورو مباشرة، وبالتالي سيتم إتاحة مكان محتمل في الملحق الذي يقام في مارس (آذار) المقبل عبر دوري الأمم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تصفيات يورو 2024 يورو 2024

إقرأ أيضاً:

تشكيل باريس سان جيرمان لمباراة آرسنال في دوري أبطال أوروبا

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي كضيف ثقيل على نظيره أرسنال الإنجليزي مساء اليوم الثلاثاء الموافق الأول من شهر أكتوبر الجاري ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.


وتقام المباراة بين أرسنال وباريس سان جيرمان اليوم على ملعب الإمارات في مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

نتيجة وملخص أهداف مباراة ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني توقف مباراة ديربي مدريد بسبب رمي "قمامة وولاعات" على كورتوا
موعد مباراة أرسنال وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا


وتنطلق صافرة بداية مباراة أرسنال وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.


تشكيل باريس سان جيرمان


حراسة المرمى: دوناروما
خط الدفاع: نونو مينديش، ماركينيوس، باتشو، أشرف حكيمي
خط الوسط: فابيان رويز، جواو نيفيش، وارن زائير إيمري
خط الهجوم: عثمان ديمبيلي، كولو مواني، باركولا
 

مقالات مشابهة