يمانيون/ صنعاء نظمت مدارس مديريات السبعين والتحرير والصافية والوحدة وآزال وصنعاء القديمة في أمانة العاصمة اليوم، مسيرة طلابية حاشدة تعزيزاً لصمود الشعب الفلسطيني وإسناداً لمقاومته الباسلة ودعماً لعملية “طوفان الأقصى”.
وانطلقت المسيرة، بحضور قيادات محلية وتنفيذية ومديري وكوادر مكاتب التربية والمدارس بالمديريات، من ستة تجمعات للمناطق التعليمية بالمديريات وصولا إلى ساحة جامع الشعب بالسبعين.


ورفع طلاب المدارس الأعلام الفلسطينية واليمنية، ورددوا الشعارات المؤيدة والمساندة للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب، وتضامنهم ودعمهم الكامل للشعب الفلسطيني حتى تحرير كامل أرض فلسطين.
وأشادوا بالانتصارات والملاحم البطولية التي يسطرها أبطال المقاومة الفلسطينية الباسلة ضد كيان العدو الصهيوني، والتي كشفت ضعف وهشاشة هذا الكيان الغاصب الذي يتباها بقوته وغطرسته أمام العالم.
وأدان المشاركون بأشد العبارات صمت وتواطؤ المجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية والإنسانية، والمواقف المخزية للأنظمة المطبعة والعميلة إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وإبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني بدعم أمريكا ودول الغرب.
وفي المسيرة التي شارك فيها مدير مديرية السبعين محمد الوشلي ومدراء المناطق التعليمية والمدارس، أكد مدير دار رعاية الأيتام الدكتور أحمد الخزان، وقوف الشعب اليمني ودعمه ومساندته للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الصهيوني.
وأشاد بانتصارات أبطال المقاومة الفلسطينية وما حققته عملية “طوفان الأقصى” من ملاحم بطولية جعلت العدو في حالة رعب وانهيار لم يشهدها في تاريخه.
وأوضح أن هذه المسيرات الطلابية تؤكد وقوف كل أبناء الشعب اليمني مع أبطال المقاومة الفلسطينية ويستنكرون ما يتعرض له المدنيون في غزة من مجازر وإبادة على مرأى ومسمع من العالم.
وأشاد بموقف قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وتأكيده الاستعداد للمشاركة في مساندة المقاومة الفلسطينية بكل الوسائل المتاحة.
وأكد بيان صادرة عن المسيرة وقوف طلاب مدارس أمانة العاصمة وكل أبناء الشعب اليمني مع أبطال المقاومة الفلسطينية صفاِ واحداً.. مباركا عملية ” طوفان الأقصى” التي كسرت شوكة العدو الصهيوني وكشفت حقيقته.
وأدان بشدة المجازر المروعة والحصار الخانق الذي يفرضه الكيان الصهيوني على أبناء وأهالي قطاع غزة، ومنعه دخول الغذاء والدواء، تزامنا مع ما يرتكبه من جرائم إبادة بحق الأطفال والنساء وتدمير ممنهج للبنية التحتية وكل مقومات الحياة، في انتهاك صارخ لحقوق الانسان وكل المواثيق الدولية.
ودعا البيان الدول العربية والاسلامية لنصرة الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه بكل الوسائل الممكنة للدفاع عن نفسه والرد على جرائم الكيان الصهيوني.
تخللت المسيرة، أناشيد وقصيدة عبرت عن الموقف الراسخ لأبناء الشعب اليمني في دعم ومساندة القضية الفلسطينية. # الشعب الفلسطيني#عملية طوفان الأقصى‎#فلسطين المحتلة#وقفة طلابيةأمانة العاصمة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: أبطال المقاومة الفلسطینیة الکیان الصهیونی الشعب الفلسطینی طوفان الأقصى الشعب الیمنی

إقرأ أيضاً:

كنعاني: أفعال الكيان الصهيوني لن تمر دون رد

الثورة نت/..

اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية “ناصر كنعاني”، اليوم الاثنين، بأن ايران تقوم بدعم فصائل المقاومة المناهضة للصهيونية في المنطقة من أجل دعم حقوق الشعب الفلسطيني وخلق الردع ضد تهديدات هذا الكيان.

وبحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للانباء (إرنا)، اكد ناصر كنعاني خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، على ان ايران لا تطلق شعارات فقط وانما تتحرك بالوقت المناسب واظهرت انها تواجه المعتدين بحزم وان الكيان الصهيوني ومن يريد زعزعة الامن القومي الايراني سيتلقى الرد ولن تبقى مغامراته وافعاله دون رد.

وقدم المتحدث الايراني أسمى التبريكات واحر التعازي باستشهاد سيد المقاومة امين عام المقاومة الاسلامية في لبنان السيد حسن نصرالله للشعب اللبناني وحكومته وحزب الله وعائلة الشهيد الكريمة.

واكد كنعاني انه مما لا شك فيه أن جبهة المقاومة والشعب اللبناني سينتصران ويحتفلان بتحرير القدس الشريف وبهزيمة وزوال الكيان الصهيوني في المستقبل القريب.

واعتبر ان الكيان الصهيوني الغاصب وبأعماله الجبانة هذه لن يغض الطرف عن جرائمه ولن يتمكن أبدا من إصلاح هزيمته التي لا يمكن إصلاحها او ترميمها.

وتابع ان الادارة الامريكية ايضا لن تكسب شيئا من كل هذه الجرائم، ولن تعوض إخفاقاتها الطويلة والمتتالية في المنطقة.

كما اوضح بأن إيران ليست دولة تسعى للاقتتال والحرب انما تسعى لتحقيق السلام والاستقرار والأمن، ولم تكن ولن تنغلق أبدا على أي مغامرة ضد مصالحها الوطنية وأمنها الوطني.

مقالات مشابهة

  • احتفالات في عدة مدن إيرانية بالرد على الكيان الصهيوني
  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • إخوان الأردن يدعون للنفير الجمعة دعما لـطوفان الأقصى في ذكراها الأولى
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • وقفات احتجاجية في حجة دعما للمقاومة ضد جرائم الكيان الصهيوني
  • كنعاني: أفعال الكيان الصهيوني لن تمر دون رد
  • رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى
  • لجان المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على اليمن
  • وقفات طلابية غاضبة بأمانة العاصمة تنديداً باغتيال شهيد المقاومة السيد حسن نصرالله
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني