قال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إن الأوضاع في غزة تزداد ترديا وهي كارثة متكاملة الأركان، بسبب قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر.

وأضاف مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في بيان له، أن قطاع غزة يشهد كارثة إنسانية فنحو مليون نسمة قد فروا من ديارهم لأماكن أخرى.

وأشار المكتب إلى أن الطواقم الإنسانية في غزة لم تسلم من القصف وكذلك مكاتب الأمم المتحدة، لافته إلى أنه تم تجهيز 5 ناقلات وقود لإعادة تشغيل محطات المياه في غزة.

وعلى جانب آخر، عربت المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، الدكتورة نتاليا كانيم، عن القلق العميق على سلامة جميع المدنيين المحاصرين بسبب الأزمة في قطاع غزة، وخاصة النساء والفتيات.

وقالت كانيم، في بيان لها: "بالنسبة لآلاف النساء اللواتي على وشك الولادة، وأولئك المرضى والمصابين بجروح خطيرة، فإن إجبارهم على ترك منازلهم دون أي مكان آمن يذهبون إليه أو طعام أو ماء، يعد أمرًا خطيرًا للغاية"، مكررة دعوة الأمين العام للأمم المتحدة، إلى إلغاء أمر الإخلاء من شمال غزة، الذي يزيد الوضع الإنساني المتردي سوءًا.

وأشارت مديرة الصندوق إلى أن غزة هي موطن لخمسين ألف امرأة حامل يكافحن من أجل الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية، حيث تقف المستشفيات على حافة الانهيار، بدون كهرباء وقليل من الإمدادات الحيوية أو الأدوية، هذا إن وجدت. 

السكان يموتون.. الأمم المتحدة تحذر من مأساة وشيكة في قطاع غزة جريمة ضد الإنسانية.. الأمم المتحدة تتهم إسرائيل بـ“التهجير القسري” لسكان غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة قطاع غزة للشؤون الإنسانية الاحتلال الاسرائيلي غزة الأمم المتحدة قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة: ندعو جميع الأطراف للتوصل لحل سياسي لإنهاء التصعيد بالمنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت مندوبة بريطانيا لدى الأمم المتحدة، باربرا وودوارد، إن اتساع رقعة النزاع في المنطقة لم تصب في مصلحة الجميع، داعية كل الأطراف إلى التوصل لحل سياسي لإنهاء التصعيد في المنطقة.

وأعربت وودوارد خلال جلسة لمجلس الأمن بشأن تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط عن قلقها البالغ إزاء تصعيد الأوضاع في لبنان والمنطقة، مشددة على ضرورة بذل المزيد من الجهود لوقف حلقة العنف.

وأشارت إلى أن رئيس الوزراء البريطاني يعمل - بشكل طارئ - لحشد الدعم للوصول لحل سياسي للأزمة الراهنة، والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان، داعية كل الأطراف إلى بذل قصارى جهدها لحماية المدنيين وضمان الاحترام الكامل للقانون الدولي والإنساني. 

مقالات مشابهة

  • «دبي الإنسانية» تستضيف قادة المراكز العالمية
  • مباحثات أمريكية بحرينية بشأن التطورات في لبنان وغزة وإسرائيل
  • مبعوث إيران لدى الأمم المتحدة: إسرائيل تدفع المنطقة إلى حافة كارثة غير مسبوقة
  • مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة: ندعو جميع الأطراف للتوصل لحل سياسي لإنهاء التصعيد بالمنطقة
  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • لبنان يحذر من كارثة إنسانية ويطالب الأمم المتحدة بجسر جوي عاجل
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • تحذير من أممي حول الأوضاع في اليمن
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • بالأرقام.. تقرير للأمم المتحدة يكشف "كارثة غزة"