قالت الإعلامية مفيدة شيحة، إن وسائل الإعلام أكدت عقد قمة القاهرة للسلام 2023 السبت المقبل بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفة أن المجتمع الدولي استجاب على نطاق واسع لعقدها لتكون نقطة البداية على طريق الهدوء والدعم لقطاع غزة.

 وقال، خلال برنامج "الستات"، المذاع على قناة النهار وان، مساء الثلاثاء، إن القمة فرصة مهمة لقادة العالم للالتقاء وتعزيز الحوار والتعاون لإرساء الأسس لحل أزمة القضية الفلسطينية، منوهًا إلى قمة القاهرة للسلام بالقاهرة هي محاولة من مصر لوضع حد لنهاية الأزمة.

مباحثات بين العراق وفلسطين حول تطورات الأوضاع في غزة باحث: لولا مصر لمضت إسرائيل في مخططاتها بقطاع غزة (شاهد)


ولفتت إلى أنه من المفترض أن تناقش القمة تطور ومستقبل القضية الفلسطينية، وكذلك خطوات مصر لإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأعلنت مفيدة عن افتتاح معبر رفح وإدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، لافتة إلى أنها واثقة من وصول المساعدات إلى قطاع غزة بفضل ثقتها الكبيرة بالقيادة السياسية في مصر.

ونوه إلى أن الشاحنات تحمل بالفعل المساعدات وانتقلت بالفعل من العريش وتقف حاليًا أمام بوابات معبر رفح في انتظار الدخول خلال الساعات المقبلة، ما يعني أنه سيتم التوصل إلى اتفاق بشأن فتح المعبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامية مفيدة شيحة العدوان الإسرائيلي غزة قطاع غزة السيسى المجتمع الدولي القمة

إقرأ أيضاً:

غرفة القاهرة: خطة شاملة لتطوير قطاع النقل النهري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور عمرو السمدوني، سكرتير عام شعبة النقل الدولي واللوجستيات بغرفة القاهرة التجارية، أن وزارة النقل أعدت خطة شاملة لتطوير قطاع النقل النهري واتخاذ عدد من الإجراءات والآليات التي تكفل تحقيق انطلاقة قوية به لتعظيم نقل الركاب والبضائع عبر نهر النيل، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتطوير الشامل لكافة قطاعات النقل في مصر ومنها قطاع النقل النهري.

وأضاف السمدوني في تصريحات صحفية له اليوم، أن وزارة النقل تفتح ذراعيها لشركات القطاع الخاص للمشاركة في كافة مجالات العمل بالنقل النهري سواء لنقل البضائع أو الركاب أو بناء وحدات عائمة جديدة أو تشغيل وإنشاء الموانئ النهرية والمعديات، مع احتفاظ الدولة بدورها كمنظم في ذلك المجال.

وطالب الحكومة بالعمل على جذب المزيد من الاستثمارات؛ لتنمية مرفق النقل النهري في البلاد، وذلك من خلال تبسيط إجراءات الموافقة على مشروعات النقل النهري، والقضاء على معوقات الاستثمار في هذا القطاع.

وأضاف عمرو السمدوني أن تطوير البنية التحتية للنقل النهري يسهم في تعزيز عملية التبادل التجاري على المستويين المحلي والأفريقي. وقال الإدريسي إن انخفاض تكلفة النقل النهري، مقارنة بالنقل البري، يسهم في انخفاض أسعار السلع، ويوفر المحروقات، وهو ما يخفض، من ثم، فاتورة الواردات ويحقق عائداً اقتصادياً كبيراً يسهم في تعزيز احتياطي البلاد من النقد الأجنبي.

وأشار إلى أن النقل النهرى أحد أهم وسائل النقل التى تتميز عن وسائل النقل الأخرى بالعديد من المزايا من أهمها انخفاض تكلفة التشغيل والصيانة ويعتبر أكثر وسائل النقل آماناً وأقلها حوادث واستهلاكاً للطاقة بالإضافة إلى خفض الانبعاثات الملوثة للبيئة والقدرة على نقل الحمولات ذات الأطوال والأوزان غير النمطية.

ويمتد مجرى نهر النيل في مصر على مسافة تزيد على 1700 كم، ويبدأ من الحدود المصرية السودانية جنوبا عن دائرة عرض 22 ليسير شمالا باتجاه مصبه شمالا عند منطقة التقاء الدلتا مع البحر المتوسط، ويعبر نهر النيل في رحلته داخل مصر على 17 محافظة، 7 منها تقع في الوجه القبلي، فيما تقع باقي المحافظات في إقليم القاهرة الكبرى ومنطقة الدلتا

مقالات مشابهة

  • بطريقة سهلة ومكونات بسيطة.. عصائر تحضر باللبن مفيدة للطلاب
  • ضبط مدير شركة في القاهرة بتهمة تزوير محررات رسمية
  • الاحتلال يناقش 3 خيارات لـالتعامل مع المساعدات الإنسانية في قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لغزة
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • 6 نصائح مفيدة للتعامل مع طفلك العنيد بدون ضرب.. أبرزها مراعاة الهدوء وعدم المقارنة
  • حلا شيحة: «في حاجة اسمها خصوصية نبعت إيميل قبل ما نتصل على الناس»
  • غرفة القاهرة: خطة شاملة لتطوير قطاع النقل النهري
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينشئ مخيمًا للنازحين الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: 31 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم