أعلن جهاز أبوظبي للمحاسبة خلال مشاركته في معرض جيتكس جلوبال 2023 عن إطلاق منصة ADAAi التي تمكّن المسؤولين من اتخاذ قرارات استباقية استناداً على بيانات دقيقة يتم تحديثها باستمرار، حيث تعمل المنصة على ترسيخ مفاهيم الشفافية والتعاون والمساءلة ما يعزز قدرات فريق العمل ويطوّر الإنتاجية والكفاءة لمواكبة وتيرة العمل المتسارعة.

وتعمل لوحة التحكم التنفيذية على أتمتة العمليات المؤسسية حيث توفر للمسؤولين من مختلف الأقسام معلومات دقيقة حول نسب الإنجاز في المشاريع والعمليات التشغيلية في واجهة تفاعلية موحدة يتم تحديثها لحظة بلحظة؛ ما يسمح لهم بربط الاستراتيجيات ومسارات العمل بالخطط التنفيذية لضمان تحقيق أهداف الجهاز بوقتٍ قياسي.

كما تمكّن اللوحة المسؤولين من الاطلاع على مهام موظفيهم ومتابعة انسيابية العمل والمسؤوليات والتوظيف الأمثل لرأس المال البشري والموازنات وعمليات الصرف ونسب الإنجاز، مما يتيح الإدارة الفعالة للعمليات حسب الحاجة.

وتتميز المنصة بتكاملها في الوقت الفعلي مع مصادر بيانات متعددة لضمان توفير أحدث المعلومات للمسؤولين وتفسير البيانات المعقدة وتعيين المهام مباشرةً ومراقبة إنجازها من خلال الواجهة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي

أعلنت كابجيميني مصر عن نجاح الدورة الأولى من برنامج "Young Professionals" في توظيف أكثر من 23 خريجًا في وظائف بدوام كامل. إذ يعد البرنامج، والذي تم إطلاقه في العام الماضي، بمثابة مبادرة شاملة تهدف إلى سد الفجوة بين المعرفة الأكاديمية والخبرة العملية في الصناعة، كما يؤكد على التزام كابجيميني بتعزيز مواهب الخريجيين وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق التميز في مجال التكنولوجيا المتطور باستمرار. 
وشارك 35 خريجاً من الجامعات الحكومية والخاصة في الدورة الأولى من البرنامج، والتي استمرت لمدة 9 أشهر، حيث تم تعيين كل مهني شاب في قسم معين بناءً على خلفيتهم التعليمية وتفضيلاتهم. وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من البرنامج، أكمل المشاركون جميع التدريبات الإلزامية، مما ساعدهم على التطوير المهني والالتزام بأخلاقيات العمل. في الأشهر الثلاثة التالية، تابع المشاركون زملاءهم ذوي الخبرة لاكتساب رؤى عملية، وتم تكليفهم بمهام صغيرة في خطوط الأعمال المخصصة لهم. وفي الأشهر الثلاثة الأخيرة من البرنامج، بدأ المتدربون بتولي المزيد من المهام بتوجيه من قبل قادة العمل لمتابعة أدائهم وضمان تلبية المعايير المطلوبة للمساهمة في المشروعات الجديدة.
وشملت الأقسام التي تم تعيينهم فيها الخدمات السحابية، تحليل البيانات، وخدمات الأعمال التي تركز على مهارات الدعم الفني لتكنولوجيا المعلومات لمتحدثي اللغات، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات والأتمتة وتعهيد العمليات التجارية. وتناول البرنامج العديد من المحاور من بينها تعلم أساسيات قواعد العمل مثل: أخلاقيات العمل، القانون، حقوق النشر، سرية العمل والعملاء، كود السلوك في وسائل التواصل الاجتماعي، الأمن السيبراني، حماية البيانات، والعديد من المحاور الأخرى.
وعقب نجاح الدورة الأولى، أعلنت كابجيميني عن موعد إطلاق الجولة الثانية من برنامجها، والمقرر لها أن تبدأ في سبتمبر 2024 وتستمر لمدة 6 أشهر وذلك بمشاركة أكثر من 50 خريج جامعي. ويتم خلال الدورة الجديدة طرح آلية تتيح للمرشحين فهم الوظائف المختلفة التي تقدمها الشركة، وذلك من خلال التدريب في كل الأقسام، ثم اختيار ما يناسبهم، مع التزام الشركة المستمر بتطوير المواهب وتعزيز ثقافة التعلم في قطاع التكنولوجيا.

مقالات مشابهة

  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي
  • تركيب 14,969 لوحة إرشادية في الظفرة
  • جهاز الإمارات للمحاسبة يطلق شعاره وهويته المؤسسية الجديدة
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر.. متى تتقدم الساعة 60 دقيقة؟
  • اللواء أشرف عطية يودع قيادات المجتمع الأسواني
  • 22.4 مليون مسافر عبر المنافذ الجوية لإمارة أبوظبي خلال 2023
  • موانئ أبوظبي تعاملت مع 38,234 سفينة خلال 2023
  • جهاز الإمارات للمحاسبة يطلق شعاره وهويته المؤسسة الجديدة
  • 552 ألف مخالفة لعدم الالتزام بخط السير خلال 2023
  • تعرف على إجراءات والأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة بيانات لرخصة القيادة