الشارقة في 17 أكتوبر/ وام / عقدت لجنة إدارة إنتخابات الدورة الثالثة للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة اليوم إجتماعها الأول برئاسة سعادة أحمد سعيد الجروان رئيس اللجنة الأمين العام للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة لاستعراض سير الانتخابات المقبلة وأدوار اللجنة في تحقيق سلاسة وشفافية العملية الانتخابية.

وتناولت اللجنة مختلف الأدوار والتي تسهم في تعزيز الشفافية والنزاهة حيث تفتح الباب أمام المجتمع لمتابعة ورصد العملية الانتخابية بكافة مراحلها وبشكل دقيق وبيان ما تعكسه الانتخابات من إرادة وطنية في تعزيز مفهوم المواطنة الفعّالة والمسؤولة ما يعزز الارتقاء في كافة المجالات والتنمية المستدامة في إمارة الشارقة.

وأكد أحمد سعيد الجروان أن لجنة الانتخابات ستتولى أدوارها في تنظيم مراحل الانتخابات بشكل ديمقراطي ومنصف في إطار الالتزام بضمان مشاركة جميع المواطنين في هذه العملية الهامة لاختيار ممثليهم بالمجلس الاستشاري موضحا أن الاجتماع يمثل الخطوة الأولى في سلسلة من التحضيرات المكثفة والتي من المتوقع أن تشهد مشاركة واسعة من قبل المجتمع ترسيخا لما تهدف إليه اللجنة العليا لانتخابات المجلس من تعزيز مشاركة المواطنين والعمل على تحقيق تطلعاتهم ومشاركتهم في صنع القرار.

عبد الناصر منعم/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأمريكي: غير واثق من أن الانتخابات المقبلة ستكون سلمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن قلقه بشأن الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل، مؤكدًا أنه "غير واثق من أنها ستكون سلمية ".
وقال بايدن - في تصريحات خلال مؤتمر صحفي، نقلته قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم /السبت/ -"أنا واثق من أنها ستكون حرة وعادلة، لكن لا أعلم إذا كانت ستكون سلمية أم لا ". 
وأضاف: "الأشياء التي يقولها المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، والأمور التي أشار إليها بعد عدم رضاه عن نتائج الانتخابات السابقة، كانت خطيرة للغاية".
تأتي تحذيرات الرئيس الأمريكي في وقت عبر فيه مشرعون ومحللون عن قلقهم المتزايد تجاه تصاعد اللغة العدائية خلال الحملة الانتخابية.

مقالات مشابهة

  • معرض إثراء للتوظيف بالشارقة يشهد مشاركة 100 جهة ومؤسسة مالية
  • «التضامن» تستعرض نتائج حملة «مليون بطاقة خدمات متكاملة» في 19 محافظة
  • الرئيس الأمريكي: غير واثق من أن الانتخابات المقبلة ستكون سلمية
  • شلقم: يوم الأحد القادم تجري الانتخابات التونسية وتهانينا للرئيس قيس سعيد
  • رفضا لنظام سعيد.. تونسيون يتظاهرون قبيل انطلاق الاقتراع الرئاسي (شاهد)
  • تونسيون يتظاهرون قبيل انطلاق الاقتراع الرئاسي رفضا لنظام سعيد
  • «الأطباء» تُشكل هيئة المكتب.. «عميرة» وكيلا و«فريد» أمينا عاما و«زارع» مساعدا
  • نقابة الأطباء تعيد تشكيل هيئة المكتب واختيار مقرري اللجان
  • الانتخابات الرئاسيّة مقابل العودة الى الـ1701 ...
  • أحمد صبور يفوز بمنصب أمين سر لجنة الإسكان والإدارة المحلية بمجلس الشيوخ