تشارك المملكة دول العالم الاحتفاء باليوم العالمي للقضاء على الفقر الذي يصادف الـ17 من أكتوبر من كل عام، حيث تبرز فيه جهودها الإغاثية والإنسانية والتنموية لدعم ومساعدة الدول والشعوب التي تواجه أوضاعاً طارئة بسبب الكوارث الطبيعية والأزمات الإنسانية، ما جعل المملكة في مقدمة الدول المانحة على مستوى العالم، ومن أكبر الدول الداعمة لأنشطة المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني.

مركز الملك سلمان يواصل الخدمات الإغاثية - واس

أخبار متعلقة اليوم العالمي للحد من الكوارث.. "الدفاع" تنظم ملتقىً توعويًااليوم العالمي لسلامة الطرق.. ما الممارسات المؤدية للحوادث المرورية؟"نراكم بقلوبنا"..تعليم مكة يطلق فعاليات اليوم العالمي للعصا البيضاء

وتقدم المملكة المساعدات الإغاثية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للدول المحتاجة والمتضررة، وتنفذ عدة مشاريع متعلقة بالأمن الغذائي، والمياه والإصحاح البيئي، والتغذية والصحة، والإيواء، والتعليم، وغيرها من القطاعات الحيوية؛ حيث نفذت من خلال المركز حتى الآن 2.587 مشروعاً إغاثياً وإنسانياً في 94 دولة حول العالم بالتعاون مع 175 شريكًا من المنظمات الدولية والأممية والإقليمية.

وتؤكد المملكة التزامها بكل ما من شأنه تخفيف المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفًا واحتياجًا والحد من الفقر، وذلك انطلاقًا من قيمها السامية ونهجها الأصيل الذي دأبت عليه عبر تاريخها بالوقوف إلى جانب المحتاجين والمتضررين دون تمييز.

أعضاء مركز الملك سلمان في إحدى الفعاليات الإغاثية - الحساب الرسمي (إكس)

يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أعلنت أن 17 من أكتوبر يوم عالمي للقضاء على الفقر؛ وذلك من أجل حشد الجهود وتعبئتها، وإيجاد حراك نشط وفعال على الأصعدة كافة لمواجهة الفقر في العالم بأكمله، كما يعد هذا اليوم العالمي بمثابة التذكير للمجتمع الدولي من أجل الفقر والفقراء والوقوف إلى جوارهم في محنهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة اليوم العالمي للقضاء على الفقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الیوم العالمی

إقرأ أيضاً:

السفير الفرنسي لدى المملكة: بعد انتهاء فترة عملي سأعود للمملكة سائحًا .. فيديو

الرياض

أبدى السفير الفرنسي لدى المملكة لودوفيك بوي سعادة كبيرة وحب للمملكة، حيث أكد أنه بعد انتهاء فترة عمله كسفير، سيعود مرة أخرى سائحًا.

وأشار بوي خلال حديث أجراه مع قناة العربية السعودية، أنه في خلال 4 سنوات قضاها في المملكة، تمكن من تكوين الكثير من الذكريات الجيدة، مشيرًا للقاءاته المميزة مع الشعب السعودي اللطيف، على حد وصفه.

وأوضح السفير الفرنسي أنه استمتع برحلاته كثيرًا في أنحاء المملكة، والتي كشفت له عن كنوز حضارية وتاريخية وطبيعية تتمتع بها البلاد.

وأكد أنه خلال تلك السنوات الأربعة التي قضاها، كان هناك تعاون فرنسي سعودي، أدى إلى تعزيز وتقوية العلاقات بين البلدين، معبرًا عن تفاؤله الكبير بالمستقبل بين البلدين.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1720051222148.mp4

مقالات مشابهة

  • مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي يستقبل مدير عام «سيسرك»
  • تركيا.. "الربيعة" يدشن برنامج توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال
  • كاتب سياسي: دعوة وزير الخارجية إلى اجتماع المجلس الأوروبي تمثل اعترافا بالدور الكبير للمملكة
  • سعود بن صقر: بقيادة محمد بن زايد حريصون على الشراكة مع العالم
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها مع دول العالم
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها ومد جسور التعاون مع دول العالم
  • سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على مد جسور التعاون مع العالم
  • الدكتور الربيعة يدشّن حزمة من المشاريع الإنسانية لدعم اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف في الأردن
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُطلق أربعة إصدارات جديدة عن”واقع اللغة العربية في العالم”
  • السفير الفرنسي لدى المملكة: بعد انتهاء فترة عملي سأعود للمملكة سائحًا .. فيديو