يستقبل فريق فالنسيا الإسباني لكرة السلة نظيره "ماكابي تل أبيب" -الليلة- في الدوري الأوروبي للعبة، وتقول صحيفة "ماركا" الإسبانية إنها إحدى" أكثر المباريات حساسية في تاريخ النادي الأندلسي"، لأن تعقيدات المباراة تتجاوز حدود الرياضة.

وتأجلت مواجهة الفريق الإسرائيلي الأسبوع الماضي ضد فريق "أرماني ميلان"، لكنه سيلعب الليلة في الأندلس لتكون أول مباراة بعد عملية "طوفان الأقصى" والعدوان على غزة الذي خلف آلاف القتلى والجرحى من المدنيين.

View this post on Instagram

A post shared by Valencia Basket (@valenciabasket)

تحركات سرية

وتكشف الصحيفة الإسبانية أن الفريق الإسرائيلي انتقل إلى نيقوسيا عاصمة قبرص، حيث استقر هناك ومن المحتمل أن يلعب مباريات "اليوروليغ" مكان تل أبيب ويسافر إلى فالنسيا على متن رحلة خاصة.

ولا يعلم سوى عدد قليل من الأشخاص متى سيصل الفريق إلى المدينة والفندق الذي سيقيم فيه.

وأعلنت وزارة الداخلية أن المباراة "شديدة الخطورة، وسيتم تعزيز الإجراءات الأمنية المعتادة التي يسافر بها ماكابي عادة لحماية البعثة الإسرائيلية".

وفي المجمل، سيشارك في العملية أكثر من 700 جندي وعنصر أمن.

وتقول بيلار بيرنابي، مندوبة الحكومة الإسبانية في فالنسيا، إن "العمل مستمر منذ عدة أيام". وكان من المفترض أن تُلعب المباراة في تل أبيب، لكن بداية الحرب أجبرت الدوري الأوروبي على تغيير المواعيد، وأضاف الاتحاد الأوروبي لكرة السلة أنه "لا يوجد دليل على أن المباراة لن تلعب.. لم نتلق معلومات تفيد بعكس ذلك، وإذا تم تغيير مكان المباراة فذلك فلأسباب".

كما سمح الاتحاد للاعبي ماكابي بارتداء قميص خاص -لم يكشف ماذا سيكتب عليه- خلال عمليات الإحماء قبل انطلاق المباراة، وشدد على أنه "فقط توصية من السلطات أو الأمن أو تغيير في مسار الحرب، قد يعني أنه لن تلعب الليلة".

View this post on Instagram

A post shared by Valencia Basket (@valenciabasket)

الجانب غير الرياضي

هناك حالة من عدم اليقين بشأن زيارة الفريق الإسرائيلي الذي سيصل مدججا بإجراءات أمنية مشددة، ويأمل فقط في ضمان سلامة الجميع، بما في ذلك المشجعون الذين من المحتمل أن يتوجهوا بأعداد قليلة إلى الملعب بسبب الخوف.

وناشدت بيرنابي "الجماهير التحلي بالصبر، لأن الدخول سيكون أصعب وسط إجراءات أمنية مشددة".

وأشار مدرب فالنسيا الذي لم يخسر أي مباراة في البطولة القارية حتى الآن، إلى أن التضامن ضروري.

وقال أليكس مومبرو "علينا أن نكون داعمين بعض الشيء، إذا جاء ماكابي باثني عشر لاعبًا بالوضع الذي يمرون به، فسنحتاج إلى وضع عوائق. المباراة عالية المخاطر، هناك الكثير من الأشياء الواضحة التي نراها كل يوم.. يجب أن نتحلى بالتعقل والهدوء. سيكون حدثا رياضيا. ما لن يكون منطقيا هو لو لم يكن الأمر محفوفا بالمخاطر".

واعترف المدرب بأن المباراة ستكون غريبة، والتغطية الإعلامية الكبيرة تؤكد ذلك. وختم "علينا أن نهدأ ونفكر قليلا في الجانب الرياضي فقط، ونتجاهل الجوانب الأخرى".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: تل أبیب

إقرأ أيضاً:

برشلونة يخسر لاعبه لصالح تشيلسي

يتحرك نادي تشيلسي من أجل التعاقد مع مارك جويو، مهاجم برشلونة في الميركاتو الصيفي المقبل من أجل تعزيز خط الهجوم.

عماد النحاس: متى ستنتهي أزمات الكرة المصرية.. ولم نرى انسحاب برشلونة أمام الريال أو العكس ترتيب بطولة العالم للصانعين للفورميلا وان بعد جائزة برشلونة الكبرى



كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي تشيلسي قرر تفعيل الشرط الجزائي في عقد مارك جويو مهاجم نادي برشلونة، الذي يقدر قيمته بـ 6 مليون يورو.

وأشارت التقارير إلى أن نادي برشلونة خسر لاعبه جويو لأن حال تفعيل تشيلسي للشرط الجزائي للاعب سيرحل المهاجم الإسباني.

تابعت أن جويو لم يكشف عن موقفه النهائي من الرحيل عن برشلونة إلى صفوف تشيلسي بعد العرض المالي الكبير الذي حصل عليه اللاعب الإسباني.

وواصلت أن برشلونة لا يعتقد أن رحيل جويو مؤثر على البارسا، بشكل كبير لأنه يتوقع أنه لن يلعب بشكل كبير مع الفريق الأول.

وجويو لعب في أحد المباريات مع برشلونة أمام ريال مديد وسجل هدف الفوز، ما جعله يبرز سريعا لكنه لا يشارك كثيرا مع الفريق الأول ما يجعل رحيله ليس مؤثرا.
 

مقالات مشابهة

  • الوكرة القطري يتعاقد مع مدرب إسباني
  • مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بوقف الحرب وإعادة الأسرى في غزة (شاهد)
  • الوكرة القطري يتعاقد مع المدرب الإسباني راميريس
  • ماذا قدم ناتشو مع ريال مدريد بعد رحيله إلى الدوري السعودي؟
  • رحيل ناتشو عن ريال مدريد
  • برشلونة يخسر لاعبه لصالح تشيلسي
  • سكالوني يدرس إجراء بعض التعديلات على تشكيلة الأرجنتين أمام تشيلي
  • هدف الإنقاذ يستنسخ ذكريات ألمانيا في 2006
  • يورو 2024.. بلجيكا تسعى لتجنب الخروج المبكر في مواجهة أوكرانيا
  • يورو 2024.. ايطاليا تخطف التاهل من كرواتيا في الدقيقة الاخيرة من المباراة