أعلنت هيئة تنظيم سوق العمل عن تنفيذ ثلاث حملات تفتيشية في محافظتي العاصمة والشمالية، أسفرت عن رصد عدد من المخالفات التي تتعلق بأحكام عدد من القوانين لاسيما قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين، منوّهة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن المخالفات المرصودة. وأشارت إلى تنفيذ حملتين تفتيشيتين في محافظة العاصمة حيث شاركت في الحملة الأولى إدارة تنفيذ الأحكام، فيما تم تنفيذ الحملة الثانية بالتنسيق مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة، ومديرية شرطة المحافظة.

أما الحملة الثالثة فتم تنفيذها في المحافظة الشمالية بالتعاون مع وزارة العمل. وجددت هيئة تنظيم سوق العمل دعوتها جميع أفراد المجتمع إلى دعم جهود الجهات الحكومية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل والعمالة غير النظامية حماية للمجتمع ككل، داعية أفراد المجتمع للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية من خلال ملء الاستمارة الإلكترونية المخصصة للإبلاغ على الموقع الرسمي للهيئة www.lmra.gov.bh أو الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا سوق العمل

إقرأ أيضاً:

بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي

شمسان بوست / عدن:

بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي، التي تنظمها الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية عبر المركز الوطني للتأهل والتدريب بوزارة الصحة بدعم من اليونيسيف.

وتهدف الدورة على مدى اربعة ايام، اكساب 23مشاركاً من مدراء العموم بالادارات العامة بالوزارة، ومدراء مكاتب الصحة بالمحافظات المحررة، عدد من الموضوعات المتصلة بالمشاركة المجتمعية، وتطوير وإصلاح القطاع الصحي، والرعاية الصحية الأولية اللامركزية، ونظام المديريات الصحي، والوضع الراهن لكل محافظة، ونقاط القوة وتعزيزها لتطوير الخدمات بمشاركة المجتمع، والمعايير والمواصفات المطلوبة لتطبيق البرنامج.

وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اهمية الاعتماد على الذات للعمل على تطوير وبناء القطاع الصحي وتكوين نظام صحي فاعل يعتمد على موارد مالية ذاتية ومنها مساهمة المجتمع.. داعياً المجتمع إلى تجسيد مبدأ الشراكة مع القطاع الصحي والتشارك في الإدارة، واتخاذ القرارات والتخطيط والرقابة والإشراف على عمل القطاع الصحي بشفافية.

وشدد الوزير بحيبح، ضرورة العمل على ردم الفجوة بين المجتمع والقطاع الصحي والسعي إلى تجسير العمل بينهما في جملة الموضوعات المتصلة بالعمل الصحي.

من جانبه حث مدير عام الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية بوزارة الصحة الدكتور محمد بن ربيد، المشاركين إلى تبني توصيات ذات أثر ملموس قابلة للتنفيذ تسهم في بناء وتطوير القطاع الصحي، فيما اكد مدير مكتب منظمة اليونيسيف بعدن شفيق الرحمن، على أهمية الدورة في تعزيز منظومة العمل الصحي وتطوير قدرات الصحة وخلق الطلب للخدمات والاستجابة لها.

مقالات مشابهة

  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • تنفيذ مراحل جديدة.. مصدر يكشف حقيقة وقف تشغيل القطار الخفيف
  • رئيس هيئة شؤون الأسرى: يجب الضغط على إسرائيل لوقف تنفيذ أجندتها الرامية لتعميق الأزمة
  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة 
  • حملة تفتيشية على الأنشطة النسائية في بنغازي تسفر عن ضبط مخالفات وإغلاق محلات
  • أبرزها تنظيم ورقابة.. ننشر اختصاصات هيئة الدواء المصرية طبقًا للقانون
  • نحو تنفيذ استراتيجي أفضل.. فكرة النظام الموازي
  • انطلاق فعاليات الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالشرقية
  • فتوح: مخطط إسرائيلي يستهدف تنفيذ عمليات تطهير عرقي في غزة
  • على مدار شهرين.. ماذا قدمت حملة «إيد واحدة» للأسر الأكثر احتياجا؟