موقع 24:
2024-06-27@12:27:36 GMT

تونس تخسر بثنائية أمام اليابان ودياً

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

تونس تخسر بثنائية أمام اليابان ودياً

تلقى المنتخب التونسي هزيمة جديدة خلال فترة التوقف الدولي الحالية، بعدما خسر 0-2 أمام مضيفه اليابان، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء، ضمن استعداداتهما للاستحقاقات المقبلة.

وافتتح كيوجو فوروهاشي التسجيل لمنتخب اليابان في الدقيقة 43، فيما تكفل جونيا إيتو بإحراز الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 69.

منتخب تونس يخسر تجربته الودية أمام اليابان بنتيجة 2-0 pic.twitter.com/ym1RvyL4yF

— قناة أبوظبي الرياضية (@ADSportsTV) October 17, 2023

وكان المنتخب التونسي تلقى خسارة قاسية 0-4 أمام منتخب كوريا الجنوبية في مباراة ودية جرت بينهما يوم الجمعة الماضي، ضمن استعداداته لبدء مشواره بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وكذلك في إطار تحضيراته لنهائيات كأس الأمم الأفريقية القادمة، المقررة في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

في المقابل، يستعد منتخب اليابان لبدء مشواره بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، كما يتحضر أيضاً للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الآسيوية المقررة في قطر بداية العام القادم.

ويلعب منتخب تونس في المجموعة الثامنة بتصفيات المونديال، التي تضم أيضاً منتخبات ساوتومي وبرينسيب ومالاوي وغينيا الاستوائية وناميبيا وليبيريا.

وأوقعت القرعة المنتخب التونسي في المجموعة الخامسة بنهائيات كأس الأمم الأفريقية برفقة منتخبات جنوب أفريقيا وناميبيا ومالي، حيث يتطلع منتخب (نسور قرطاج) للتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعدما توج بلقبه الوحيد عندما استضاف المسابقة على ملاعبه عام 2004.

من جانبه، يستعد المنتخب الياباني للمشاركة في منافسات الدور الثاني لتصفيات مونديال 2026، حيث يتواجد في المجموعة الثانية بجانب منتخبي سوريا وكوريا الشمالية.

كما يشارك المنتخب الياباني في المجموعة الرابعة بالدور الأول لنهائيات كأس الأمم الآسيوية، حيث يلعب بجوار منتخبات إندونيسيا والعراق وفيتنام.

ويحلم منتخب اليابان بالتتويج بكأس الأمم الآسيوية للمرة الخامسة في تاريخه من أجل تعزيز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات حصولا على اللقب، بعدما سبق أن فاز به أعوام 1992 و2000 و2004 و2011.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة منتخب تونس منتخب اليابان

إقرأ أيضاً:

قيس سعيد يجدد في عيد الجيش رفضه لأي وجود عسكري أجنبي بتونس

جدد الرئيس التونسي، قيس سعيد، رفضه لأي نيات لوجود قواعد عسكرية أجنبية في تونس، بمناسبة الاحتفال بالذكرى 68 لتأسيس الجيش.

 

تونس وإيطاليا تبحثان آفاق التعاون في مجال الهجرة ومكافحة الجريمة المنظمة تونس.. سقوط مروحية عسكرية خلال مناورة هبوط يودى بحياة شخص

وقال في كلمة له أمام فرق عسكرية بالقصر الرئاسي، بصفته قائداً أعلى للقوات المسلحة، إن «تونس لن تقبل أبداً بوجود قواعد عسكرية فوق أراضيها من غير التونسيين».

 

وتابع في كلمته أن تونس «لن تحيد عن هذا الاختيار قيد أنملة».

 

ولم يتم الإعلان بشكل واضح من أي جهات أجنبية عن خطط مماثلة، ولكن تقارير سابقة أشارت إلى «احتمال وجود نيات أجنبية للمطالبة بوجود عسكري محدود»، على ما أوردت «وكالة الأنباء الألمانية».

وترتبط تونس بتعاون عسكري وثيق مع الولايات المتحدة والقيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا (أفريكوم)، سواء عبر التدريبات المشتركة المنتظمة، أو عبر اتفاقات لشراء معدات عسكرية وتعاون استخباراتي ولحماية الحدود.

 

وقال سعيد الاثنين: «نقبل بالتعاون وتبادل التجارب والخبرات، وهو أمر تقليدي ومألوف بين الدول، ولكن لن يكون مثل هذا التعاون إلا في ظل الاختيارات الوطنية النابعة من مصالح الشعب التونسي، ولن نقبل بأن تكون حبة رمل واحدة، ولا قطرة ماء واحدة، خارج السيادة الكاملة للدولة التونسية».

 

وبحسب «أفريكوم» يخصص «البنتاغون» دعماً للجيش التونسي بنحو مليار دولار منذ ثورة 2011، كما تحظى تونس منذ 2015 بصفة الحليف للولايات المتحدة من خارج حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ما يمنحها مزايا عسكرية في برامج التسليح والتدريب.

مقالات مشابهة

  • تصفيات كأس العالم الآسيوية: السعودية تواجه اليابان وأستراليا
  • المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم 2026
  • منتخب تركيا يسقط التشيك بثنائية ويطيح به خارج يورو 2024
  • لماذا ينزعج الاتحاد الأوروبي من التقارب التونسي مع الشرق؟
  • كوستاريكا تفرض تعادلًا تاريخيًا على البرازيل في "كوبا أمريكا"
  • كوبا أمريكا 2024: كوستاريكا تفرض تعادلاً تاريخياً على البرازيل
  • في ختام دور المجموعات ببطولة يورو 2024.. التأهل المباشر يشعل مواجهات” الرابعة”.. وإنجلترا تلاقي سلوفينيا
  • في ثاني جولات المجموعة الأولى في كوبا أمريكا.. ثأرية للأرجنتين مع تشيلي.. وكندا لتجنب الخروج أمام بيرو
  • المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 في أمم أوروبا 2024 حتي الآن
  • قيس سعيد يجدد في عيد الجيش رفضه لأي وجود عسكري أجنبي بتونس