نائب الملك يهاتف قائد قوة المستشفى الميداني الأردني في غزة ويطمئن على طاقم البعثة ولي العهد ينقل تحيات الملك لطاقم البعثة في غزة ويشيد بمعنوياتهم العالية المنبثقة من عقيدة الجيش العربي. ولي العهد يؤكد فخر الأردنيين بالدور الإنساني للبعثة في ظل الواقع الأليم والكارثي الذي يتعرض له سكان غزة. ولي العهد: العدوان الوحشي على القطاع خرق للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

 أجرى نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا مع قائد قوة المستشفى الميداني الأردني غزة/76 العقيد ثائر الخطيب، اطمأن خلاله على طاقم البعثة الأردنية هناك.

ونقل سموه تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى البعثة الأردنية البالغ عددها 182 عضوا من الطاقم الطبي والفرق المساندة.

وبين سمو ولي العهد خلال الاتصال أن جميع الأردنيين فخورون بالدور الإنساني للبعثة في ظل الواقع الأليم والكارثي الذي يتعرض له سكان قطاع غزة، مؤكدا أن العدوان الوحشي الذي تشنه إسرائيل على القطاع وإيقاف الخدمات ومنع إيصال المساعدات هو خرق للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأشاد سموه بالمعنويات العالية للبعثة المنبثقة من عقيدة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، في الدفاع عن قضايا الأمة والوقوف إلى جانب الأشقاء في فلسطين.

وثمن قائد القوة، حرص جلالة الملك وسمو ولي العهد على الاطمئنان على كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة، مؤكدا أن جميع مرتباتها على العهد في إيصال الرسالة الإنسانية للقوات المسلحة الأردنية.

وجاء تأسيس المستشفى بتوجيه من جلالة القائد الأعلى عام 2009، ليوفر أهم الاختصاصات والطواقم الطبية المعززة بأحدث الأجهزة والتقنيات، وهو أول مستشفى عربي ميداني في غزة.

واستقبل المستشفى منذ تأسيسه ما يقارب مليون وستمائة ألف مراجع، حيث تم إجراء 45 ألف عملية جراحية من ضمنها 4500 عملية كبرى.

 

أخبار ذات صلة مسيرة تضامنية في محيط الدوار الرابع دعما للمقاومة .... مسيرة تضامنية في محيط الدوار .... مسيرة تضامنية في محيط الدوار .... مسيرة تضامنية في محيط الدوار الرابع ....

منذ ساعة

الملتقى الوطني يدعو إلى تنظيم احتجاجات ضد الاحتلال تضامنا .... الملتقى الوطني يدعو إلى تنظيم .... الملتقى الوطني يدعو إلى تنظيم .... الملتقى الوطني يدعو إلى تنظيم احتجاجات ....

منذ ساعة

وقفات تضامنية في الأردن مع أهل غزة - تفاصيل وقفات تضامنية في الأردن مع أهل .... وقفات تضامنية في الأردن مع .... وقفات تضامنية في الأردن مع أهل غزة - ....

منذ ساعة

الملك يستضيف قمة رباعية في عمان الأربعاء تضم الرؤساء .... الملك يستضيف قمة رباعية في عمان .... الملك يستضيف قمة رباعية في .... الملك يستضيف قمة رباعية في عمان ....

منذ 3 ساعات

مجلس النواب: ما يجري في غزة جريمة حرب نكراء مجلس النواب: ما يجري في غزة .... مجلس النواب: ما يجري في غزة .... مجلس النواب: ما يجري في غزة جريمة حرب ....

منذ 5 ساعات

مجلس النواب ينعى النائب الأسبق محمد الزبون مجلس النواب ينعى النائب الأسبق .... مجلس النواب ينعى النائب .... مجلس النواب ينعى النائب الأسبق محمد ....

منذ 5 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

ولي العهد: العدوان الوحشي على القطاع خرق للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني

الأردن | منذ دقيقة

حزب الله: استشهاد 4 عناصر بمواجهات مع جيش الاحتلال

عربي دولي | منذ 6 دقائق

كتائب القسام: قصفنا سديروت بدفعة صاروخية

فلسطين | منذ 14 دقيقة

"الصحة الفلسطينية": المستشفيات دخلت مرحلة الانهيار الفعلي في قطاع غزة

فلسطين | منذ 21 دقيقة

حزب الله: استهدفنا نقطة تمركز لجنود الاحتلال مقابل بلدة راميا

عربي دولي | منذ 23 دقيقة

الباكستان تتأهل إلى مجموعة النشامى في التصفيات الآسيوية

رياضة | منذ 25 دقيقة للمزيد

القسام تبث فيديو لإحدى الأسيرات المستوطنات المصابات لديها

فلسطين

إعلام عبري: وقف إطلاق النار جنوبي غزة ودخول مساعدات إنسانية

فلسطين

شاهد بالفيديو.. خطاب الناطق باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"

فلسطين

انخفاض أسعار الذهب محليا

اقتصاد

البرغوثي لـ"رؤيا": عدوان الاحتلال على الفلسطينيين يشكل خطرا وجوديا على الأردن ومصر

فلسطين

بايدن: من الخطأ أن تقوم تل أبيب باحتلال قطاع غزة مرة أخرى وهذه رسالتي لإيران

عربي دولي الطقس

أجواء باردة وزخات أمطار محدودة متوقعة في الأردن الأربعاء

طقس العرب: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الثلاثاء

استمرار تساقط الأمطار في مناطق بالأردن الاثنين

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2023 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: ما یجری فی غزة على القطاع ولی العهد

إقرأ أيضاً:

“حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم

الثورة نت/..
دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الشعب الفلسطيني، وجماهير أمتنا العربية والإسلامية، والأحرار والشرفاء في أنحاء العالم، إلى الخروج في مسيرات حاشدة وفعاليات تضامنية واسعة، في كلّ مدن وعواصم العالم، والمشاركة الفاعلة في فعاليات الذكرى السنوية الأولى لمرور عام على طوفان الأقصى السابع من أكتوبر، تحت شعار: (طوفان نحو التحرير).

كما دعت الحركة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إلى إدانة “العدوان على الشعب الفلسطيني والشعب اللبناني الشقيق، والمشاركة الحاشدة في فعاليات ذكرى مرور عام على طوفان الأقصى السابع من أكتوبر”.

وأضافت: “لتكن الأيَّام: (الجمعة 4/ 10 -السبت 5/ 10-الأحد 6/ 10 -الإثنين 7/ 10) أياماً لتنفيذ أوسع الفعاليات الجماهيرية والمسيرات التضامنية، في كلّ الشوارع والمدن والعواصم العربية والإسلامية والعالمية، رفضاً للعدوان الصهيوني والدَّعم الأمريكي لحرب الإبادة الجماعية والمجازر المرّوعة التي يتعرّض لها أهلنا في قطاع غزَّة، على مدار عام كامل، وإدانة العدوان والضغط لوقف حرب الإبادة في قطاع غزَّة. ووقف العدوان على الشعب اللبناني الشقيق”.

وختمت حركة حماس بيانها بالقول: “لتتوحّد الجهود والأصوات الحرَّة المتضامنة والرَّافضة لجرائم الاحتلال وعدوانه على فلسطين وعلى لبنان، ولتتصاعد الضغوط لوقف حرب الإبادة الجماعية التي يتعرّض شعبنا الفلسطيني، ولوقف العدوان الهمجي الذي يتعرض له الشعب اللبناني العزيز”.

مقالات مشابهة

  • برلماني يطالب مجلس الأمن بإصدار قرار مُلزم لإسرائيل لوقف عدوانها على فلسطين ولبنان
  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • رئيس النواب: مصر لم تدخر جهداً من أجل تقديم مختلف أوجه الدعم لأشقائنا في فلسطين
  • استمرارًا للعناية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين لمعالجة الوضع الإنساني في غزة
  • «لجنة تعليم البرلمان» تناقش بقضايا التعليم العالي والتقني
  • ملك الأردن يرجئ افتتاح مجلس النواب الجديد إلى هذا التاريخ
  • العراق: على المجتمع الدولي الاضطلاع بدوريه الإنساني والقانوني لمنع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • السوداني لبري: يجب أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره الإنساني والقانوني لمنع العدوان على لبنان
  • مجلس الشورى: جرائم العدو الصهيوني لن تثني الشعب اليمني عن نصرة فلسطين ولبنان
  • قضية فلسطين لا تهمني.. كشف تفاصيل لقاء جرى بين ولي العهد السعودي وبلينكن