تزامنًا مع الاحتفال بالعيد القوميِّ لمحافظة الإسماعيلية، افتتح اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية صباح اليوم الثلاثاء، أعمال رفع كفاءة مركز الشباب بقرية الأبطال التابعة لمركز ومدينة القنطرة شرق، ضمن مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمحافظة الإسماعيلية.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسماعيلية، معاون المحافظ للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة، مدير مديرية الطرق والنقل، منسق مشروعات حياة كريمة بالمحافظة، رئيسة قرية الأبطال ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة.

وتشمل الأعمال رفع كفاءة المبنى الإداري، بالإضافة إلى تنجيل الملعب الكبير الخماسي، علاوة على تجديد الفرش والأجهزة الكهربائية.

والمركز يضم ملعب كبير  ١١ لاعب قانوني، وملعب خماسي، صالة ألعاب رياضية جيم، صالة تنس طاولة وبلياردو، قاعة اجتماعات، صالة ألعاب إلكترونية، وحديقة أطفال.

خلال الافتتاح، تفقد "بشارة" المركز والتقى بعدد من الشباب المشتركين فيه، كما شارك مواطني قرية الأبطال لعبة تنس الطاولة.

وحثَّ "بشارة" الشباب على ممارسة الرياضة والحفاظ على صحتهم البدنية والاستمرار في ممارسة الألعاب الرياضة.

وأكد محافظ الإسماعيلية على ما تشهده محافظة الإسماعيلية خلال السنوات الأخيرة الماضية من تنفيذ عدد من المشروعات القومية الكبيرة، وكذلك المشروعات التنموية، التي من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمحافظة، وتحسين جودة حياة المواطنين، خاصة بعد أن تم اختيارها ضمن محافظات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

مشيرًا إلى أن اختيار مركز القنطرة شرق جاء تأكيدًا من القيادة السياسية نحو تحسين حياة المواطنين بقرى شرق القناة وتوفير كافة سُبل الحياة الكريمة لهم.

ومن الجدير ذكره، أن عدد مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للقرى الأكثر احتياجًا بمركز ومدينة القنطرة شرق يبلغ ١٣٥ مشروع تم تنفيذهم في أربع قرى رئيسية و٣٧ تابع.

يذكر أن محافظة الإسماعيلية تحتفل بعيدها القومي في ١٦ أكتوبر، وهي ذكرى المقاومة الشعبية لأبناء الإسماعيلية ضد الاحتلال البريطاني حيث معركة طلبة مدرسة الإسماعيلية الثانوية (السادات حاليًا) ضد معسكرات الإنجليز عام ١٩٥١م.

ففي ١٦ أكتوبر ١٩٥١ اندلعت المظاهرات في الإسماعيلية للمطالبة برحيل الاحتلال الإنجليزي بعد إلغاء معاهدات ١٩٣٦، حيث خرج طلاب المدرسة الثانوية بالإسماعيلية وانضم إليهم عددًا من عمال مصنع الكوكاكولا وبعض العاملين في الشركات الأجنبية، وتم حرق مول النافي "الجمعية التعاونية البحرية للإنجليز" تعبيرًا عن الغضب الشعبي، والنافي كان موقعه بميدان عرابي أو ميدان محطة سكة حديد الإسماعيلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مراكز شباب محافظ الإسماعيلية تطوير رياضة محافظ الإسماعیلیة القنطرة شرق حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

أماكن توزيع لحوم «حياة كريمة» في الإسماعيلية.. أسعار تنافسية وجودة عالية

أطلقت مؤسسة حياة كريمة مبادرة جديدة لتوزيع اللحوم والفراخ المجمدة بأسعار تنافسية وبسيطة، أقل من السوق، لتكون في متناول الجميع، كما أنها لحوم بلدية طازجة تخضع لرقابة بيطرية صارمة، لضمان سلامتها وجودتها.

أماكن لحوم حياة كريمة في الإسماعيلية 

وتتواجد المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة في محافظة الإسماعيلية بعدة نقط محددة، وهي:

- بجوار استاد الإسماعيلية 

- الشارع التجاري بالإسماعيلية أمام محل عيش زمان

وشهدت الأيام الأولى من المبادرة إقبالا كثيفا، وإشادات واسعة من الأهالي في المحافظات، حيث أكدوا أن المبادرة توفر اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، حيث  يُعرض كيلو اللحمة البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

أماكن مبادرة حياة كريمة

ولفتت المؤسسة أن هذه المبادرة تهدف إلى مواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين، لتكون بمثابة بشرى سارة للجميع، حيث بدأت المؤسسة بتطبيق هذه المبادرة في محافظتي الإسماعيلية والشرقية والقاهرة الكبرى، إذ جرى افتتاح منافذ بيع اللحوم البلدي بأسعار تنافسية تقل كثيرًا عن مثيلاتها في السوق.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة
  • أماكن توزيع لحوم «حياة كريمة» في الإسماعيلية.. أسعار تنافسية وجودة عالية
  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية حزب حماة الوطن لتوزيع المستلزمات المدرسية والقرعة العلنية على ٦ رحلات عمرة
  • مؤسسة حياة كريمة تعلن أماكن بيع اللحوم البلدية المخفضة في الإسماعيلية
  • أماكن مبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم في الإسماعيلية.. أسعار مخفضة
  • «حياة كريمة» تفتتح 3 شوادر لبيع اللحوم في الإسماعيلية.. تبدأ من 210 جنيهات
  • القناة الأولى تعرض تقريرا عن تدشين «حياة كريمة» لمنفذ بيع اللحوم في الإسماعيلية
  • تخفيضات 25% على اللحوم ضمن مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية
  • ضمن حياة كريمة.. تفاصيل مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة فى الإسماعيلية
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال مبادرة حياة كريمة بشبين القناطر