معلومات مباشر:
2024-10-01@23:09:53 GMT

عودة الموجة البيعية للسندات واستقرار الأسهم

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

 

مباشر- ارتفعت عائدات السندات، اليوم الثلاثاء، واستقرت الأسهم مع استمرار الأسواق في تتبع تحركات الأسبوع الماضي نحو أصول الملاذ الآمن، مع التركيز على توقعات نتائج أعمال الشركات ومرونة الاقتصاد الأمريكي بدلاً من التوترات في الشرق الأوسط.

وتخلى مؤشر "ستوكس يوروب 600" عن مكاسبه المبكرة، لينخفض بنسبة 0.25%.

وتراجعت العقود الآجلة الأمريكية، بعد أن ارتفعت الأسهم الآسيوية في وقت سابق من اليوم، وأغلق مؤشر "إس أند بي 500"، أمس الإثنين على ارتفاع بنسبة 1%.

وتمثل هذه التحركات نوعًا من الانعكاس بعد انخفاض الأسهم العالمية يوم الجمعة، إذ سعى المتداولون إلى التخلص من المخاطر في مراكزهم قبل عطلة نهاية الأسبوع تحسباً لأي تطورات جيوسياسية عندما تكون الأسواق مغلقة.

وقال جورج جارايو، استراتيجي أسعار الفائدة لدى "سوسيتيه جنرال"، إن الأسواق عالقة بين تيارين، الأول هو ارتفاع عائدات السندات الذي بدأ في منتصف الصيف، ووصل إلى مستويات غير متوقعة عند 5% تقريباً على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات و3% على السندات الألمانية، متوقعاً استمرار هذا الاتجاه.

وأضاف  جارايو أن التيار الثاني  هو ما يحدث في الشرق الأوسط، والذي تسبب في رد فعل مفاجيء مع ارتفاع أسعار النفط، ولكن أصبح الآن نوعًا من الاستقرار وأداء الأصول الخطرة ليست سيئاً.

وارتفعت عائدات السندات الأمريكية والألمانية لأجل 10 سنوات بنحو 5 نقاط أساس، اليوم الثلاثاء، بعد أن صعدت بمقدار يتراوح بين 5-8 نقاط أساس أمس الإثنين.

 ويُشار إلى أن عائدات السندات تتحرك عكسياً مع أسعارها.

وبلغت عائدات السندات الألمانية لأجل 10 سنوات 2.793%، فيما سجلت عائدات سندات الخزانة لأجل 10 سنوات 4.7375%، بعد أن انخفضت بمقدار 15 نقطة أساس الأسبوع الماضي - وهو أكبر تراجع أسبوعي منذ منتصف يوليو/تموز - وتراجعت إلى 4.53% مع اتجاه المستثمرين إلى الأصول الآمنة، وهو انعكاس حاد من أعلى مستوى لها منذ 16 عامًا في أوائل أكتوبر/تشرين الأول عند 4.887%

مؤشرات عالمية اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة تراجع الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات الثلاثاء مؤشرات عالمية إخلاء قصر فرساي الفرنسي للمرة الثانية بعد تهديد بوجود قنبلة أحداث عالمية الدولار يرتفع طفيفاً وسط ترقب تصريحات باول عملات "جولدمان ساكس": صناديق التحوط تبيع الأسهم الاستهلاكية وسط قفزة العائدات تقارير عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

بن فرحان: نُؤكّد دعم السعودية لأمن واستقرار لبنان

أجرى وزير الخارجية السعوديّة الأمير فيصل بن فرحان، اتصالًا هاتفيًّا بوزير الخارجية عبدالله بو حبيب.   وجرى خلال الاتصال استعراض التطورات الراهنة على الساحة اللبنانية، وتأكيد دعم المملكة لأمن لبنان واستقراره في هذه الظروف الصعبة. (العربية)

مقالات مشابهة

  • مسؤول إيراني: الحرس الثوري نفذ وعوده وهذه هي الموجة الأولى
  • الحرس الثوري: هذه الموجة الأولى من الهجمات
  • بعد غياب ثلاث سنوات … عودة نداء شرارة لمهرجان الموسيقى العربية
  • 72 مليار درهم إدراجات السندات والصكوك الإسلامية في سوق أبوظبي
  • “الأوراق المالية”: 72 مليار درهم إدراجات السندات والصكوك الإسلامية في سوق أبوظبي
  • "الأوراق المالية": 72 مليار درهم إدراجات السندات والصكوك الإسلامية في سوق أبوظبي
  • بعد انقطاع 7 سنوات.. عودة مصر للاتحاد الدولي للمعارض والمؤتمرات “اليوفي”
  • بن فرحان: نُؤكّد دعم السعودية لأمن واستقرار لبنان
  • الذهب يحافظ على استقراره في مصر رغم تقلبات عالمية مدفوعة بتخفيض الفائدة الأمريكية
  • الفيتوري: برامجنا تهدف إلى إنشاء حكومة مصغرة تعتمد على الخبرات الأمريكية 7 سنوات