دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب، محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، الدول العربية المشاركة في المؤتمر موقفاً موحداً وجامعاً لإدانة العمليات الهمجية والممارسات الوحشية للكيان الصهيوني بحق المدنيين العزل في قطاع غزة. وذكر بيان للمكتب الإعلامي للمندلاوي، ورد لـ السومريةن نيوز، ان الأخير" أستقبل في مطار بغداد الدولي، النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي (حمد الرحومي) ، والوفد المرافق له، للمشاركة في اعمال المؤتمر الطارئ الخامس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي الذي تستضيفه بغداد يوم غد الاربعاء حول الاحداث التي تشهدها فلسطين".




وجدد المندلاوي، بحسب البيان، "موقف العراق الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، وضرورة ان يكون للدول العربية المشاركة في المؤتمر موقفاً موحداً وجامعاً لإدانة العمليات الهمجية والممارسات الوحشية للكيان الصهيوني بحق المدنيين العزل في قطاع غزة، ورفض محاولات تهجير الأهالي من بيوتهم وارضهم تحت أي ذريعة وعنوان".


وبحث النائب الأول مع نظيره الاماراتي والوفد المرافق له، "الوضع الانساني في قطاع غزة، والدور الذي يجب ان تمارسه الدول العربية في كسر الحصار وايقاف العدوان وتقديم المساعدات العاجلة للفلسطينيين".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

"المؤتمر العالمي للمرافق" يناقش تحديات التحول إلى الطاقة المستدامة

أعلن المؤتمر العالمي للمرافق عن أجندة فعاليات النسخة الثالثة من المؤتمر، الذي يقام تحت رعاية الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وذلك في مركز أدنيك أبوظبي، خلال الفترة من 16 إلى 18 سبتمبر (أيلول) الحالي.

وتركز أجندة فعاليات النسخة الثالثة من المؤتمر على التوجهات والجهود العالمية لمعالجة تحديات التحول نحو مصادر الطاقة المستدامة، وذلك في ضوء التقدم الملحوظ الذي حققته دولة الإمارات في تحديث شبكة الكهرباء لزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

ويركز المؤتمر العالمي للمرافق 2024 على عدة مواضيع رئيسية للاستفادة من الدور المحوري لقطاع المرافق في تحويل الطاقة على مستوى العالم بهدف دفع عجلة التقدم في المجالات الحيوية، واستكشاف الفرص المتاحة لتحقيق مستهدفات الحياد الكربوني.
وتستند نسخة هذا العام من المؤتمر، الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، إلى الإنجازات المحققة في الأعوام السابقة، لتوفير منصة مبتكرة تركز على قطاع المرافق وسلاسل التوريد وأهميتها، مما يسهم في دعم الجهود نحو مستقبل مرن ومنخفض الكربون.
ويُعقد المؤتمر تحت شعار "نحو مستقبل آمن ومستدام لقطاع المرافق"، وذلك بدعم من وزارة الطاقة والبنية التحتية ، ودائرة الطاقة في أبوظبي، ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي.
وسيشهد المؤتمر مجموعة من المتحدثين العالميين في مجال الطاقة والمياه ومرافق تبريد المناطق، حيث تغطي الحوارات مجموعة من المواضيع الهامة، بدءاً من دور قطاع المرافق في تحويل الطاقة على مستوى العالم، ووصولاً إلى الحوارات العملية حول أهمية تحديث شبكة الطاقة وإدارة جانب الطلب وندرة المياه والتحول نحو اعتماد الطاقة الكهربائية، مما يسهم في تحقيق مستقبل مزدهر والاستفادة من إمكانات المرافق في مزيج الطاقة العالمي.

وتنعقد نسخة هذا العام بالتزامن مع الدورة السادسة للمنتدى العربي للمياه، الذي ينظمه المجلس العربي للمياه وجامعة الدول العربية، لتسليط الضوء على تحديات ندرة المياه والأمن المائي، كما توفر مسارح الابتكار آراء متنوعة من سلسلة قيمة الطاقة، ويمكن حضورها بشكل مجاني.
ويعد المؤتمر العالمي للمرافق منصة مثالية للشركات العاملة في قطاع المرافق تسهم في تعزيز تبادل الخبرات وأفضل الممارسات، إلى جانب توحيد الجهود لإيجاد حلول مبتكرة.

مقالات مشابهة

  • عاجل| ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء والوفد المرافق له
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء والوفد المرافق له
  • في مؤتمره الصحفي الأول.. الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق تنطلق اليوم
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. المؤتمر العالمي للمرافق ينطلق اليوم في أبوظبي
  • حزب المؤتمر: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التزام حقيقي من الدولة تجاه مواطنيها
  • حكومة غزة تحذر من كارثة وتوجه مناشدة عاجلة الدول العربية
  • "المؤتمر العالمي للمرافق" يناقش تحديات التحول إلى الطاقة المستدامة
  • رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • امطيريد: الحصيلة ستكون صفرًا تجاه الصفقات مع الصين