ليبيا الأحرار:
2024-07-03@22:09:02 GMT

مدارس درنة تفتح أبوابها نهاية الشهر الجاي

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

مدارس درنة تفتح أبوابها نهاية الشهر الجاي

أعلنت مراقبة تعليم درنة انطلاق الدراسة داخل المراقبة في الـ28 من الشهر الجاري، بعد حصر وزارة التربية والتعليم حجم الأضرار الناتجة عن الفيضانات التي اجتاحت المنطقة.

وقالت المراقبة على لسان رئيسها عبد الحميد حماد في تصريح للأحرار إن المدارس المتضررة دخلت للصيانة، وتم نقل الطلبة الدارسين بها إلى أقرب مدرسة من مساكنهم.

كما أكد حماد البدء في حصر المعلمين المتوفين جراء الكارثة ومعرفة تخصصاتهم لتغطية النقص الحاصل في المعلمين بالتنسيق مع الوزارة.

ووفقا للإحصائية التي أعلنت عنها مراقبة تعليم المدينة فإن عدد المعلمين المتوفين بلغ حوالي 300 معلم ومعلمة.

هذا و بلغ عدد التلاميذ والطلاب بمراقبة درنة هو 42239 تلميذا وطالبا يدرسون في 73 مؤسسة تعليمية، 18 منها تعرَّضت للأضرار جرّاء السيول والفيضانات.

وبلغ إجمالي عدد المدارس المتضررة في المناطق المنكوبة، وفقا لآخر إحصائية للوزارة 114 مدرسة مقسمة على 15 بلدية لعدد تلاميذ بلغ 189157.

وأشارت الوزارة إلى أن مايقارب 44 مؤسسة ومرفقا تعليميا بحاجة إلى صيانة شاملة ولا يمكن استئناف الدراسة بها ، و 73 مؤسسة تعليمية بحاجة إلى صيانة خفيفة.

المصدر: ليبيا الأحرار + وزارة التربية والتعليم

درنةمراقبة التعليم Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونسيف درنة مراقبة التعليم

إقرأ أيضاً:

تعليمية الداخلية تكرم الطلبة المبدعين والموهبين

 

نزوى-ناصر العبري

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية جائزة التقييم المركزي لجائزة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء للإبداع الأدبي لطلبة المدارس للعام الدراسي 2023/2024م، في القاعة الكبرى بالمديرية العامة للتربية والتعليم بنزوى، وبمشاركة عدد من طلبة المدارس، وتهدف الجائزة كمشروع وطني رائد في محتواها ومستوياتها لترسيخ لقيم الجمال الأدبي وتنميته لدى الطلبة المبدعين والموهوبين في المجال الأدبي، كما تعمل على تشجيع المعلمين وأولياء الأمور على الأخذ بيد المواهب وتحفيزهم لمزيد من الارتقاء.

كما تسعى الجائزة إلى تعزيز قنوات التعاون والتواصل بين الجمعية ووزارة التربية والتعليم، والمؤسسات التعليمية والمدارس، وإبراز أهمية العمل الأدبي لدى جميع فئات المجتمع لا سيما الطلبة والناشئة في المدارس، وتنمية روح التنافس بين الطلبة في حصد الجوائز الأدبية بما يسهم في تجويد نتاجاتهم الأدبية والارتقاء بمواهبهم وإبداعاتهم، فضلاً عن تشجيع الكتابات الأدبية لدى الطلبة الناشئة واليافعين والعمل على إصدار الإنتاج الأدبي المتميز للفائزين في المسابقة وتعزيز دور الجمعية في خدمة المجتمع وتعزيز الوعي بأهمية الأدب لدى فئات المجتمع لا سيما الناشئة.

وتستهدف الجائزة طلبة المدارس الحكومية والخاصة وطلبة التربية الخاصة وتنقسم الى ثلاث فئات: فئة الصغار (6-9) سنوات، فئة الناشئة (10-13) سنوات، وفئة اليافعين (14-17) سنة. وتختلف المجالات حسب أقسام الفئة المستهدفة، حيث يحق لفئة الصغار المشاركة في مجال الإلقاء الشعر ومجال المتحدث الواعد، كما يحق لفئة الناشئة المُشاركة في مجال الإلقاء الشعري ومجال التحدث بالفصحى ومجال القصة القصيرة ومجال أدب الرسائل، أما فئة اليافعين فيحق لهم المشاركة في مجال الشعر الفصيح ومجال القصة القصيرة ومجال تحليل النصوص الأدبية .

 

مقالات مشابهة

  • تعليمية الداخلية تكرم الطلبة المبدعين والموهبين
  • مجلس حقوق الإنسان يحذر السلطات من المخاطر المترتبة عن زلزال الحوز والتدبير السيء للأزمات في المستقبل
  • وزارة الإسكان: فتح باب الترشح لجائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب
  • مع نهاية العام الدراسي.. أرقام مفاجئة عن الوضع التربوي في لبنان
  • عناوين الصحف الإسرائيلية - 2 تموز 2024
  • محافظة القاهرة: فتح التحويل بين المدارس إلكترونيا حتى نهاية الشهر
  • في تمام الثامنة الورش تغلق أبوابها بالمنيا.. صور
  • القوات الروسية تعلن السيطرة على 4 قرى في يومين
  • رئيس اللجنة العُليا لامتحانات الشهادة الثانوية يتفقد سير الامتحانات بدرنة
  • الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات