استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء بمكتب سموّه بمقر المحافظة اليوم "الثلاثاء"، وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للتوطين المهندس أحمد بن علي القرعاوي، بحضور أمين الأحساء المهندس عصام بن عبداللطيف الملا.

واستمع سموّه إلى أبرز خطط الوزارة وأهدافها في برامج التوطين للانشطة التابعه لها، وتحديد المتطلبات الوظيفية المطلوبة من نسب الموظفين السعوديين والمؤهلات والخبرات، إضافة إلى التأكيد على الامتثال بالمعايير المحددة.

أخبار متعلقة اجتماع تشاوري لبحث مستقبل زراعة وصناعة الورد الطائفينجاح عملية استئصال 16 ورم ليفي من الرحم لأنسة في مستشفى المواساة بالقطيف

واطلع على تنفيذ برامج تطوير الموظفين بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إضافة إلى تنظيم وتقديم الدعم لأنماط العمل الحر والمبتكر والباعة الجائلين.

جانب من الاجتماع- اليوم

تمكين الكوادر الوطنية

وأشار سموّه إلى الاهتمام والدعم السخي المقدم من لدن القيادة الرشيدة - حفظها الله - فيما يخص تمكين الكوادر الوطنية وتدعيم مهاراتهم وقدراتهم بما يعزِّز استقرار واستدامة الوظائف ويُلبي متطلباتها، بما يتوافق مع مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، أحد أهم برامج رؤية السعودية 2030.

وأشاد بالجهود المبذولة من كافة القطاعات الحكومية نحو تطبيق قرارات التوطين، لتدعيم ركائز الاستقرار والاستدامة للوظائف في كافة المجالات.

وأكد على أن هذه القرارات من شأنها الإسهام في تحقيق أعلى معايير الكفاءة والفاعلية، لتوفر العديد من الفرص الوظيفية للمواطنين والمواطنات.

برامج التوطين

فيما أكد وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للتوطين، على أن برامج التوطين تساهم في استقرار واستدامة بيئة عمل القطاع، وتحفيز الموظفين من المواطنين والمواطنات.

وأوضح أنها تسهم أيضًا في زيادة إنتاجيتهم وتعزيز ثقتهم بشغل الوظائف المهنية والحرفية ومشاركتهم في سوق العمل، وتطوير قدراتهم وتمكينهم من خدمة الوطن والمشاركة في بنائه واستدامة مشاريعه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام محافظ الأحساء الأحساء برامج التوطين توطين الوظائف السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

وظائف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية 2024: فرص عمل في 11 محافظة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن فتح باب التقديم لوظائف جديدة في 11 محافظة في إطار جهودها لتعيين كوادر قيادية متميزة. 

تبدأ عملية التقديم اعتبارًا من 17 سبتمبر 2024 وتستمر حتى 17 أكتوبر 2024. تقدم الوزارة فرص عمل تشمل مناصب قيادية مهمة في مختلف المديريات والمرافق.

قائمة الوظائف الشاغرة

تتضمن الوظائف القيادية المتاحة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ما يلي:

مدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الغربيةمدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة القاهرةمدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة جنوب سيناءمدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الإسكندريةمدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الدقهليةمدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة أسوانمدير عام مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة قناوكيل مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة جنوب سيناءوكيل مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة البحيرةوكيل مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة شمال سيناءوكيل مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الشرقيةوكيل مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الوادي الجديدالأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم

للتقديم على الوظائف الشاغرة، يجب تقديم المستندات التالية:

بيان حالة وظيفية معتمد: يتضمن التاريخ الوظيفي، القدرات العلمية، المهارات القيادية، وأي بيانات أخرى تدعم قدرة المتقدم.بيانات إنجازات وإسهامات: توضح إسهامات المتقدم في الوحدة التي يعمل بها.بيان بمقترحات تطوير الجهة: يشمل مقترحات لتحسين الجهة المتقدم إليها.عدد 6 صور شخصية: بمقاس 4×6.صورة بطاقة الرقم القومي.أماكن التقديم

تُقدَّم الطلبات على النموذج المعد لهذا الغرض، ويجب إرفاق المستندات المطلوبة بالنموذج المعلن عنه. 

يتم تقديم الطلبات إلى الأمانة الفنية لللجنة الدائمة للوظائف القيادية في الدور السادس، غرفة "133"، بمقر الوزارة في "القاهرة"، الحي الحكومي - العاصمة الإدارية الجديدة.

مواعيد التقديم

بدأ التقديم على وظائف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اعتبارًا من يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، ويستمر حتى 17 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يرحب بمقترحات التعاون مع غازتك في المجالات الخدمية للمواطنين
  • محافظ الأحساء يشيد بمضامين الخطاب الملكي في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى
  • وزارة المالية تتحدث عن مصير رواتب الموظفين وأسباب التأخير
  • وزارة المالية تؤكد التزامها الكامل بصرف رواتب الموظفين في مواعيدها المحددة
  • وزارة المالية تصدر توضيحا بشأن رواتب الموظفين خلال الشهور القادمة
  • ختام البرنامج التدريبي لتنمية مهارات الموظفين من ذوي الإعاقة السمعية بظفار
  • اخلاء الموظفين من بناية وزارة الصحة بعد اندلاع حريق بأحد الطوابق
  • وظائف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية 2024: فرص عمل في 11 محافظة
  • 166 بالمائة نسبة التوظيف في مشروعات الطرق
  • سفير خادم الحرمين السابق في مصر: العلاقات السعودية المصرية تنمو في كافة المجالات وجودتها نابعة من إرادة سياسية وشعبية