استنكرت وزارة الثقافة الفلسطينية خلال منشور لها عبر موقع فيسبوك، ‏اعتقال الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة من قبل القوات  الاحتلال الإسرائيلية، كتبت:  وزارة الثقافة تستنكر اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي الفنانة دلال أبو آمنة من الناصرة، بعد تحريض مستوطنين ضدها.


‏دلال أبو آمنة تحصل على درجة الدكتوراه
‏ 

‏ومن ناحية أخرى، ‏كانت المطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة  قد احتفلت بحصولها على درجة الدكتوراه، في ظل الأحداث التي تمر بها دولتها ومعاناتها من الاحتلال الإسرائيلي، نشرت صورة لها من خلال حسابها الشخصي “تويتر”: "وهيك اتخرجنا وصرنا دكتور رسمي".

أعمال دلال أبو آمنة


أصدرت دلال أبو آمنة عدة ألبومات وأغانٍ منفردة لاقت نجاحًا كبيرًا في فلسطين واكتسبت انتشارًا واسعًا لدى شريحة كبيرة من المتابعين إضافة إلي المثقفين  العرب والأجانب في كل أنحاء العالم، إحدى هذه الألبومات بعنوان «عن بلدي»، والذي تحكي فيه عن فلسطين من زوايا جديدة ومتعددة تكشف فيه عن الجمال والفرح الفلسطيني، من خلال أغان من إبداع ملحنين وشعراء فلسطينيين، ثم أطلقت مشروع وألبوم «يا ستي»، الذي يعتبره النقاد واحدًا من أهم المشاريع الفنية العربية  التي توثق الغناء التراثي النسوي، حيث يتميز المشروع بمرافقة مجموعة من «الجدات– حافظات التراث» لدلال على خشبة المسرح، حيث يستحضرن أجواء العائلة الشامية والعربية، بالغناء الجماعي وبأسلوب مسرحي عفوي، كما تحضر دلال لإطلاق ألبومها الجديد «نور» وهو عبارة عن رحلة موسيقية في الشعر الصوفي، تقدم فيه مقطوعات قديمة لكبار الشعراء الصوفيين مثل ابن عربي وجلال الدين الرومي ورابعة العدوية والحلاج وابن الفارض، بألحان وتوزيعات حديثة وضعت خصيصا لهذ المشروع، قامت دلال بإنتاجه بالتعاون مع مؤسسة البستان في فلادلفيا.


نبذة عن دلال أبو آمنة

 

ودلال أبو آمنة فنانة وباحثة فلسطينية ولدت في 9 أبريل 1983 بمدينة الناصرة، شمال فلسطين المحتلة، هي مغنية فلسطينية وباحثة في مجال علم الدماغ ذاع سيطها فى فلسطين في عمر السادسة عشرة، حيث عرفت بأدائها المتقن لأغاني الطرب الأصيل والأدوار القديمة إلى جانب تأديتها لأغاني التراث الفلسطيني والشامي، شهد لها كبار موسيقيي العالم العربي مثل صلاح الشرنوبى وأصالة نصري وأشادوا بصوتها الذي يدمج برأيهم بين الأصالة والحداثة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنانة دلال أبو آمنة من هي دلال أبو آمنة دلال أبو آمنة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو: 4 شهداء وإصابات خطيرة خلال اقتحام الاحتلال مدينة جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، استشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين، بينهم بجروح خطيرة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين.

وأفاد مدير مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، وسام بكر لوكالة الأنباء الفلسطينية، بوصول جثامين أربعة شهداء إلى المستشفى، وإصابة بجروح خطيرة، إثر قصف طائرات احتلال مسيّرة لمجموعة من الشبان قرب "دوار العودة" في مخيم جنين.

وكانت قوات خاصة من جيش الاحتلال قد اقتحمت المدينة وحاصرت منزل المواطن أحمد مروان جمعة الغول في "حرش السعادة" غرب المدينة، قبل أن تقتحم آليات الاحتلال العسكرية المدينة من شارعي "حيفا" و"الناصرة".

وقصفت قوات الاحتلال قصفت المنزل المحاصر بقذائف "أنيرجا" وأطلقت صوبه الرصاص الحي، وطالبت بمكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه، كما نشرت قناصتها على أسطح المنازل.

وأظهرت مقاطع فيديو، دخان يتصاعد من المنزل المحاصر بعد اشتعال النيران فيه جراء القصف.

 

ومن جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن قوات الجيش تنفذ حاليا نشاطا عسكريا في منطقة جنين وتحاصر مبنى يتحصن فيه مسلحين وسط تبادل إطلاق نار، كما قصفت طائرة مجموعة من المسلحين، مزيد من التفاصيل لاحقا.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي: 6 إرشادات لقيادة آمنة صيفاً
  • الصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 29 شهيداً و100 جريح
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في بلدة بيت فجار
  • حركة فتح: مفاوضات جدية خلال الـ 84 ساعة الماضية حول تبادل الأسرى
  • وزارة الداخلية الإسبانية: عملية أمنية مشتركة بين المغرب وإسبانيا تسفر عن اعتقال 8 عناصر ارهابية
  • بالفيديو: 4 شهداء وإصابات خطيرة خلال اقتحام الاحتلال مدينة جنين
  • قوات الاحتلال تعتقل أكثر من 9520 فلسطينياً خلال تسعة أشهر
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً