قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إن المنافذ المتنقلة لبيع السلع الزراعية والغذائية بأسعار مخفضة بحي شرق وحي غرب أسيوط، والتي يتم تنفيذها بالتنسيق مع الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بقيادة المهندس عارف محمد علي مدير عام مديرية الإصلاح الزراعي بأسيوط، شهدت إقبالاً كبيرًا من المواطنين، وذلك ضمن مبادرة تخفيض الأسعار، تنفيذاً لخطة الدولة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الدفع بسيارات سلع غذائية متعددة

ولفت محافظ أسيوط إلى الدفع بعدد من السيارات محملة بالسلع الغذائية والمنتجات الزراعية بأنواعها المختلفة سواء الزراعي أو الحيواني أو الداجني، مثل الخضار والفاكهة والبيض والعسل والألبان وغيرها بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق للتصدي لمحاولات المتلاعبين بأسعار السلع الأساسية وتوفير المنتجات والسلع الأساسية للمواطنين، مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود والتكاتف والوقوف جنبا إلى جنب مع أجهزة الدولة ورفع العبء عن كاهل المواطنين وسد احتياجاتهم بكافة الطرق الممكنة وفقاً للإمكانات المتاحة.

تذليل العقبات أمام المبادرات

وأكد محافظ أسيوط تقديم سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات التي قد تواجه تنفيذ مثل هذه المبادرات أو الفعاليات التي تهدف إلى تقديم خدمات وتلبي احتياجات المواطنين وتعمل على محاربة جشع بعض التجار من ضعاف النفوس والحد من الاحتكار والاستغلال، لافتاً إلى استمرار تنفيذ مثل تلك القوافل والمنافذ في الأماكن المختلفة خاصة في القرى والمراكز.

وأشار إلى ضرورة تكاتف جهود كافة الهيئات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني والوقوف جنباً إلى جنب مع أجهزة الدولة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والتصدي لمحاولات ضعاف النفوس من التجار والمتلاعبين بأسعار السلع من خلال فتح المزيد من المنافذ والمعارض لبيع السلع بأسعار مخفضة بكافة القرى والمراكز والعمل على محاربة جشع بعض التجار والحد من احتكار واستغلال ضعاف النفوس من بعض التجار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط المنافذ المتنقلة مواد غذائية بأسعار مخفضة

إقرأ أيضاً:

أماكن منافذ «حياة كريمة» في الجيزة.. توفر لحوما بأسعار مخفضة

أطلقت مؤسسة حياة كريمة مبادرة بالشراكة مع شركة القيصر لتوفير اللحوم والفراخ بأسعار مدعمة ومناسبة؛ بهدف مواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

أماكن مبادرة حياة كريمة في الجيزة 

توفر حياة كريمة العديد من المنافذ على مستوى الجمهورية، كما تقدم خريطة شاملة للمنافذ في محافظة الجيزة وهي: 

- المنيب بجوار مدرسة طه حسين الإعدادية.

- أرض اللواء في شارع ترعة الزمر أمام المزلقان.

- إمبابة بجوار قسم شرطة إمبابة أمام مدرسة احمد عرابي - مجمع المصالح الحكومية في الجيزة. 

مبادرة حياة كريمة 

ومن المقرر أن تتوسع المبادرة تدريجيًا لتشمل جميع المحافظات المصرية، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ودعم الطبقة المتوسطة وكذلك دعم الإنتاج المحلي حيث  تُسهم المبادرة في دعم المزارعين المحليين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج.

وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

 

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير على منافذ «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن المخفضة
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في القاهرة.. لحوم ودواجن بأسعار مخفضة
  • الكيلو بـ ـ210 جنيهات.. أماكن حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة- فيديو
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في الجيزة.. توفر لحوما بأسعار مخفضة
  • إقبال وإشادة من المواطنين على منافذ لحوم «حياة كريمة» في إمبابة (فيديو)
  • إقبال ملحوظ من أهالي محافظة الشرقية على منافذ بيع لحوم «حياة كريمة»
  • إقبال كثيف على منافذ مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء (فيديو)
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في القاهرة.. طرح لحوم بأسعار مخفضة
  • أماكن بيع اللحوم في منافذ «حياة كريمة» بالشرقية والإسماعيلية.. أسعار مخفضة
  • «حياة كريمة» تكشف عن منافذ بيع اللحوم بأسعار مخفضة في المحافظات