عدن(عدن الغد)خاص.

تفقد نائب وزير التعليم العالي والفني والتدريب المهني الأستاذ عبدربه غانم المحولي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، سير عمل لجان تصحيح الاختبارات الوزارية للعام الدراسي 2022-2023، التي عقدت بالمعاهد المهنية والتقنية والتدريبية في المحافظات المحررة .

وفي الزيارة اطلع المحولي، ومعه وكيل الوزارة لقطاع المعايير والجودة الدكتور أحمد كليب، على مستوى الإنجاز، والإجراءات التنظيمية والفنية المتبعة في عملية التقييم والتصحيح للملفات الاختبارية بالتخصصات المهنية والتقنية، بالإضافة إلى أهم التحديات التي واجهت عمل اللجان وكيفية معالجتها .

وأشاد المحولي، بالجهود المبذولة من قبل لجان التصحيح في تسهيل الإجراءات التنظيمية للعملية الاختبارية والتقييمية وتحقيق مستوى الإنجاز المطلوب .

وأكد المحولي أن الوزارة تقدم كافة التسهيلات اللازمة لمعالجة التحديات والصعوبات التي تواجه عمل اللجان في تقييم وتصحيح الملفات الخاصة بالاختبارات الوزارية بالشكل المطلوب، والعمل على تطوير آليات العمل وفقاً لمعايير الجودة والتي تساهم في تحسين العملية التعليمية بالمعاهد الفنية والمهنية في مختلف المحافظات .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بكاء وغضب بين طلاب الثانوى الأزهرى عقب أداء امتحان النصوص والأدب بالإسكندرية

شهدت لجان المعاهد الأزهرية بمحافظة الإسكندرية، مشاهد مؤثرة للغاية للطلاب في أعقاب انتهاء امتحان مادة النصوص والادب والمطالعة، كان قد ادى طلاب الشهادة الثانوية الازهرية للقسم الادبى صباح اليوم الخميس امتحان مادة الادب والمطالعة والنصوص .

وتجمع الطلبة والطالبات عقب خروجهم من لجان الامتحان في حالة من الفزع والتوتر الشديدين، وتباينت ردود أفعال الطلبة بين البكاء والعويل مما يعكس حجم الضغط النفسي والتوتر الذي عانوا منه خلال فترة الامتحانات.

رصدت الوفد، غضب الطلاب من امتحانات الأزهر، أمام إحدى اللجان تجمعت المجموعات من الطلبة بمجرد خروجهم من اللجان الامتحانية، حيث أبدى العديد منهم علامات الاستياء والقلق من أدائهم في الامتحان، بكلمات الحزن والدموع عبرت الطالبة اسماء عبد الستار "عن استياءها الشديد من الامتحان قائلة كان صعب والوقت ضيقا للغاية لم اتمكن من الانتهاء من كل الاسئلة بالشكل المطلوب .

واستكملت الحديث الطالبة هند محمد، قائلة "الامتحان كان صعبًا للغاية وأنا لم أكن متوقعة هذا النوع من الأسئلة،

ومن أمام لجان طلاب الثانوى الازهرى أبدى عدد من الطلاب غضبهم من وجود عدد كثير من الأسئلة بمادة الأدب والمطالعة، لا تتوافق مع المدة الزمنية المقررة للامتحان وهو ما حال دون الإجابة على كافة الأسئلة.

كشف الطالب عبد الله السيد " امتحان مادة الأدب، الاسئلة طويلة للغاية وتحتاج إلى إجابات مقالية تحتاج لمدة زمنية كبيرة، مؤكداً أنه كان في غاية الصعوبة. واضاف ان الامتحان غير مباشر وكله مقالى والوقت لم يكفى وكنا محتاجين وقت اضافى .

كان قد تفقد الدكتور بشير عبد الله، المشرف العام على امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالإسكندرية، سير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، بلجان إدارة غرب التعليمية بالعجمي بلجنتي بنين وفتيات القويري، حيث أدى طلاب القسم الأدبي، الامتحان في مادة "النصوص والمطالعة والادب  كما تفقد  لجنة المدينة المنورة المشتركة التابعة لإدارة العامرية.

واطمأن على توفير المناخ الملائم للطلاب، والالتزام بالتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، كما أكد على ضرورة التواصل المباشر مع غرفة عمليات المنطقة لمتابعة سير الامتحانات، والتعامل مع أية مشكلات طارئة داخل اللجان.

من جانبه، تابع أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب لجنة بنين الإسكندرية، حيث تكثفت المتابعة لجميع لجان الامتحانات، مع التأكيد على استقرار الأوضاع داخل اللجان، مؤكدا على انتظام اللجان وسيرها على الوجه الأكمل، و توفير المناخ التربوي الملائم لأداء الامتحانات بهدوء ويسر، وشدد على أهمية التواصل الفوري مع غرف المتابعة ومتابعة ما يستجد من أعمال، ولم تسجل غرف المتابعة أية شكوى تخص الامتحانات من حيث عدم ملائمتها لزمن الإجابة أو خروجها عن المناهج المقررة.

مقالات مشابهة

  • بكاء وغضب بين طلاب الثانوى الأزهرى عقب أداء امتحان النصوص والأدب بالإسكندرية
  • 20 مليون ريال أقصى عقوبة.. قواعد عمل لجان مخالفات أحكام نظام البيئة
  • العيدروس يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي بمجلس الشورى
  • توافد طلاب الثانوى الازهرى علمى على لجان امتحان "النحو" بالإسكندرية
  • حجازى: تشكيل لجنة فنية من الخبراء لمراجعة نموذج الإجابة وورق الأسئلة في كل مادة امتحانية قبل بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب
  • سعادة بين طلاب الثانوية العامة بالقليوبية بعد أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • الثانوية العامة 2024.. انطلاق امتحان اللغة الأجنبية الثانية بجميع اللجان
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان استعدادًا لأداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية "صور"
  • 17 ألف 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية في قنا
  • الثانوية العامة 2024.. اللجان تتسلم كراسات امتحان اللغة الأجنبية الثانية