قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إن المستشفيات دخلت مرحلة الإنهيار الفعلي بسبب انقطاع الكهرباء وشح الوقود.

ومنذ قليل، أصدر مسؤولو الصحة في قطاع غزة، “نداء استغاثة عاجل” لجميع مالكي محطات الوقود وكل من لديه أي ديزل لإنقاذ حياة “الجرحى والمرضى”.

وقطعت إسرائيل جميع إمدادات الوقود، إلى جانب المياه والغذاء والكهرباء، كجزء من حصارها الكامل منذ أكثر من أسبوع، تاركة النظام الصحي في القطاع على حافة الانهيار.

ووصفت المنظمات الوضع بأنه كارثة إنسانية، واتفقت الولايات المتحدة وإسرائيل على مناقشة كيفية إيصال المساعدات إلى غزة.

كانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصف عنيف وإجرامي على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الالاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

وحذرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، من مطالبة الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في القطاع، بمغادرة منازلهم خلال ٢٤ ساعة والتوجه جنوباً.

وأكدت مصر، أن هذا الإجراء يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، وسوف يعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى في مواجهة ظروف إنسانية وأمنية خطيرة وقاسية، فضلاً عن تكدس مئات الآلاف في مناطق غير مؤهلة لاستيعابها.

وطالبت مصر، الحكومة الإسرائيلية بالامتناع عن القيام بمثل تلك الخطوات التصعيدية لما سيكون لها من تبعات خطيرة على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة الفلسطينية قطاع غزة إسرائيل مستشفيات غزة الكهرباء قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى أكثر من 38 ألفًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ279 على التوالي إلى 38345 شهيدًا، ونحو 88295 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 50 فلسطينيًا وإصابة 54 بجروح مختلفة، وارتكاب مجزرتين ضد العائلات، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة إصابة ثلاثة فلسطينيين في اعتداءات قوات الاحتلال على مدينة نابلسالاحتلال الإسرائيلي يدمر 300 منزل في مخيم نور شمس بالضفة الغربيةوأكدت وجود عشرات الشهداء في شوارع وأزقة مدينة غزة، لم يتم انتشالهم بسبب كثافة القصف الإسرائيلي المتواصل على كافة أحياء المدينة وحصارها.

مقالات مشابهة

  • السفير خطابي: الحضارة الإنسانية دخلت مرحلة جديدة مع بروز تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • العطش يهدّد سكان شمال قطاع غزة بسبب نفاد الوقود لمحطات تحليه مياه الشرب
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى أكثر من 38 ألفًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 38345 شهيدًا وإصابة 88295 آخرين
  • القصف يدمر ثُلثي مدارس «الأونروا» في غزة
  • أكثر من 38 الف.. ضحايا الهجوم الاسرائيلي الغاشم على غزة
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف الاحتلال المكثف على أحياء مدينة غزة
  • اعداد القتلى الفلسطينيين الفعلي بالهجوم الاسرائيلي على غزة
  • كم عدد القتلى الفلسطينيين الفعلي بالهجوم الإسرائيلي على غزة؟
  • استشهاد أكثر من 38 ألف شهيد وإصابة 88241 آخرين منذ 7 أكتوبر.. ومجزرة جديدة بمنطقة «عبسان»