موقع 24:
2024-10-05@03:33:15 GMT

روسيا تبحث مع مصر وإسرائيل فتح معبر رفح

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

روسيا تبحث مع مصر وإسرائيل فتح معبر رفح

تواصل روسيا جهودها الدبلوماسية مع مصر وإسرائيل لفتح معبر رفح أمام مئات شاحنات المساعدات المنتظرة على الجانب المصري للدخول إلى غزة، لتخفيف معاناة 2.4 مليون فلسطيني يعيشون في حصار خانق، تزامن مع بدء القصف الإسرائيلي العنيف على القطاع قبل 11 يوماً.

وقال السفير الروسي لدى إسرائيل، أناتولي فيكتوروف، في مؤتمر صحافي، اليوم الثلاثاء، إن موسكو تجري مشاورات مع مصر وإسرائيل بشأن فتح معبر رفح الحدودي.

#عاجل فيديو خاص لمؤسسة سيناء يظهر عدد كبير من المتطوعين بجانب عشرات الشاحنات المصرية، المتوقفة أمام بوابة معبر رفح البري، في انتظار فتح المعبر، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة.#معبر_رفح #غزة #مصر #رفح #سيناء #ادخال_المساعدات_لغزة pic.twitter.com/wVSSm2yYeH

— Sinai for Human Rights (@Sinaifhr) October 17, 2023

وأضاف فيكتوروف، أن "معبر رفح الحدودي لا يعمل في الوقت الحالي. وللأسف، لم نتمكن حتى الآن من فتحه أمام مواطنينا، ونعمل على حل هذه المسألة مع كل من مصر وإسرائيل"، بحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية للأنباء.
وقال فيكتوروف، إن موسكو قامت بكافة الاستعدادات اللازمة لإجلاء المواطنين الروس من قطاع غزة.وأضاف فيكتوروف، "نتابع عن كثب التطورات على الأرض. ونعمل أيضاً على إيجاد سبل لإجلاء المواطنين الروس من منطقة القتال، بناء على طلباتهم للمساعدة".
وقال فيكتوروف، إنه "من الواضح أن الأمر يتعلق في المقام الأول بقطاع غزة، حيث يوجد تحول في المواجهة الآن."
 وأضاف فيكتوروف، أن "روسيا قامت بكافة الاستعدادات اللازمة ونحن بانتظار فتح معبر رفح جنوب قطاع غزة."
وقال فيكتوروف، "أما بالنسبة لإسرائيل، فيمكن لمواطنينا والمواطنين الأجانب الذين يرغبون في مغادرة البلاد لأي سبب من الأسباب أن يفعلوا ذلك. ويواصل مطار بن غوريون في تل أبيب تسيير رحلات منتظمة، والمجال الجوي الإسرائيلي ليس مغلقاً أمام الرحلات المدنية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل روسيا مصر وإسرائیل فتح معبر رفح

إقرأ أيضاً:

«غرفة عجمان» تبحث مع وفد اقتصادي فيتنامي فرص تنمية التجارة والاستثمار


عجمان (الاتحاد)
بحثت غرفة عجمان مع وفد اقتصادي فيتنامي فرص تنمية التجارة والاستثمار وتنمية التجارة البينية وتعزيز التعاون في قطاعات الصناعة والسياحة والزراعة، من خلال أفضل الممارسات والمبادرات في مجال تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
جاء ذلك خلال زيارة وفد من جمهورية فيتنام الاشتراكية غرفة عجمان، وكان في الاستقبال كل من سالم السويدي، مدير عام غرفة عجمان، وعلي راشد الكيتوب، المدير التنفيذي لقطاع الدراسات وتنمية الاستثمارات.
وترأس الوفد الفيتنامي نجو كوانج ترونغ، مدير عام وكالة الصناعة والتجارة الإقليمية بوزارة الصناعة والتجارة الفيتنامية، وعدد من المسؤولين الحكوميين في جمهورية فيتنام.
وأشاد سالم السويدي بالعلاقات الإماراتية الفيتنامية وتطورها بشكل خاص في الجانب الاقتصادي، مثنياً على مساعي البلدين للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة تهدف إلى تنمية حجم التجارة البينية وزيادة حجم التدفقات الاستثمارية المتبادلة في العديد من القطاعات الواعدة، ومنها «الطاقة المتجددة، الصناعة، الخدمات، الزراعة، وغيرها».
وأكد أن إمارة عجمان تطلع إلى تنمية العلاقات مع جمهورية فيتنام، واستغلال الممكنات الاقتصادية لدى البلدين، خاصة في قطاعات الصناعة والتجارة والزراعة والسياحة والعقارات والبناء والتشييد.
واطلع الوفد الفيتنامي على المقومات النوعية لاقتصاد إمارة عجمان، ومدى حرص الجهات الحكومية على توفير بنية خدمية وتشريعية تعزز من سهولة ممارسة الأعمال في عجمان، إلى جانب ما توفره هيئة المناطق الحرة بعجمان من خدمات استثنائية تدعم سهولة ممارسة الأعمال، وذلك من خلال توافر فرص استثمارية نوعية في العديد من القطاعات.
وأبدت غرفة عجمان الاستعداد لتوفير المعلومات والبيانات الداعمة لفتح آفاق الشراكة بين مجتمعي الأعمال في عجمان وفيتنام، وتسهيل فرص الاستثمار أمام المستثمرين من جمهورية فيتنام.
وأوصى اللقاء بضرورة تبادل المعلومات حول المعارض المتخصصة لبحث إمكانية التعاون والشراكة، إلى جانب عقد الملتقيات والمؤتمرات وتعزيز اللقاءات الثنائية بين أصحاب الأعمال من البلدين دعماً لتسهيل الشراكات وربط المستثمرين والشركات ورواد الأعمال.
وأشاد نجو كوانج ترونغ بتنوع اقتصاد إمارة عجمان وما توفره الإمارة من فرص استثمارية، وقدم نبذة حول العديد من القطاعات الاقتصادية في فيتنام، مؤكداً توافر العديد من الفرص المتاحة لتعزيز التعاون بين البلدين، خاصة في ظل ما تشهده فيتنام من تطور في القطاعات الصناعية والزراعية، والجهود المبذولة لتبني التكنولوجيا والابتكار.

أخبار ذات صلة «غرفة عجمان» وقنصلية باكستان تبحثان تنمية حجم التجارة البينية

وفي ختام اللقاء، تبادل سالم السويدي ونجو كوانج ترونغ، الدروع والهدايا التذكارية.

مقالات مشابهة

  • معايير مزدوجة تحكم تعامل الفيفا مع حظر روسيا وإسرائيل.. تاريخ من غض الطرف
  • سفير روسيا لدى واشنطن: الولايات المتحدة تمهد الطريق أمام صراع نووي
  • «غرفة عجمان» تبحث مع وفد اقتصادي فيتنامي فرص تنمية التجارة والاستثمار
  • بلدية بنغازي تبحث تعزيز التعاون مع مجلس التعاون الليبي التركي
  • قوى لبنانية ودولية تبحث عن رئيس للبنان وسط هجمات إسرائيل
  • سي آي إي تبحث عن جواسيس في هذه الدول.. مصنفة أهدافا صعبة
  • «حزب الله» ينفّذ عمليات نوعية وإسرائيل تعترف بمقتل 8 عسكريين
  • إيران وإسرائيل.. حافة الهاوية !
  • ترامب: إيران وإسرائيل مثل طفلين يتقاتلان في ساحة المدرسة
  • روسيا تدعو إيران وإسرائيل لضبط النفس