تمكن منتخب باكستان من تسجيل هدف الفوز الثمين بواسطة هارون حميد في الدقيقة 68

حصل منتخب باكستان على بطاقة التأهل إلى الدور الثاني، بعد فوزه على ضيفته كمبوديا 1-0 يوم الثلاثاء على ستاد جناح في إسلام أباد، ضمن إياب الدور الأول في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

اقرأ أيضاً : أبو تريكة يوجه رسالة لبايدن ويحمله المسؤولية


وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، تمكن منتخب باكستان من تسجيل هدف الفوز الثمين بواسطة هارون حميد في الدقيقة 68.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين 0-0 يوم الخميس الماضي، لتتأهل باكستان إلى الدور الثاني بعدما تفوقت بواقع 1-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
 
وبهذا تأهل منتخب باكستان لينافس في الدور الثاني ضمن المجموعة السابعة، التي تضم إلى جانبه المنتخب الوطني والسعودية وطاجيكستان.

وكانت هذه المباراة الأولى التي يخوضها منتخب باكستان على أرضه منذ ثمان سنوات، ولكن الفرصة الأولى كانت لصالح كمبوديا عندما وصلت الكرة إلى تشانتياكا في مواجهة المرمى ولكنه سدد دون تركيز خارج الخشبات الثلاث.

اقرأ أيضاً : المدرب العام للفيصلي: هدفنا الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في دوري أبطال آسيا

 
وتواصلت محاولات منتخب كمبوديا، وسط انضباط من دفاع باكستان ومن خلفه الحارس يوسف بات.

في الشوط الثاني ظهر منتخب باكستان بصورة أفضل، وسنحت له بعض الفرص من خلال الكرات الثابتة.
 
ونجح أصحاب الأرض في تسجيل هدف الفوز عند الدقيقة 68 بعدما تابع هارون حميد الكرة على حافة منطقة الجزاء ليسدد على الطاير في الشباك.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المنتخب الوطني النشامى باكستان

إقرأ أيضاً:

لماذا حل منتخب سلوفينيا ثالثا رغم تساويه مع الدنمارك؟

#سواليف

تعادل #منتخب #إنجلترا مع منتخب #سلوفينيا بدون أهداف في كولن مساء الثلاثاء، ليتأهلا سويا لدور ال16 ببطولة #أمم_أوروبا 2024 لكرة القدم في ألمانيا.

ورفع منتخب إنجلترا رصيده إلى خمس نقاط في صدارة الترتيب بعدما حقق الفوز على صربيا بهدف في الجولة الأولى وتعادل مع #الدنمارك 1/1 في الجولة الثانية.

وينتظر منتخب إنجلترا في الدور الثاني مواجهة إما هولندا ثالث المجموعة الرابعة أو ثالث المجموعة الخامسة بين منتخبات بلجيكا ورومانيا وسلوفاكيا وأوكرانيا.

مقالات ذات صلة 8 آب موعد انطلاق دوري المحترفين .. والدرع بنظام جديد 2024/06/25

أما منتخب سلوفينيا فقد تأهل لأول مرة في تاريخه للدور الثاني بعدما احتل المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط ليحجز مكانه ضمن أفضل أربعة ثوالث في الدور الأول.

وتساوى منتخب سلوفينيا مع رصيد الدنمارك صاحب المركز الثاني بعد تعادله في نفس التوقيت أمام صربيا الذي تذيل الترتيب برصيد نقطتين وودع من الدور الأول.

وانتزع منتخب الدنمارك وصافة المجموعة الثالثة بعد التساوي مع سلوفينيا في فارق الأهداف ومعدل الأهداف المسجلة وكذلك الإنذارات.

ووفقا للوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تم الاحتكام لنتائج الفريقين في التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024 حيث تفوق منتخب الدنمارك بحلوله تاسعا في التصنيف بينما جاءت سلوفينيا في المركز 15.

وبحلوله وصيفا تأهل منتخب الدنمارك لمواجهة قوية ضد ألمانيا منظم البطولة ومتصدر المجموعة الأولى.

أما منتخب سلوفينيا، هو سينتظر في الدور الثاني مواجهة إما منتخب البرتغال متصدر المجموعة السادسة أو متصدر المجموعة الخامسة بين منتخبات بلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا ورومانيا.

مقالات مشابهة

  • مستويات المنتخبات الآسيوية قبل قرعة الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026
  • كل ما تريد معرفته عن قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • الخميس.. قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لمونديال 2026
  • لماذا حل منتخب سلوفينيا ثالثا رغم تساويه مع الدنمارك؟
  • «زلزال النمسا» يضرب هولندا!
  • أورو 2024.. فرنسا تتأهل للدور 16 في المركز الثاني من المجموعة الرابعة
  • الكشف عن الكرة الرسمية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • الاتحاد الآسيوي يعلن عن كرة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • تشيلافي يستدعي 6 لاعبين جدد لقائمة المنتخب الوطني
  • المجر تتأهل لدور الـ 16 وألمانيا تحافظ على صدارتها