عقد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اجتماعًا اليوم عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" مع المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني. تناول الوضع الإنساني في غزة على نحو تفصيلي.

وأفاد المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية جمال رشدي، أن الجانبين اتفقا على أن الحرب الجارية على المدنيين في غزة تُخاض من دون أي قواعد، وبلا أي اعتبار للقانون الدولي الإنساني، وأن المسؤولية في هذه الجرائم اليومية لا تقع على إسرائيل وحدها، وإنما على المجتمع الدولي الذي يقف مكتوف الأيدي أمام هذا الانتهاك الصارخ لقوانين الحرب، والمذابح التي تُرتكب بحق الأبرياء.

أخبار متعلقة طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف عدة بنايات سكنية في قطاع غزةخلال ساعات.. غزة تواجه انقطاع كامل للكهرباء وتوقف جميع الخدماتالأونروا تنقل مركز عملياتها وموظفيها الدوليين إلى جنوب غزة

وشدد الجانبان على أن الأولوية الآن هي فتح خط إمداد إنساني إلى داخل غزة بما يضمن إدخال المساعدات من مصر، والضغط على إسرائيل بالامتناع عن استهداف معبر رفح كما فعلت في السابق أكثر من مرة. ونوه الأمين العام للجامعة العربية بالدور البطولي الذي تقوم به "الأونروا" في هذه الأزمة غير المسبوقة، وشدّ على أيدي موظفيها وأطقمها في القطاع وفي كل مكان، مُعرباً لمفوضها العام عن دعمه ومساندته للعمل الشجاع الذي يقوم به.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط الاونروا غزة حرب اسرائيل

إقرأ أيضاً:

الأمين المساعد لجامعة الدول: نتضامن مع لبنان إزاء المخاطر في الجنوب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، انهم أعلنوا تضامنهم مع لبنان إزاء ما يواجهه من مخاطر في الجنوب.

واضاف الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، في تصريحات نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء، ان حسم أزمة الشغور الرئاسي في لبنان يحتاج إلى مزيد من التشاور بين القادة السياسيين.

وتابع الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ان الوضع الداخلي في لبنان يعاني بسبب الشغور الرئاسي الذي أثر بشكل كبير على عمل مؤسسات الدولة.

مقالات مشابهة

  • تعليق مهم للجامعة العربية بشأن حرب جنوب لبنان
  • الجامعة العربية: لبنان يعاني كثيرا
  • باسيل عرض مع زكي لدور الجامعة العربية في المساعدة لانجاز الانتخابات الرئاسية
  • الأمين العام المساعد: الجامعة العربية تقف مع لبنان بشكل كامل (فيديو)
  • الأمين المساعد لجامعة الدول: نتضامن مع لبنان إزاء المخاطر في الجنوب
  • المفوض العام للأونروا: 10 أطفال بالمعدّل يفقدون “ساقا أو ساقين” في غزة يوميا
  • أونروا: قلقون إزاء الأوضاع في الضفة الغربية.. تشهد حربا صامتة
  • ‏المفوض العام لـ "الأونروا": الوضع في الضفة الغربية في حالة تدهور صامتة
  • المفوض العام للأونروا: الوضع في غزة كارثي وإسرائيل تسعى لتفكيك المنظمة
  • المفوض العام للأونروا: الوضع في غزة كارثي وإسرائيل تسعى لتفكيك الأونروا