أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، تقديره للجهود التي يبذلها جميع أعضاء اللجنة العليا للرعاية الطبية للرياضيين على سرعة استجابتهم وحرصهم على الخروج بمنظومة تخدم الرياضيين في مصر. 


جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع اللجنة العليا للرعاية الطبية للرياضيين، والتي تهدف لتوفير رعاية طبية للرياضيين في مختلف المنتخبات واللعبات الفردية والجماعية، حيث تم تقديم أطروحات حول كيفية توفير الرعاية الطبية للاعبين بمختلف أنواعهم والتي تتضمن قدامي الرياضيين ولاعبي المنتخبات القومية المختلفة واللاعبين المسجلين في الاتحادات المختلفة.


وقال صبحي إن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بجميع الرياضيين في كل الألعاب وتعمل على تسخير طاقاتها من أجل الشباب وخدمة الرياضيين، منوهًا بأن المشروع الذي تم مناقشته اليوم سيتم خلاله وضع تصور لتوفير رعاية طبية متكاملة للأبطال والرياضيين المصريين، بالإضافة إلى قدامى الرياضيين، والتأكيد على أهمية استدامة المشروع وتوفير الموارد المالية الخاصة به.


وأوضح أن الوزارة تقوم بتوفير ومساعدة الرياضيين بالعديد من الأمور الطبية ولكنها تأتي بالجهود الذاتية للوزارة وبالتعاون مع باقي الوزارات والمؤسسات والجهات المختلفة التي لا تدخر جهدًا عن تقديم كل المساعدة للوزارة والرياضيين.


وأضاف أن الأمر يتطلب وضع إطار قانوني ونظام علاجي شامل لجميع الرياضيين، سيكون له عظيم الأثر في الرياضة والرياضيين، بالإضافة إلى توفير الخدمة لأكبر عدد ممن يحتاجون إليها وبصورة أسرع وأسهل.


ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع جميع الجهات وأعضاء اللجنة العليا لوضع تصور مبدئي لمشروع الرعاية الطبية، والذي سيتم العمل عليه من أجل البدء بصورة عاجلة في التنفيذ وخروجه إلى النور.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

“الزادمة” يبحث مع رئيس مصلحة أملاك الدولة توفير مواقع لمشاريع استثمارية في الجنوب

الوطن|متابعات

اجتمع نائب رئيس الحكومة الليبية، سالم الزادمة، اليوم، بمكتبه في بنغازي مع رئيس مصلحة أملاك الدولة الليبية، عبد المنعم اغليو، لبحث عدد من المواضيع المتعلقة بأملاك الدولة، خاصة في مناطق الجنوب. تم استعراض خطة المصلحة لحصر المواقع التابعة لها والإجراءات المتخذة لحمايتها من التعديات.

كما ناقش اللقاء، الذي حضره علي السنوسي، رئيس ديوان مجلس الوزراء للمنطقة الجنوبية، ومدير مكتب رئيس المصلحة فتحي المقرحي، مقترح تخصيص مواقع لإقامة مشاريع خدمية واستثمارية في الجنوب، بهدف تعزيز التنمية البشرية وجذب الاستثمارات.

تم الاتفاق على عقد اجتماع موسع قريبًا وزيارة ميدانية لمناطق الجنوب لتنفيذ هذه المقترحات واعتماد مخططات جديدة تساهم في إنشاء مشاريع استثمارية وخدمية تخدم المواطنين وتوفر فرص عمل. كما تم التطرق إلى دعم فروع المصلحة في الجنوب وتوفير احتياجاتها للقيام بدورها المنوط بها.

 

الوسوم#بنغازي #مصلحة أملاك الدولة الحكومة الليبية ليبيا مناطق الجنوب

مقالات مشابهة

  • “الزادمة” يبحث مع رئيس مصلحة أملاك الدولة توفير مواقع لمشاريع استثمارية في الجنوب
  • وزير الرياضة يبحث ترشيد الإنفاق وتعظيم موارد الوزارة وحوكمة منظومة العمل
  • «الرياضة والبيئة» تنفذان المبادرة القومية للتوعية البيئية بمراكز الشباب تحت شعار youth saving Earth
  • وزارتا الرياضة والبيئة تنفذان المبادرة القومية للتوعية البيئية بمراكز الشباب
  • اللجنة العليا للموسم الشتوي بالشمالية تجيز خطة وزارة الانتاج للعروة الشتوية
  • تحت رعاية الملك ونيابةً عن سمو ولي العهد.. وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح دورة الألعاب السعودية 2024
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عن سمو ولي العهد.. سمو وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024
  • الزادمة يبحث مع مقترح توفير مواقع لإقامة مشاريع خدمية واستثمارية بالجنوب
  • وزير الرياضة يحتفي بضيوف المملكة في حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة
  • محافظ ميسان “حبيب ظاهر الفرطوسي” يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة