قال نهاد أبو غوش باحث بالشؤون الإسرائيلية، إن الحرب التدميرية المعلنة على فلسطين، لها هدفان الأول هو القضاء على حماس وقدراتها العسكرية والثاني إعادة الأسرى.

قائد القيادة الوسطى الأمريكية يزور إسرائيل لبحث التصعيد العسكري في غزة الهلال الأحمر الدولي: انقطاع المياه عن قطاع غزة يُعرض السكان للتسمم (فيديو)

وشدد “أبو غوش” خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية"، على استحالة تحقيق هذين الهدفين، ومن ثم فإن الهدف الحقيقي هو تدمير غزة وتهجير الشعب الفلسطيني وإشباع رغبة الانتقام لدى قطاع واسع من المجتمع الإسرائيلي الذي تدهورت هيبة جيشه ومعنوياته.

 

قطاع غزة

ونوه إلى أن القوى الكبرى أعطت الضوء الأخضر لإسرائيل من أجل المضي في حربها التدميرية على قطاع غزة من أجل إبادة وتهجير الفلسطينيين وستمضي في الحرب دون أية ضوابط أو رادع أو خشية من التعرض للمسائلة القانونية أو العقوبات، لافتًا إلى أن إسرائيل ألقت ما يعادل ربع قنبلة نووية خلال هذه الفترة.

وتابع باحث بالشؤون الإسرائيلية: “حتى مكانة إسرائيل الدولية تحطمت بفعل عملية طوفان الأقصى والبعض يلوح بنكبة ثانية في دوائر الصحافة والإعلام والبعض يقول سوف نعيد بناء مستوطنات غلاف غزة مع إطلالات جميلة على البحر”.

تهجير الفلسطينيين

وواصل:"إسرائيل تريد مسح غزة تماما وتهجير سكانها على الأقل، ولولا الموقف الحازم الذي أكد استحالة السماح بذلك ولولا المواقف الدولية التي حذرت من مغبة هذا الإجراء لمضت إسرائيل في هذه العملية بالقصف والدم والنيران وإطلاق آلاف القذائف على قطاع غزة".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين بوابة الوفد الوفد مصر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مخزومي: ما فعلته إسرائيل جريمة وانتهاك صارخ للقوانين الدولية

كتب النائب فؤاد مخزومي عبر منصة "أكس": "ما فعلته إسرائيل جريمة موصوفة بكافة المقاييس وانتهاك صارخ للقوانين الدولية، ويجب أن تستنهض جهود المجتمع الدولي لوضع حد لهذا الإجرام الذي لا يمكن أن نواجهه إلا عبر التضامن والتكافل في هذه الظروف الصعبة والخطيرة جدًا. 
حمى الله لبنان واللبنانيين، ورحم الشهداء وشفى الجرح". 

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: إسرائيل ارتكبت جريمة حرب في لبنان
  • باحث سياسي: المنظمات الدولية تخضع لإرادة إسرائيل
  • باحث سياسي: المنظمات الدولية تخضع لإرادة إسرائيل في تقليل المساعدات
  • مخزومي: ما فعلته إسرائيل جريمة وانتهاك صارخ للقوانين الدولية
  • 110 شهداء وجرحى في مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري
  • باحث أردني يفكك شيفرة وسر بناء أهرامات مصر (شاهد)
  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • خلال الـ24ساعة الماضية… 97 شهيداً وجريحاً في مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41226 شهيدًا