دبي في 17 أكتوبر/ وام / تنظم الهيئة الاتحادية للضرائب ضمن مشاركتها في فعاليات معرض "جيتكس غلوبال 2023".. ورشة عمل توعوية لزوار المعرض والمعنيين حول منصة "إمارات تاكس"، التي أطلقتها أواخر العام الماضي بهدف الاستفادة من التقنيات الحديثة للارتقاء بالنظام الضريبي، وتأسيس بنية تحتية رقمية متكاملة تخدم جميع فئات المتعاملين، بشكل يُسهم في تحقيق أهداف خطط الهيئة الرامية إلى تعزيز مكانتها كهيئة رقمية رائدة في القطاع الضريبي.


وتُقام الورشة في منصة هيئة الاتصالات والحكومة الرقمية على المسرح الرئيسي في قاعة الشيخ سعيد رقم 18 بالمعرض الساعة 10 صباحاً من يوم الاربعاء 18 أكتوبر الحالي، حيث تُعرف بمنصة "إمارات تاكس" والتطبيق الخاص بها، كما تُقدم معلومات تفصيلية حول آلية استخدام "إمارات تاكس"، إلى جانب عرض مقاطع فيديو توضيحية، والإجابة عن كافة الأسئلة الشائعة حول المنصة، فضلاً عن الجدول الزمني المُتعلق بالمنصة.
من جهة أخرى تُقدم الهيئة ضمن مشاركتها في المعرض ورشة عمل توعوية حول ضريبة الشركات في تاريخ 19 أكتوبر، حيث تتاح الفرصة لزوار المعرض من مختلف الفئات للتعرف على ضريبة الشركات لدى قطاعات الأعمال في الدولة، والإجراءات التي تساعد على الامتثال الذاتي، وآلية التسجيل. إلى جانب تحديثات منصة "إمارات تاكس" التي تدعم إدارة النظام الضريبي في دولة الإمارات وتقدم خدمات استباقية لدافعي الضرائب ومجتمع الأعمال في الدولة. حيث توفر المنصة حلولاً مبتكرة للتحسين المُستدام لتجارب المتعاملين للوصول السلس من أي مكان وفي أي وقت إلى جميع خدمات الهيئة سواء المتعلقة بالتسجيل، أو تقديم الإقرارات، أو سداد المستحقات الضريبية من قبل المسجلين بالنظام الضريبي، أو استرداد المبالغ الضريبية للفئات المؤهلة قانوناً للاسترداد، أو تقديم طلبات إعادة النظر، أو غيرها من إجراءات ضريبية.

عبد الناصر منعم/ جورج إبراهيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

“الزكاة”: تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية 2024

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن صدور قرار وزير المالية المتضمن تمديد العمل بمبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية عن المكلفين الخاضعين لجميع الأنظمة الضريبية لمدة 6 أشهر ميلادية حتى تاريخ 31 ديسمبر 2024م.
وأوضحت الهيئة أن تمديد المبادرة يأتي سعيًا لتمكين المكلفين ممن تنطبق عليهم الشروط؛ للاستفادة من المبادرة، وتحقيقًا لغاياتها وأهدافها، التي من أبرزها تخفيف الآثار الاقتصادية المترتبة على المنشآت نتيجة جائحة كورونا.
وأكدت الهيئة أن الغرامات المشمولة في المبادرة هي غرامة التأخر في التسجيل بجميع الأنظمة الضريبية، وغرامة التأخر في السداد، وغرامة التأخر في تقديم الإقرار في جميع الأنظمة الضريبية، وغرامة تصحيح الإقرار لضريبة القيمة المضافة، إضافة إلى غرامات مخالفات الضبط الميداني المتعلقة بتطبيق أحكام الفوترة الإلكترونية والأحكام العامة الأخرى لضريبة القيمة المضافة.
وأفادت بأنه يشترط للاستفادة من المبادرة أن يكون المكلف مسجلاً في النظـــام الضريبي، وأن يتم تقديـــم جميع الإقرارات واجبـــة التقديـــم للهيئة التـــي لم يســـبق تقديمها مـــن قبل، مع الإفصـــاح عن الضرائـــب كافة غير المفصح عنها بشـــكل صحيح، وسداد كامل أصل دين الضريبة المتعلق بالإقرارات التي سيتم تقديمها أو تعديلهـــا للإفصاح بشـــكل صحيح عـــن الالتزامات الضريبية المستحقة مع إمكانية التقدم للهيئة بطلب تقسيطها، شريطة أن يتم تقديم الطلب أثناء سريان المبادرة، وأن يتم الالتزام بسداد جميع الأقساط المستحقة خلال مواعيد استحقاق سدادها وفق خطة التقسيط المعتمدة من الهيئة، مؤكدة أن المبادرة لا تشمل الغرامات المرتبطة بمخالفات التهــرب الضريبـي، والغرامات التي تم سدادها قبل تاريخ سريان هذه المبادرة.
ودعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المكلفين إلى الاطلاع على تفاصيل المبادرة وما تشتمل عليه من نصوص، وذلك من خلال الدليل الإرشادي المبسط الخاص بالمبادرة، المتاح عبر موقعها الإلكتروني، والمتضمن شرحًا مفصلاً لأبرز ما تناوله قرار الإعفاء من الغرامات، بما في ذلك إيضاح أنواع الغرامات المشمولة، وشروط الاستفادة من الإعفاء المرتبط بكل نوع غرامة، وخطوات تقسيط المستحقات المالية، إلى جانب التعريف بمخالفات الضبط الميداني التي تشملها المبادرة، مع ذكر أمثلة توضيحية.
وحثت الهيئة جميع المكلفين على الاستفادة من تمديد المبادرة خلال المدة المحددة لها، ودعت في الوقت نفسه إلى التواصل معها عند وجود أي استفسارات حول المبادرة عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال “19993”، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على منصة “X” “Zatca_Care@”، أو من خلال البريد الإلكتروني “info@zatca.gov.sa”، أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة “zatca.gov.sa”.

مقالات مشابهة

  • باكستان.. مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة
  • تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية العام الجاري
  • “الزكاة”: تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية 2024
  • الولايات المتحدة تضع اللمسات الأخيرة على قواعد العملات المشفرة لمنع التهرب الضريبي
  • بهدف تنظيم إجراءاتها.. “الزكاة” تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزادات العلنية
  • الأكاديمية العربية للعلوم تنظم ورشة عمل حول “ أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي”
  • ترامب: الصين ستتملك أميركا إذا استمرت سياسة بايدن للضرائب
  • جامعة الجلالة تنظم الدورة الأولى لمنتدى «الاستثمار وريادة الأعمال في منطقة البحر الأحمر»
  • المؤسسة الاتحادية للشباب و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى يوم الولاية