تنطلق، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الفني والمعرض المصاحب لتكنولوجيا صناعة الأسمدة في نسخته الـ 35، تحت رعاية وحضور الدكتور سعود بن حمود الحبسي - وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، بسلطنة عمان، وينظم المؤتمر الاتحاد العربي للأسمدة في الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر 2023، بمسقط بسلطنة عُمان.

صرح بذلك الكيميائي سعد ابو المعاطى الأمين العام للاتحاد العربى للأسمدة، فى بيان أصدره اليوم الاتحاد العربى للأسمدة، ويشارك في المؤتمر أكثر من 500 مشارك من شركات الاسمدة العربية والدولية، والهيئات، وبيوت الخبرة العالمية ذات التخصصات التكنولوجيا الهامة، والشركات اصحاب الرخص والتكنولوجيا وموردي المعدات والعوامل المساعدة والكيماويات وغيرهم، من المعاهد البحثية والشركات ذات الصلة من مختلف دول العالم.

ويهدف مؤتمر هذا العام لمناقشة آخر التطورات التكنولوجية والحلول الرقمية والتحول الأخضر، تحت شعار "الوصول الي الحياد الكربوني" كما يناقش الحلول الفعالة لخفض وإزالة الكربون من مصانع الأسمدة بكافة أنواعها، واخر التوجهات المبتكرة بتكنولوجيا الامونيا الخضراء، اضافة الى استعراض آخر الحلول بإنتاج الهيدروجين الأزرق عالي الكفاءة، ومراقبة الانبعاثات، بجانب مبادرات ترشيد الطاقة، وتوجهات الطاقة النظيفة، ومعالجة المياه، والتعريف بالأسمدة الفوسفاتية خالية الانبعاثات

وأضاف الأمين العام العربى للأسمدة يختتم المؤتمر اعماله بجلسة خاصة عن العرض والطلب لصناعة الاسمدة، وذلك بمشاركة كبرى الشركات العالمية، وكبار المتحدثين والخبراء العالميين والعاملين بمجال تكنولوجيا صناعة وانتاج الأسمدة.

مشيرا إلى أنه يأتي توجه المؤتمر متماشياً وداعماً لرؤية الاتحاد العربي للأسمدة، وجهود سلطنة عُمان تجاه الاستدامة ومواكبة التحول العالمي نحو الطاقة المتجددة وتبني التكنولوجيا الحديثة لتقليل الانبعاثات مع الحفاظ على الموارد الطبيعية دون اخلال، لتحقيق استراتيجية الانتقال المنظم في خطة للوصول الي الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

وأضاف سيقام على هامش المؤتمر المعرض الفني الذي يتيح للشركات المشاركة عرض منتجاتهم، وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة والعوامل المساعدة والكيماويات وقطع الغيار والمعدات التي تهم صناعة الاسمدة بكافة أنواعها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطاقة المتجددة سلطنة عمان الاتحاد العربى للاسمدة صناعة الاسمدة

إقرأ أيضاً:

اليوم انطلاق دورة صناعة البودكاست:جمعية الإعلام الرياضي تختتم دورة المهارات الإعلامية

 

الثورة/ صنعاء
اختتمت مساء أمس الأول، محاضرات دورة المهارات الإعلامية والتي نظمتها الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي «أون لاين» وحاضرت فيها الدكتورة خلود محمود- مدرس الإعلام الرقمي بجامعة الإسكندرية – المحاضر الزائر في اليونسكو- لمدة يومين.. وذلك ضمن برنامج التأهيل والتدريب للعام الجاري وفي إطار فعاليات المهرجان الذي تنظمه الجمعية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية.
وتناولت الدورة مفهوم الحوار والمصطلحات المرتبطة به مثل الجدل والمناظرة والاختلاف بالإضافة إلى أهمية الحوار كوسيلة لتبادل الآراء للوصول إلى الحقيقة.
كما تم إيضاح مهارات الحوار الناجح والمتمثلة في: الإعداد الجيد للحوار والتنفيذ الجيد.. واختتمت محاضرة اليوم الأول بالتطرق لمفهوم الإقناع وأساليبه ومحفزاته ومهاراته ومعوقاته كمهارات أساسية يجب أن يتقنها المحاور الناجح في تقديم موضوعاته.
وشملت محاضرة اليوم الثاني المقابلات الإعلامية والمهارات المطلوبة لإجادتها والتعرف على أنواع المقابلات الإعلامية وأهمية الثقافة العامة للإعلامي المتطلع لتحقيق النجاح..كما استعرضت أنواع الإلقاء بنوعيه المعلوماتي والاقناعي وأركان الإلقاء الناجح وهي «الإعداد والبناء والأسلوب والإيجاد والترتيب وأخيرا الإلقاء» مع ضرورة إتقان المكمل لكل ما سبق وهي لغة الجسد.
كما تطرقت المحاضرة إلى تعريف المقابلة وسماتها المتمثلة في المسافة والتوجيه والموقف والوقت.. واستعرضت أنواع المقابلات بحسب الهدف منها وبحسب نوع الأسئلة المتضمنة في المقابلة.. واختتمت المحاضرة بتناول منابع الحصول على موضوعات المقابلات..
وفي ختام الدورة، أشاد أمين عام الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي الزميل خالد النواري، بجهود الدكتورة خلود محمود وحرصها على المشاركة والتفاعل مع البرنامج التدريبي للجمعية، وكذلك المشاركة الواسعة للزملاء من مختلف المحافظات والحرص على الاستفادة من برنامج الدورة التي تكتسب أهمية كبيرة وسيكون لها انعكاس مباشر على مستوى الأداء المهني.
وكشف النواري عن إقامة دورة تدريبية تحت عنوان «صناعة البودكاست» والتي تنطلق اليوم السبت وتحاضر فيها الزميلة رندا الزيادي خلال الفترة (6 – 8) يوليو الجاري، وتشمل محاورها التدريبية «مدخلاً إلى الإلقاء والتعليق، الإلقاء وأنواعه، تمارين النفس، تمارين الطبقات الصوتية، تمارين مخارج الحروف، التعليق الصوتي وأنواعه، مدخلاً إلى هندسة الصوت، مدخلاً للبودكاست الصوتي، إنتاج البودكاست، الإخراج الفني للبودكاست».

مقالات مشابهة

  • CIT تفتح باب مشاركة الشركات بالجناح المصري بجيتكس 2024
  • إيتيدا تنظم مؤتمر DevOpsDays القاهرة 2024
  • إيتيدا تنظم مؤتمر "آلية DevOps في عصر التطور التكنولوجي"
  • انطلاق فعاليات البطولة العربية تحت سن 23 لألعاب القوى بالإسماعيلية
  • افتتاح المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة
  • انطلاق أعمال المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة بمشاركة عربية
  • أستاذ علوم سياسية: مؤتمر القاهرة نقطة انطلاق نحو مستقبل أفضل للسودان
  • بث مباشر.. انطلاق فعاليات مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية
  • بمشاركة وزير الخارجية.. انطلاق فعاليات مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية بالقاهرة (بث مباشر)
  • اليوم انطلاق دورة صناعة البودكاست:جمعية الإعلام الرياضي تختتم دورة المهارات الإعلامية