التقى وفد من جامعة الملك سلمان الدولية برئاسة الدكتور أشرف حسين ممثلي مجموعة من الجامعات الصينية على رأسها جامعة يانج زو وجامعة ليوانج نورمال، وبحضور نواب الشئون الأكاديمية والعلاقات الدولية والقيادات الجامعية، حيث تم بحث سبل التعاون في العديد من الملفات الهامة والتي يأتي في أولوياتها التعاون في مجالات علوم الحاسب، والذكاء الاصطناعي، والعلوم الهندسية، والتكنولوجية.


وأوضح الدكتور رئيس الجامعة أنه تم خلال اللقاء التشاور حول سبل تعزيز التعاون في توطين مجال اللغة الصينية التطبيقية ومجال تبادل الخبرات والطلاب والأساتذة وتقديم المنح الدراسية للطلاب بالجامعة لاستكمال دراستهم وتنفيذ مشروعات التخرج، واستكمال الدراسات العليا في كبرى الجامعات الصينية، والسعي الى طرح شهادة جامعية مزدوجة وتوطين أسلوب جودة للعملية التعليمة بشكل مختلف لتأهيل الطلاب الى سوق العمل ومما يفي باحتياجاتهم ومتطلباتهم التدريبية للمنافسة في أسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية.
وأضاف ان الجامعة تطلع دائما الى تعزيز التعاون وبناء الشراكات القوية مع الجهات والمؤسسات والجامعات ذات المكانة الدولية المتميزة، وكذلك الانفتاح للاستفادة من الخبرات الدولية.

IMG-20231017-WA0189 IMG-20231017-WA0186 IMG-20231017-WA0184 IMG-20231017-WA0185

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأكاديمية الجامعات الصينية العلاقات الدولية الدكتور أشرف اللغة الصينية IMG 20231017

إقرأ أيضاً:

صبحي: حريصون على تكثيف الأنشطة والفعاليات لشباب الجامعات

استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور أحمد فاروق، مستشار رئيس جامعة حلوان، لبحث سبل التعاون الثنائي بين الجانبين.

تناول اللقاء بحث أوجه التعاون  في مجال الرياضة الجامعية، والعديد من المجالات المختلفة الاخري.

أكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية التعاون بين وزارة الشباب والرياضة والجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن جامعة حلوان من أعرق الجامعات المصرية ولها دور هام في تنمية الشباب المصري.

فيما تقدم الدكتور السيد قنديل، بالتهنئة لوزير الشباب والرياضة على التجديد وثقة القيادة السياسية في الوزير في ادارة ملف الشباب والرياضة، مؤكدًا على حرص جامعة حلوان على تعزيز التعاون مع وزارة الشباب والرياضة في جميع المجالات.

وأختتم اللقاء بتأكيد الجانبين على أهمية تعزيز التعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة حلوان، بما يسهم في تنمية الشباب المصري ورفع قدراته.
 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يكرم رئيس جامعة أسيوط
  • رئيس جامعة صحار يبحث تعزيز التعاون مع مؤسسات صينية 
  • وزير الشباب والرياضة: حريصون على تكثيف الأنشطة والفعاليات لشباب الجامعات
  • جامعة الملك سلمان الدولية تنظم برامج تدريبية لتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • صبحي: حريصون على تكثيف الأنشطة والفعاليات لشباب الجامعات
  • جامعة الملك سلمان الدولية تواصل تأهيل طلابها لسوق العمل
  • جامعة قناة السويس تبحث تعزيز التعاون مع جامعة فوجو للعلوم التطبيقية بالصين
  • لطلاب الثانوية العامة 2024.. الفرق بين الجامعات الأهلية والخاصة
  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف الهولندي لايدن 2024
  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف العالمي لايدن 2024