بحث رئيس وزراء جمهورية كازاخستان عليخان سمايلوف، مع وزير شؤون مجلس الوزراء محمد عبدالله القرقاوي، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين حكومتي البلدين في مجالات تطوير وتحديث العمل الحكومي، ضمن زيارة رسمية لوفد حكومي إماراتي إلى العاصمة أستانا.

وقال عليخان سمايلوف: "تعمل جمهورية كازاخستان ودولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز التعاون بينهما في مجال الإدارة والتحديث والعمل الحكومي، في إطار تنفيذ مذكرة التعاون التي تم توقيعها بين حكومتي البلدين في شهر فبراير الماضي ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2023 في دبي".


وأضاف: "نثمّن هذه الفرصة لتبادل الخبرات والتجارب في مجال العمل الحكومي ونتطلع لمزيد من التعاون لتطويرها وتحسين كفاءة المنظومة الحكومية لدينا بالاستفادة من أفضل الممارسات والخبرات في العمل الحكومي لدولة الإمارات". قصص النجاح من جهته، أكد محمد القرقاوي حرص حكومة دولة الإمارات على تعزيز التعاون والتبادل المعرفي ومشاركة قصص النجاح، بما يساهم في تطوير العمل الحكومي على أسس التميز وجودة الأداء والكفاءة والتحديث المستمر، لتمكين الحكومات من المشاركة الفاعلة وتبادل المعرفة لبناء مستقبل أفضل للمجتمعات.
وقال القرقاوي إن "حكومتي الإمارات وكازاخستان تسعيان من خلال التعاون الثنائي في التحديث الحكومي، إلى تعزيز الشراكة في تطوير نموذج مستقبلي للعمل الحكومي محوره جودة حياة المجتمع"، مشيراً إلى أن حكومة الإمارات تؤمن بأن تعزيز التعاون الدولي، هو المحرك الأساسي لأي جهد تطويري هادف.
وشهدت زيارة الوفد الإماراتي الإعلان عن تفعيل 6 محاور جديدة للتعاون بين حكومتي الإمارات وكازاخستان، تشمل؛ الأداء الحكومي من خلال تطوير آليات مبتكرة لمتابعة وقياس الأداء، والتحول الرقمي من خلال مشاركة الخبرات وإطلاق المبادرات المشتركة الهادفة لتسريع التحول الرقمي الحكومي، وبناء القدرات وتأهيل الكوادر الحكومية والقيادات وتزويدها بمهارات المستقبل، والسياحة من خلال تعزيز الشراكة البناءة في تطوير هذا القطاع الحيوي وتنشيط السياحة بين البلدين، والذكاء الاصطناعي عبر مشاركة قصص النجاح والنماذج المبتكرة لتوظيف حلول الذكاء الاصطناعي في العمل الحكومي، والبرمجة من خلال تطوير قدرات أفراد المجتمع في مجالات البرمجة بما يمكنهم من المشاركة في صناعة المستقبل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات تعزیز التعاون العمل الحکومی من خلال

إقرأ أيضاً:

الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت قيادة الجيش الهندي، عقد اجتماع لمجموعة العمل الفرعية باللجنة الحكومية الهندية الروسية؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين الهند وروسيا في مجال الدفاع. 

وذكرت القيادة - في تدوينة نشرتها اليوم /السبت/ على منصة إكس "تويتر سابقا" - أن هذا الاجتماع هو الثالث من نوعه، وقد تم عقده في العاصمة الهندية على مدار يومين، وشارك فيه قادة من الجيش الهندي والقوات البرية الروسية.. مضيفة أنه تم خلال هذا الاجتماع التركيز على بحث سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع والتدريب العسكري والتعليم العسكري والتدريبات المشتركة بين الجيشين الهندي والروسي. 

من ناحية أخرى، نقلت وكالة (رايا) الروسية للأنباء عن مصدر دبلوماسي قوله: "إن الهند وروسيا تبحثان ترتيبات زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى روسيا، وأن هذه الزيارة ربما يقوم بها خلال شهر يوليو القادم".

جدير بالذكر، أن الرئاسة الروسية "الكرملين" كان قد أعلن - خلال شهر مارس الماضي - أن رئيس وزراء الهند لديه دعوة لزيارة روسيا، حيث من المقرر أن يجتمع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وإذا جرت هذه الزيارة فإنها ستكون أول زيارة يقوم بها مودي لروسيا منذ عام 2019، وستكون الأولى أيضا منذ بداية العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا خلال شهر فبراير عام 2022.

وكان الرئيس الروسي قد زار (نيودلهي) خلال عام 2021؛ لحضور القمة الهندية الروسية السنوية، بينما التقى رئيس الوزراء الهندي معه على هامش قمة منظمة شنجهاى للتعاون، والتي عُقدت في (سمرقند) بأوزبكستان يوم 16 سبتمبر عام 2022، حيث دعاه إلى انتهاج مسار الحوار الدبلوماسي؛ لحل الصراع في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع
  • ثاني الزيودي يبحث فرص تعزيز العلاقات الإماراتية الأميركية
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيرته الروسية تعزيز التعاون المشترك
  • الإمارات وفرنسا تبحثان تعزيز التعاون في مجال الرقابة والنزاهة
  • وفد من حكومة الإمارات يبحث الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي
  • وفد من حكومة الإمارات يبحث مع كبار مسؤولي منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية آفاق التعاون المستقبلية
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية تطوير الكفاءات الوطنية الشابة لمواكبة متطلبات سوق العمل
  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية