الاحتلال: يجب إخلاء المنطقة الشمالية من قطاع غزة بأسرع وقت ممكن

الاحتلال: نبذل جهودا حثيثة لإطلاق سراح المخطوفين

الاحتلال: الهدف الأهم هو القضاء على حركة حماس وحلفائها

أخبار ذات صلة رئيس استخبارات جيش الاحتلال: أتحمل مسؤولية فشل الإنذار .... رئيس استخبارات جيش الاحتلال: .... رئيس استخبارات جيش الاحتلال: .

... رئيس استخبارات جيش الاحتلال: أتحمل ....

منذ 3 دقائق

كتائب القسام: استشهاد القائد أيمن نوفل عضو المجلس العسكري .... كتائب القسام: استشهاد القائد .... كتائب القسام: استشهاد القائد .... كتائب القسام: استشهاد القائد أيمن نوفل ....

منذ 10 دقائق

إعلام عبري يعلن سديروت منطقة عسكرية مغلقة وشرطة الاحتلال .... إعلام عبري يعلن سديروت منطقة .... إعلام عبري يعلن سديروت منطقة .... إعلام عبري يعلن سديروت منطقة عسكرية ....

منذ 56 دقيقة

"الصحة العالمية": 450 حالة ولادة جديدة يوميا في غزة "الصحة العالمية": 450 حالة .... "الصحة العالمية": 450 حالة .... "الصحة العالمية": 450 حالة ولادة جديدة ....

منذ ساعة

الصحة الفلسطينية تناشد أصحاب محطات الوقود لإنقاذ الجرحى في .... الصحة الفلسطينية تناشد أصحاب .... الصحة الفلسطينية تناشد أصحاب .... الصحة الفلسطينية تناشد أصحاب محطات ....

منذ ساعة

"داخلية غزة": ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال للقطاع اليوم .... "داخلية غزة": ارتفاع عدد شهداء .... "داخلية غزة": ارتفاع عدد .... "داخلية غزة": ارتفاع عدد شهداء قصف ....

منذ ساعة

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

الاحتلال: يجب إخلاء المنطقة الشمالية من قطاع غزة بأسرع وقت ممكن

فلسطين | منذ 49 ثانية

رئيس استخبارات جيش الاحتلال: أتحمل مسؤولية فشل الإنذار المبكر لهجوم حماس

فلسطين | منذ 3 دقائق

هونج كونج تعتذر عن مواجهة النشميات بسبب الأوضاع في المنطقة

رياضة | منذ 3 دقائق

كتائب القسام: استشهاد القائد أيمن نوفل عضو المجلس العسكري العام بقصف الاحتلال

فلسطين | منذ 10 دقائق

مسيرة تضامنية في محيط الدوار الرابع دعما للمقاومة الفلسطينية

الأردن | منذ 17 دقيقة

جيش الاحتلال يجدد قصف أهداف في جنوب لبنان

عربي دولي | منذ 30 دقيقة للمزيد

القسام تبث فيديو لإحدى الأسيرات المستوطنات المصابات لديها

فلسطين

إعلام عبري: وقف إطلاق النار جنوبي غزة ودخول مساعدات إنسانية

فلسطين

شاهد بالفيديو.. خطاب الناطق باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"

فلسطين

انخفاض أسعار الذهب محليا

اقتصاد

البرغوثي لـ"رؤيا": عدوان الاحتلال على الفلسطينيين يشكل خطرا وجوديا على الأردن ومصر

فلسطين

بايدن: من الخطأ أن تقوم تل أبيب باحتلال قطاع غزة مرة أخرى وهذه رسالتي لإيران

عربي دولي الطقس

أجواء باردة وزخات أمطار محدودة متوقعة في الأردن الأربعاء

طقس العرب: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الثلاثاء

استمرار تساقط الأمطار في مناطق بالأردن الاثنين

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2023 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: استشهاد القائد الصحة العالمیة کتائب القسام ارتفاع عدد داخلیة غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القسام: استهدفنا 4 دبابات ميركافا 4 صهيونية بقذائف الياسين 105 شرق غزة

اعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها نفذت عملية استهداف ناجحة لأربع دبابات من طراز ميركافا 4 التابعة للقوات الإسرائيلية في شارع بغداد بحي الشجاعية في شرق مدينة غزة، باستخدام قذائف الياسين 105. 

 

وأفادت الكتائب بأن هذه العملية تأتي ردًا على التصعيد العسكري الإسرائيلي واستمرار الاعتداءات على المدنيين الفلسطينيين في القطاع.


 

وأكدت كتائب القسام أن الهجوم نفذ بدقة عالية، مما أدى إلى تدمير الدبابات المستهدفة وتعطيلها، مع التأكيد على استمرارها في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني والرد على أي اعتداءات بما يلزم لحماية الأرض والمقدسات.


 

إسرائيل تعلن منطقة البؤرة الاستيطانية أفيتار جنوب نابلس أراضي دولة


 

أعلنت الحكومة الإسرائيلية عبر القناة 7 الإسرائيلية اليوم عن إعلان منطقة البؤرة الاستيطانية "أفيتار" جنوب مدينة نابلس في الضفة الغربية أراضي تابعة للدولة. وأشارت القناة إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار السياسات الاستيطانية الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية، رغم الانتقادات الدولية والمحلية التي تعتبر هذه الأراضي جزءًا من الأراضي الفلسطينية المحتلة.


 

وقد أثار هذا الإعلان استنكاراً واسعاً من الفلسطينيين والمجتمع الدولي، الذي ينظر إلى الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة على أنه يعرقل عملية السلام وينتهك القانون الدولي.


 

المكتب الإعلامي الحكومي: الاحتلال الإسرائيلي دمر 3030 كم من شبكة الكهرباء


 

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة أن الاحتلال الإسرائيلي دمر أكثر من 3030 كيلومتر من شبكة الكهرباء في القطاع خلال العدوان الأخير. وأوضح المكتب أن هذا الدمار الواسع أدى إلى تعطيل كبير في توفير الخدمات الأساسية للمدنيين، مع تأثيرات سلبية كبيرة على الحياة اليومية للسكان.


 

وأشار المكتب إلى أن الهجمات على البنية التحتية الكهربائية تأتي في سياق سياسة القمع المستمرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، والتي تستهدف تدمير البنية التحتية والمرافق الحيوية في القطاع. وناشد المكتب الدول العربية والدولية والمنظمات الإنسانية بالتدخل الفوري لإعادة بناء البنية التحتية وتوفير الدعم اللازم للسكان المتضررين من هذه الهجمات العدوانية.


 

والجدير بالذكر يعاني القطاع من أزمة طاقة شديدة بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض عليه، مما يؤثر بشكل كبير على الحياة اليومية والاقتصاد والصحة العامة في المنطقة.


 

الاحتلال الإسرائيلي يمنع إدخال المساعدات إلى غزة لاكثر من 64 يوماً ويهدد بارتفاع أعداد الوفيات جوعاً


 

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة أن الاحتلال الإسرائيلي يمنع إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع منذ مدة تزيد على 64 يوماً، ما يهدد بارتفاع كبير في أعداد الوفيات جوعاً، خاصة بين الأطفال والمسنين. وأشار المكتب الإعلامي إلى أن هذا الحظر يأتي في سياق الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من عقد من الزمان، مما أدى إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في المنطقة.


 

وحذرت الحكومة الفلسطينية والمنظمات الدولية من تداعيات هذا الإجراء القمعي على صحة وسلامة سكان غزة، داعية المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لفتح المعابر وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية والغذائية إلى القطاع.


 

يذكر أن قطاع غزة يعاني من أوضاع إنسانية صعبة جراء الحصار الإسرائيلي المفروض منذ بداية الحرب فى السابع من اكتوبر الماضى ، ما أدى إلى انهيار البنية التحتية وتدهور الخدمات الأساسية.


 

الهلال الأحمر: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات في غزة عن الخدمة


 

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن خروج جميع النقاط الطبية والعيادات الطارئة التابعة له في محافظة غزة عن الخدمة، نتيجة للاعتداءات المستمرة على المنشآت الطبية من قبل القوات الإسرائيلية.


 

أكد الهلال الأحمر أن الخروج عن الخدمة لهذه النقاط يأتي بسبب الأضرار الجسيمة التي لحقت بالمباني والتجهيزات الطبية، مما أدى إلى تعطيل الخدمات الطبية الضرورية للمواطنين في القطاع.


 

ونوه الهلال الأحمر إلى أن الهجمات على المنشآت الطبية تتنافى مع القوانين الدولية التي تحمي حقوق الإنسان وتؤكد على ضرورة احترام وحماية المنشآت الطبية والمدنية في جميع الأوقات. وطالب المنظمات الدولية بالتدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات وحماية البنية التحتية الطبية الفلسطينية من الأضرار الإضافية.


 

وأعرب الهلال الأحمر عن استعداده لإعادة تأهيل المنشآت الطبية المتضررة وتقديم الدعم اللازم للمواطنين في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع.


 

قصف مدفعي عنيف على حي الشجاعية شرق مدينة غزة


 

أفاد مراسل قناة روسيا اليوم في فلسطين بأن حي الشجاعية شرق قطاع غزة تعرض لقصف مدفعي عنيف من قبل القوات الاحتلال الإسرائيلية، ما أسفر عن تدمير عدد من المنازل والمنشآت السكنية في المنطقة


 

وأوضح المراسل أن القصف العنيف أثار حالة من الذعر والخوف بين سكان الحي، مع تسجيل إصابات بين الأهالي نتيجة القصف.


 

وأشار المراسل إلى أن الجوانب الإنسانية للأزمة في غزة تتفاقم مع استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية، مع تزايد عدد الضحايا والمشردين في القطاع الذي يشهد تدهوراً متسارعاً في الظروف المعيشية والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • استهداف دبابات وقوات صهيونية.. «القسام» تكشف عملياتها ضد قوات الاحتلال اليوم
  • القسام: استهدفنا 4 دبابات ميركافا 4 صهيونية بقذائف الياسين 105 شرق غزة
  • الصحة: الاحتلال يرتكب 3 مجازر خلال 24 ساعة
  • كتائب القسام تنشط أعمالها العسكرية ضد الاحتلال في «حي الشجاعية» و«تل الهوى»
  • تفجير جيبات وكمائن للمشاة بمدينة غزة.. وخسائر في صفوف الاحتلال
  • جيش العدو الصهيوني يعلن مصرع ضابط وجنديين وإصابة 20 آخرين خلال 24 ساعة: المقاومة الفلسطينية تدك آليات العدو وجنوده بمحاور التوغل بغزة
  • المتحدث باسم كتائب القسام: قدرة المقاومة على القتال والصمود وإرادة مواجهة العدو باتت أكبر
  • كتائب القسام تستهدف دبابة ميركافا وناقلة جند إسرائيليتين
  • تفاعل واسع مع قصف القسام لقوات الاحتلال في محور نتساريم (شاهد)
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى"