أقام حسام الدين المندوه الخواجة، طعن أمام المحكمة الادارية العليا، على حكم محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، بقبول الدعوى المقامة من عبد المجيد سليم عبدالصبور، واستبعاده من الترشح علي مقعد أمين الصندوق من كشوف الانتخابية النهائية لانتخابات نادى الزمالك المنعقدة فى يوم 20، فى الدعوى التى حملت رقم 78723/77 وزير الشباب أشرف صبحى بصفته وآخرين، وحمل طعن المحكمة الإدارية العليا رقم 1452 لسنة 70 إدارية عليا.

  وطالب المندوه، فى الطعن المقام أمام المحكمة الادارية العليا، بوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى باستبعاده من انتخابات نادى الزمالك المعلن إقامتها فى 20 أكتوبر الجارى، وكذلك استمرار ترشحه على منصب أمانة الصندوق.          





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: نادي الزمالك القضاء الاداري مجلس الدولة حسام المندوة حسام المندوه

إقرأ أيضاً:

باتفاق لإطلاق سراحه.. أسانج يقرّ بالذنب أمام محكمة أميركية

أقرّ مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج أمام محكمة في جزيرة سايبان الأميركية الأربعاء بالذنب بتهمة التآمر للحصول على معلومات تتعلق بالدفاع الوطني ونشرها، وذلك في إطار اتفاق أبرمه مع القضاء الأميركي سيتيح له استعادة حريته في الحال، بحسب مراسلي وكالة فرانس برس.

وبموجب هذا الاتفاق سيتمكن أسانج، الذي فضح أسراراً دفاعية أميركية خطيرة بنشره مئات آلاف الوثائق الرسمية السرية، من الخروج حراً طليقاً من المحكمة الواقعة في جزر ماريان الشمالية والعودة إلى بلده أستراليا.

من جهته أعلن موقع ويكيليكس أنّ مؤسّسه سيغادر إلى العاصمة الأسترالية كانبيرا فور انتهاء جلسة الإقرار بالذنب.

وقال ويكيليكس في رسالة نشرها على شبكات التواصل الاجتماعي أثناء مثول أسانج أمام المحكمة الفدرالية في سايبان إنّ "المغادرة مقرّرة خلال ساعتين و58 دقيقة".

وأسانج البالغ 52 عاماً سيغادر سايبان الواقعة في جزر ماريانا الشمالية بالمحيط الهادئ بموجب اتفاق مع القضاء الأميركي ينصّ على أن يقرّ بذنبه مقابل الحُكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات وشهرين، وهي فترة تعادل تلك التي قضاها خلف القضبان في بريطانيا حيث كان محتجزاً رهن الحبس الاحتياطي.

وسيغادر أسانج المحكمة فور توقيع القاضي الأميركي على صفقة الإقرار بالذنب.

واختيرت المحكمة الواقعة في جزر ماريانا الشمالية نظراً لعدم رغبة أسانج في التوجّه إلى الولايات المتحدة القاريّة وبسبب قرب سايبان من بلده أستراليا، وفق وثيقة للمحكمة.

وأصبح أسانج أحد أكثر المطلوبين للقضاء الأميركي بعد أن نشر في 2010 مئات آلاف الوثائق السريّة الأميركية على موقعه ويكيليكس.

مقالات مشابهة

  • القضاء الإدارى يؤجل دعوى تحديد يوم لعيد الأب لجلسة 22 يوليو المقبل
  • باتفاق لإطلاق سراحه.. أسانج يقرّ بالذنب أمام محكمة أميركية
  • أسانج يقرّ بالذنب أمام محكمة أميركية
  • الإدارية العليا: وظيفة ضابط الشرطة تستوجب الاستقامة والتزام مقومات السُمعة الطيبة والبُعد عن الهوى
  • المحكمة العليا في إسرائيل تقضي بتجنيد طلاب المدارس المتشددة بالجيش
  • أسترازينيكا وفايزر في قلب قضية تمويل إرهاب ومقتل أمريكيين في العراق
  • أسترازينيكا وفايزر في قلب قضية تمويل إرهاب ومقتل أمريكيين في العراق- عاجل
  • محكمة أميركية تقبل طعن شركات أدوية.. ما علاقة العراق
  • "أسترازينيكا" و"فايزر" في قلب قضية تمويل إرهاب.. ما العلاقة؟
  • الإدارية العليا تُبرئ ضابط شرطة من تهمة إدخال نرجيلة لمتهم وتعيده بعد الفصل من الوظيفة