أكد الرئيس الصيني "شي جين بينج" استعداد بلاده لمواصلة تعزيز الدعم المتبادل مع إندونيسيا في مسيرة تحقيق التحديث والنهضة الوطنية وتعزيز النمو المطرد والطويل الأجل للعلاقات الثنائية.

الصين تشيد برؤية مصر المُستقبلية في تطوير التعليم العالي بوتين يصل الصين للمشاركة في المنتدى الدولي “حزام واحد - طريق واحد”

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، بنظيره الإندونيسي جوكو ويدودو، في العاصمة الصينية بكين، على هامش الدورة الثالثة لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي، حيث أشار شي إلى التزام البلدين بمبدأ المشاورات المستفيضة والمساهمات المتضافرة والمنافع المشتركة، وبذل البلدين لجهود مشتركة في تعزيز التنمية مما يجلب منافع هائلة لشعبي البلدين، مشيدا بالتعاون الثنائي باعتباره نموذجا مهما للتعاون الدولي في بناء "الحزام والطريق"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

وفي السياق، أجرى الرئيس الصيني "شي جين بينج" محادثات مع الرئيس التشيلي جابرييل بوريك، حيث أشار شي إلى أن التعاون الثنائي في مختلف المجالات عزز تنمية ونهوض البلدين وجلب منافع ملموسة للشعبين، مؤكدا ضرورة اتخاذ البلدين التوقيع على خطة تعاون "الحزام والطريق" كفرصة لتعزيز المواءمة بين استراتيجياتهما التنموية، وكذلك تعميق التعاون التقليدي في الاقتصاد والتجارة والبنية التحتية، وتعزيز محركات نمو جديدة للتعاون في مجالات الطاقة النظيفة والاقتصاد الرقمي والابتكار العلمي والتكنولوجي.

وقال إن الصين تقدر مساهمات تشيلي الإيجابية في تنمية العلاقات بين الصين وأمريكا اللاتينية ومنتدى الصين-سيلاك (مجموعة دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي)، معربا عن أمله في أن تواصل تشيلي الاضطلاع بدورها الفريد في تعزيز تعاون الصين مع أمريكا اللاتينية.
 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين اندونيسيا الرئيس الصينى التعاون الثنائي الصين وإندونيسيا

إقرأ أيضاً:

النائب العام يبحث أفق تعزيز التعاون مع الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي

رام الله - صفا

بحث النائب العام المستشار أكرم الخطيب، مع مدير الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي ميركو تريكولي، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين بما يتوافق مع المعايير القانونية الدولية وأفضل الممارسات المتبعة في تحقيق العدالة.

جاء ذلك خلال لقائهم اليوم الخميس في مكتب النائب العام في رام الله.

وناقش اللقاء سبل تطوير التعاون بين النيابة العامة والوكالة الإيطالية، وخاصة في نطاق المصلحة الفضلى للأطفال الذين هم على خلاف مع القانون، بما يتماشى مع التشريعات المحلية والاتفاقيات الدولية ذات العلاقة، كما تطرق الجانبان إلى تبادل الخبرات الفنية والقانونية حول كيفية معالجة التحديات التي تعترض تنفيذ البرامج المشتركة، بهدف ضمان فاعلية واستدامة هذه الشراكات.

وأكد المستشار الخطيب على أهمية توسيع نطاق التعاون ليشمل النيابات المتخصصة في قضايا العنف الأسري، لاسيما العنف الموجه ضد النساء داخل الأسرة، بهدف تحقيق العدالة الناجزة وتوفير الحماية القانونية الشاملة لجميع فئات المجتمع وفقاً لمعايير حقوق الإنسان.

كما أعرب اتريكولي عن التزام الوكالة الإيطالية بمواصلة دعم النيابة العامة في تحقيق أهدافها الإستراتيجية، مشدداً على أهمية تعزيز لنقل وتبادل التجارب والخبرات القانونية، بما يعزز من فعالية تقديم الخدمات القانونية.

مقالات مشابهة

  • المشاط تستعرض آليات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي لإدماج القطاع الخاص في جهود التنمية
  • "الاتحادية للضرائب" تؤكد التزامها بتوسيع التعاون مع الجهات المعنية في المجال الضريبي
  • الصين ترفض دعوات الولايات المتحدة للتعاون في أزمة الحوثيين
  • في زيارته للقاهرة: محمد بن زايد والسيسي يؤكدان أهمية فتح مسارات جديدة للتعاون بين البلدين
  • مباحثات بين مصر والسعودية للتعاون بين البلدين في المجال الأثري
  • مباحثات مصرية سعودية للتعاون بين البلدين في مجال السياحة
  • النائب العام يبحث أفق تعزيز التعاون مع الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي
  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات
  • نائب وزير التخطيط يبحث مع السفير السويسري تعزيز علاقات التعاون بين البلدين
  • جهود الصين في بناء الإنسان ونشر السلام