شارك أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، كمتحدث رئيسي في الجلسة الافتتاحية لقمة الـCairo CFO Summit 2023، التي تعقد في دورتها الرابعة، وتعد إحدى الندوات المالية في مصر والعالم العربي، إذ يشارك فيها عدد من رواد المال والأعمال وقادة القطاع المالي في مصر بمختلف القطاعات والتخصصات.

وذكرت الوزارة في بيان، أن وزير السياحة والآثار قدم عرضا استعرض خلاله دور القيادة المالية ورؤساء القطاعات الماليين CFOs بالمؤسسات والصناعات المختلفة، منها صناعة السياحة في تحقيق مستهدفاتها، والتميز في العمل وتعظيم المصلحة العامة لها.

الوصول لـ30 مليون سائح بحلول 2028

استعرض وزير السياحة أبرز الاستراتيجيات والمستهدفات المتعلقة بصناعة السياحة في مصر حتى 2028، والموقف التنفيذي للاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة، ودورها في المضي قدمًا لتحقيق مستهدفات الصناعة، والوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

وأثنى الوزير على  الجهود التي تبذلها الدولة المصرية للدعم والنهوض بصناعة السياحة في مصر، مشيرا إلى أنه من الأسباب الرئيسية التي ساهمت في تحقيق نمو سريع في الصناعة خلال العام الجاري ما قامت به الدولة من تطوير كبير في البنية التحتية، وتحقيق أعلى مستويات من الأمن والأمان بما انعكس إيجابا على صناعة السياحة في مصر.

مصر تتمتع بميزة تنافسية كبيرة

وأكد الوزير أن مصر تتمتع بميزة تنافسية كبيرة في المنتج الذي يجمع ما بين السياحة الثقافية والترفيهية، مشيرا إلى قيام  الدولة بإنشاء شبكة الطرق والمواصلات لربط مدن وادي النيل بمدن البحر الأحمر، ليستطيع السائحين الاستمتاع بالشواطى المصرية وزيارة الأماكن والمواقع الأثرية من خلال رحلات اليوم الواحد.

وأشار إلى حرص الوزارة التأكد من ضمان مصلحة الزائرين السائحين والتأكد من جودة كافة الخدمات المقدمة لهم، وتطبيق كافة معايير الصحة والسلامة والأمن في إطار حرص الوزارة على تحسين التجربة السياحية في مصر، والتأكد من تلقي هؤلاء الزائرين السائحين ما وعدوا به من تجربة سياحية متميزة.

وأوضح أنه جرى العمل على زيادة مقاعد الطيران القادمة لمصر من الأسواق السياحية المستهدفة، بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، مشيرا إلى أنه سيجري العمل خلال الفترة القادمة لتقديم مجموعة من الحوافز، لتشجيع وتحفيز القطاع الخاص على الاستثمار في بناء غرف فندقية جديدة لتحقيق مستهدفات الدولة في زيادة أعداد السائحين.

ولفت إلى أن القطاع الفندقي في مصر لديه فرص نمو كبيرة، بما يساهم في الوصول بأعداد الغرف الفندقية إلى 400 ألف غرفة فندقية في نهاية 2028، كاشفا عن افتتاح نحو 25 ألف غرفة فندقية جديدة خلال الأشهر المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير السياحة السياحة وزارة السياحة وزیر السیاحة السیاحة فی فی مصر

إقرأ أيضاً:

غرفة السياحة: العلمين أصبحت تريند إقليمي ودولي سحبت البساط من مقاصد كثيرة بالمنطقة (فيديو)

قال محمد فاروق، عضو غرفة شركات السياحة، إن مدينة العلمين الجديدة أصبحت تريند إقليمي، ودوليًا منذ العام الماضي توجد جنسيات أجنبية فيها مثل الصينية والكازاخستانية وبعض المدن الأوروبية مثل الإيطاليين واليونانيين، كل ذلك يعمل اليوم على منطقة العلمين منذ السنة الماضية.

تامر حسني يوجه كلمة لجمهوره في حفله بمهرجان «العلمين» من قلب مهرجان العلمين الجديدة.. مي كساب وأدهم عاصم في سهرة خاصة عبر ‏CBC غدًا

وأضاف، "فاروق" خلال تصريحاته ببرنامج "العالم علمين" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم السبت، أن الفنادق بالعلمين تضم جنسيات السعودية والكويتية والإماراتية، وهؤلاء هم الأغلبية من حيث الجنسيات الموجودة حاليًا في العلمين، موضحًا أنه تم افتتاح أكثر من نحو 15 فندقًا في الفترة من العام الماضي لهذا العام، وحققت إشغالًا متميزًا جدًا بنسبة 100% ونحن منتظرون العديد من المشروعات المعلن عنها حاليًا والتي على وشك الافتتاح قريبًا.

التوسعات مستمرة 

وأكد أن التوسعات مستمرة، ليس فقط في منطقة العلمين، بل في كامل المنطقة حتى  رأس الحكمة، كل هذه المنطقة أصبحت اليوم منطقة دولية وعلامة تجارية دولية، والطلب عليها مختلف، وقد سحبت البساط من العديد من المقاصد السياحية في المناطق الإقليمية، زادت عدد السائحين، وأصبحت هناك خطوط طيران دولية مباشرة إلى مطار العلمين. 

وأشار إلى أن مصر للطيران تقوم بتسيير رحلتين أسبوعيًا من مطار القاهرة الدولي، مؤكدًا أن الطلب عالي جدًا من السياح بالعلمين لأن الخدمة الفندقية متميزة، وخدمة المطاعم والترفيه متميزة جدًا، مما يجعل السائح يستمتع بتجربة جديدة كل ساعة سواء ثقافية، رياضية، أو فنية.

مقالات مشابهة

  • الكهرباء المولدة بالطاقة الشمسية تتجاوز «الرياح» و«النووية» بحلول 2028
  • راضي شنيشل: ثقتي كبيرة باللاعبين للوصول إلى دور الثمانية
  • غرفة السياحة: العلمين أصبحت تريند إقليمي ودولي سحبت البساط من مقاصد كثيرة بالمنطقة (فيديو)
  • غرفة السياحة: العلمين سحبت البساط من مقاصد سياحية كثيرة بالمنطقة
  • عضو «الغرف السياحية» يشيد بمهرجان العلمين الجديدة: جذب أعداد كبيرة من السياح
  • «الغرف السياحية»: نأمل في إضافة 150 ألف غرفة فندقية جديدة بحلول 2028
  • «مستثمرو السياحة»: مبادرة دعم السياحة تستهدف 30 مليون سائح بحلول 2028
  • وزير التعليم: نسعى لخفض كثافة الفصول وتحقيق استفادة قصوى من مباني المدارس
  • «الفزاني» وسفير تونس يتفقان على تفعيل السياحة البينية وتسهيل حركة السائحين
  • بعد انتعاش «السياحة» في العلمين الجديدة.. هذه هي شروط تراخيص المنشآت الفندقية