قال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن الجيش يستعد للمرحلة التالية من عدوانه علي قطاع غزة، لكن الخطط قد لا تتوافق مع التوقعات واسعة النطاق بشأن هجوم بري وشيك.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، ريتشارد هيشت، في مؤتمر صحفي: “نحن نستعد للمراحل القادمة من الحرب.. لم نقل ماذا سيكون.

. الجميع يتحدث عن الهجوم البري… قد يكون الأمر مختلفًا”.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصف عنيف وإجرامي على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الآلاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

وحذرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، من مطالبة الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في القطاع، بمغادرة منازلهم خلال ٢٤ ساعة والتوجه جنوباً.

تصريحات استفزازية.. إسرائيل تجدد دعوات تهجير الفلسطينيين إلي سيناء الخارجية الفرنسية: ارتفاع عدد قتلانا في إسرائيل إلى 21

وأكدت مصر، على أن هذا الإجراء يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، وسوف يعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى في مواجهة ظروف إنسانية وأمنية خطيرة وقاسية، فضلاً عن تكدس مئات الآلاف في مناطق غير مؤهلة لاستيعابها.

وطالبت مصر، الحكومة الإسرائيلية بالامتناع عن القيام بمثل تلك الخطوات التصعيدية لما سيكون لها من تبعات خطيرة على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً

الجديد برس|

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ360 على التوالي، حيث يركّز قصفه على المناطق السكنية في وسط وجنوبي القطاع، ما أسفر عن ارتكاب مزيد من المجازر بحق المدنيين، بما في ذلك استهداف المباني السكنية وخيم النازحين.

في تقرير إحصائي يومي أصدرته وزارة الصحة في غزة ظهر الاثنين، كشفت الوزارة عن استشهاد 20 شخصاً وإصابة 108 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية، جراء استهداف الاحتلال للعائلات في القطاع. وارتفعت حصيلة الشهداء المسجلة منذ بدء العدوان في أكتوبر الماضي إلى 41,615 شهيداً، بالإضافة إلى 96,359 إصابة.

أبرز الهجمات والضحايا: استهداف الاحتلال مجموعة مواطنين في محيط متنزه البلدية وسط غزة، ما أدى إلى استشهاد 3 أشخاص. قصف مدفعي طال حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة، وإطلاق قذائف دخانية في محيط شركة الكهرباء شمالي النصيرات. غارات جوية على شمال النصيرات أسفرت عن استشهاد 6 أفراد من عائلة مزهر، جراء قصف منزلهم. استشهاد فلسطيني وزوجته وطفليهما في دير البلح بعد قصف استهدف منزلهم. استهداف مدفعي لمخيم البريج وتواصل إطلاق نار كثيف من آليات الاحتلال. جنوبي القطاع، استمر القصف المدفعي على منطقة العمور شرقي خان يونس، واستشهد مواطن في منطقة الصليب رفح نتيجة القصف.

وتتواصل الهجمات الإسرائيلية، بينما يعاني سكان غزة من استمرار العدوان اليومي، وسط تزايد أعداد الشهداء والجرحى، وتصاعد الدعوات لوقف استهداف المدنيين في القطاع.

مقالات مشابهة

  • منذ أشهر..الجيش الإسرائيلي يكشف تنفيذ عمليات في لبنان
  • مجلس الوزراء الإسرائيلي يوافق على المرحلة التالية من الحرب ضد حزب الله
  • جالانت : المرحلة التالية من الحرب على لبنان ستبدأ قريبا
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا
  • الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملية اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله