عدن(عدن الغد)خاص.

أقامت اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم صباح اليوم بالعاصمة عدن دورة تدريبية لبناء قدرات الشباب والنساء على قيادة الامن والسلام.

 وذلك برعاية وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الوطنية الأستاذ/طارق العكبري وبدعم من منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الأيسيسكو) ،تنعقد على مدة ثلاثة أيام وتستهدف (29)مشارك ومشاركة من  محافظة عدن ولحج وابين.

وفي الورشة التي حضرها الدكتور/جمال الحسني عميد كلية الآداب والدكتور/رشيد الراوي عميد كلية الحاسوب بجامعة أبين، أوضحت الدكتورة/حفيظة الشيخ الأمين العام للجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) أن هذه الورشة تهدف إلى تدريب الشباب والنساء على قيادة الامن والسلام.. لافتة أن الورشة تستهدف الناشطين والناشطات والعاملين في منظمات المجتمع المدني من الشباب لمناقشة القرارات الدولية الخاصة بحماية النساء من العنف وتمكينهن من مواقع القرار المختلفة.

وخلال ذلك قامت الأستاذة/مها عوض مدربة الورشة بتقسم المشاركين إلى عدة مجموعات وقدمت لهم العديد من المفاهيم والقوانين الأممية المتعلقة بحماية المرأة والامن والسلام وارتباط هذه القرارات بإعداد وتصميم خطة العمل الوطنية  التي تعرف عليها كافة المشاركين وقدموا العديد من الأفكار والمقترحات التي حثت على ضرورة تفعيل دور النساء و حمايتهن و مساندتهن للوصول إلى مراكز صنع القرار.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

“بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً

المناطق_واس

ينفذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران غداً، بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمنطقة، ورشة عمل بعنوان “التعريف بالفرص الاستثمارية” بفرع الوزارة، وذلك بمقر الغرفة بمدينة نجران.

 

أخبار قد تهمك “بيئة نجران” تطرح فرصة استثمارية لتشغيل برج مياه 8 يونيو 2024 - 12:54 مساءً “بيئة نجران” تنظم ورشة عمل عن الممارسات السليمة لرعاية أشجار البُن 15 فبراير 2024 - 12:08 مساءً

 

وتتناول الورشة التعريف بالفرص الاستثمارية بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران، ومنها برج مياه نجران العالي، والعديد من الفرص الاستثمارية الأخرى.

 

 

ودعا فرع وزارة البيئة بنجران رجال الأعمال والمستثمرين إلى حضور الورشة، والتعرّف على الفرص الاستثمارية المتاحة.

مقالات مشابهة

  • “تراحم القصيم” تعقد اجتماعاً تنسيقياً لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة
  • أسقف حلوان يكرم الفائزين بالمسابقة البحثية للتربية الدينية بالإدارات التعليمية
  • ورشة حول "استراتيجيات التسويق الإعلامي" في صحار
  • لجنة الشباب والتواصل الطلابي بـ«المهندسين» تعقد الاجتماع الأول بحضور النقيب
  • افتتاح ورشة لصيانة المركبات بشرطة عجمان
  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات
  • بحضور الوزير بنسعيد والوالي شوراق.. توقيع اتفاقية شراكة تأسيس مركز مولاي علي الشريف دفين مراكش