جدد زعيم حزب “يسرائيل بيتنا” اليميني المتطرف، أفيجدور ليبرمان، دعوات الاحتلال الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين من سكان قطاع غزة إلي شبه جزيرة سيناء.

وحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت”، قال ليبرمان، في تصريحات استفزازية: “من الواضح للمجتمع الدولي أن الحل الوحيد المفترض والمطلوب هو خارج حدود قطاع غزة، ومن الممكن إنشاء مدينة لجوء في شبه جزيرة سيناء وتقديم المساعدات لسكان غزة هناك”.

غزة ترفض التهجير

وأمس، قال رئيس حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" في الخارج، خالد مشعل، إن تهجير سكان قطاع غزة سيضر بمصر والأردن ومصالح الأمن القومي العربي.

وأكد مشعل، أن “رفض التهجير من قطاع غزة مصلحة مصرية والتهجير يضر بأمنها القومي وأيضاً خطر على الأردن ورفضه مصلحة قومية عربية”.

وأوضح رئيس حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" في الخارج، أن “حزب الله اللبنانيه قام مشكورا بخطوات لكن المعركة تتطلب أكثر”.

كانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصف عنيف وإجرامي على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الالاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

الخارجية الفرنسية: ارتفاع عدد قتلانا في إسرائيل إلى 21 البيت الأبيض: لن نملي على إسرائيل كيف تقود عملياتها العسكرية

وحذرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، من مطالبة الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في القطاع، بمغادرة منازلهم خلال ٢٤ ساعة والتوجه جنوباً.

وأكدت مصر، أن هذا الإجراء يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، وسوف يعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى في مواجهة ظروف إنسانية وأمنية خطيرة وقاسية، فضلاً عن تكدس مئات الآلاف في مناطق غير مؤهلة لاستيعابها.

وطالبت مصر، الحكومة الإسرائيلية بالامتناع عن القيام بمثل تلك الخطوات التصعيدية لما سيكون لها من تبعات خطيرة على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة تهجير الفلسطينيين مصر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41788 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 363 على التوالي إلى 41788 شهيدًا، ونحو 96794 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

 

أخبار قد تهمك إعلان قائمة الأخضر لمواجهتي اليابان والبحرين في تصفيات كأس العالم 2026 3 أكتوبر 2024 - 6:18 مساءً جامعة الأميرة نورة تختتم حملة “لياقتي” بأكثر من ألف مستفيدة 3 أكتوبر 2024 - 6:15 مساءً

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 99 فلسطينيًا وإصابة 169 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب 8 مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أكتوبر 2024 - 6:20 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 6:12 مساءًهيئة الطرق توضح معايير ومواصفات اللوحات الإعلانية الإلكترونية حسب كود الطرق السعودي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 6:09 مساءًهيئة الزكاة والضريبة والجمارك تعلن إطلاق مرحلة إبداء الرغبات وطلب التأهيل لمشروع تطوير وتشغيل المستودعات الجمركية في 38 منفذًا أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 6:04 مساءًأمير منطقة الباحة يوجه بإطلاق “مبادرة قافلة التنمية الاجتماعية” لتقديم خدماتها بجميع مراكز المنطقة أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 5:59 مساءًوزير الصناعة والثروة المعدنية يناقش مع وزراء كنديين تعزيز الابتكار الصناعي وبناء مدن صناعية ذكية بالمملكة أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 5:56 مساءًالقوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة تقبض على شخص لترويجه 61 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر3 أكتوبر 2024 - 6:12 مساءًهيئة الطرق توضح معايير ومواصفات اللوحات الإعلانية الإلكترونية حسب كود الطرق السعودي3 أكتوبر 2024 - 6:09 مساءًهيئة الزكاة والضريبة والجمارك تعلن إطلاق مرحلة إبداء الرغبات وطلب التأهيل لمشروع تطوير وتشغيل المستودعات الجمركية في 38 منفذًا3 أكتوبر 2024 - 6:04 مساءًأمير منطقة الباحة يوجه بإطلاق “مبادرة قافلة التنمية الاجتماعية” لتقديم خدماتها بجميع مراكز المنطقة3 أكتوبر 2024 - 5:59 مساءًوزير الصناعة والثروة المعدنية يناقش مع وزراء كنديين تعزيز الابتكار الصناعي وبناء مدن صناعية ذكية بالمملكة3 أكتوبر 2024 - 5:56 مساءًالقوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة تقبض على شخص لترويجه 61 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر إعلان قائمة الأخضر لمواجهتي اليابان والبحرين في تصفيات كأس العالم 2026 إعلان قائمة الأخضر لمواجهتي اليابان والبحرين في تصفيات كأس العالم 2026 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يطالب سكان أكثر من 20 بلدة جنوب لبنان بالإخلاء
  • مستشار الأمن القومي السابق يتحدث عن أهداف العدوان على لبنان.. تهجير سكان الجنوب
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41788 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • أدرعي يحذّر سكان أكثر من 20 قرية جنوبية: عليكم إخلاء بيوتكم فورًا!
  • إسبانيا ترفض منع العدو الصهيوني غوتيريش من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41689 شهيدًا