أكدت الإعلامية مفيدة شيحة، أن انعقاد قمة القاهرة للسلام 2023، يوم السبت المقبل، تأتي تلبيةً لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفة أن الاستجابة الدولية واسعة للمشاركة بها، الأمر الذي يعد نقطة الانطلاق نحو تغليب مسار دعم التهدئة في قطاع غزة.

اتبرع للهلال الأحمر.. مفيدة شيحة تدافع عن فخر العرب محمد صلاح

وأضافت مفيدة شيحة، مقدمة برنامج الستات، المذاع عبر قناة النهار وان، مساء اليوم الثلاثاء، أن هذه القمة تشكل فرصة مهمة لقادة العالم للتجمع وتعزيز الحوار والتعاون، بهدف وضع أسس حل أزمة القضية الفلسطينية، لافتة إلى أن قمة القاهرة للسلام سعي مصري لإنهاء الأزمة.

 
وتابعت مفيدة شيحة، أن هذه القمة من أجل تناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، وتعني تحركات مصرية لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مفيدة شيحة الإعلامية مفيدة شيحة الرئيس عبد الفتاح السيسي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة العدوان الإسرائيلي القضية الفلسطينية عبد الفتاح السيسي فخر العرب محمد صلاح وقف العدوان الإسرائيلي وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مقدمة برنامج الستات مفیدة شیحة

إقرأ أيضاً:

مخاوف دولية من اندلاع حرب شاملة بالشرق الأوسط.. وغزة كلمة السر في إنقاذ العالم

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا بعنوان «غزة.. كلمة السر الأولى والأخيرة في عودة الهدوء إلى الشرق الأوسط وإنقاذ العالم من حرب شاملة»، تناول مخاوف أممية ودولية من اندلاع حرب شاملة بمنطقة الشرق الأوسط جراء إصرار إسرائيل على نقل صراعها الحالي في قطاع غزة إلى الجبهة الشمالية.

مخاوف أممية ودولية من اندلاع حرب شاملة بمنطقة الشرق الأوسط

وذكر التقرير أن هناك مخاوف أممية ودولية من اندلاع حرب شاملة بمنطقة الشرق الأوسط جراء إصرار إسرائيل على نقل صراعها الحالي في قطاع غزة إلى الجبهة الشمالية وهو ما دفع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش للتحذير من أن ذلك التصعيد سيفتح أبواب الجحيم في لبنان ويبدو أن ذلك الجحيم سيأكل المنطقة كافة وليس طرفي النزاع كإسرائيل أو حزب الله اللبناني فقط ورغم ذلك فإن حلوله لا تتواجد في بيروت بحسب ما أكده مراقبون للأوضاع الحالية إذ أوضحوا أن تلك المخاوف ستظل قائمة حتى التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة.

التقرير أضاف أنه كما كانت غزة كلمة السر في انطلاق الحرب يبدو أنها ستكون المفتاح الوحيد الذي ينقذ المنطقة بل والعالم أجمع من حربً قد يصل لهيبها للجميع، وهو الأمر الذي اتفقت عليه كل من الولايات المتحدة وفرنسا قبل أن ينضم لهما الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الغربية والعربية.

الولايات المتحدة الأمريكية تقود جهودًا دبلوماسية حثيثة لإنهاء الصراع

أوضح التقرير أن الولايات المتحدة الأمريكية وبحسب مسؤوليها تقود جهودًا دبلوماسية حثيثة لإنهاء ذلك الصراع أملاً في أن يساعد إحراز تقدم على تلك الجبهة في إحياء محادثة السلام المتوقفة بشأن غزة وهو الاتجاه نفسه الذي تبنته جلسة الأمن الدولي بدعوة من فرنسا، ووزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو كشف خلال الجلسة عن اقتراح مشترك مع الولايات المتحدة لإرساء وقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا في لبنان مؤكدًا أن تلك الخطوة ستقود لجهود أكثر اتساعًا بشأن قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ضحايا لقمة العيش.. مصرع وإصابة عامل إثر سقوطهما في مول بالتجمع الخامس
  • اختتام القمة العالمية لصناعة الطيران
  • مخاوف دولية من اندلاع حرب شاملة بالشرق الأوسط.. وغزة كلمة السر في إنقاذ العالم
  • انطلاق فعاليات الملتقى الاقتصادي الاعلامي في العقبة بمشاركة اعلامية دولية واسعة .
  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن بدء موجة غارات واسعة على جنوب لبنان
  • اختتام أعمال القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية
  • اختتام أعمال القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية وسط حضور دولي واسع في الرياض
  • محافظ القاهرة: القضية السكانية تحظى باهتمام كبير من كافة أجهزة الدولة
  • محافظ القاهرة: نقل الوزارات من العاصمة من وسائل التعامل مع القضية السكانية
  • جهود دولية وعربية حثيثة لإنهاء الصراع الإسرائيلي اللبناني