بغداد اليوم - متابعة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء (17 تشرين الاول 2023)، إطلاق صاروخين مضادين للدروع على شمالي البلاد، من الأراضي اللبنانية قرب مستوطنة يفتاح.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان، أنه تم إطلاق صاروخين مضادين للدروع على شمالي إسرائيل من الأراضي اللبنانية، وإطلاق نيران بأسلحة خفيفة على مواقع عسكرية إسرائيلية على الحدود اللبنانية.

وأكد البيان، أن قوات الجيش ردت بإطلاق النيران والمدفعية على مواقع تابعة لـ"حزب الله" اللبناني، دون وقوع إصابات تذكر في صفوف الجيش الإسرائيلي.

وبدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم، "سقوط قذيفة مضادة للدروع أطلقت من لبنان على مستوطنة المطلة، على الحدود الإسرائيلية اللبنانية"، موضحا في بيان له، أنه وضع قواته في وضع التأهب، محذرا من أنه "إذا اقترف حزب الله خطأ فادحا سنرد بقوة مدمرة لم يعهدها من قبل".

بالتوازي مع ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم، عن "إحباط محاولة تسلل لمجموعة من المسلحين المشتبه فيهم من لبنان إلى منطقة الحدود"، مضيفا في بيان له، إنه "قتل 4 مسلحين كانوا يحملون عبوة ناسفة بعد اقترابهم من الحدود اللبنانية"، مشيرا إلى أن قواته نفذت ضربات ضد "حزب الله" اللبناني.

وبدورها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن "سيارات الإسعاف التابعة للدفاع المدني اللبناني وجمعية الرسالة للإسعاف الصحي والهيئة الصحية، عملت على نقل 4 إصابات من ضمنهم رئيس مركز "علما الشعب" في الدفاع المدني اللبناني خالد قريطم، إلى المستشفى اللبناني الإيطالي في صور جنوبي البلاد، بعد أن تعرضوا للاختناق نتيجة تعرض البلدة للقصف الفوسفوري من قبل قوات الاحتلال".

وأعلن "حزب الله" اللبناني، أمس الاثنين، قصف 5 مواقع إسرائيلية جديدة على الحدود اللبنانية، موضحا في بيان له، أن "مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا خمسة مواقع إسرائيلية، وهي: ‏موقع مسكاف عام، خربة المنارة، هرمون، موقع ريشا وموقع رامية، بالأسلحة المباشرة وحققوا ‏فيها إصابات مؤكدة".

وتشهد حدود إسرائيل مع كل من سوريا ولبنان، حالة من تزايد التوتر بالتزامن مع الحرب المستمرة، لليوم العاشر على التوالي، بين إسرائيل وحركة "حماس" الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش اللبناني يحذر من محاولات إسرائيلية استدراج مواطنين إلى مواقع محصصة للتجسس

يمانيون ||

حذر الجيش اللبناني، مساء السبت، من محاولات إسرائيلية لاستدراج مواطنين إلى مواقع مخصصة للتجسس وجمع المعلومات.

 

وقال في بيان عبر منصة إكس: “في ظل الاعتداءات الهمجية المستمرة من قبل العدو الإسرائيلي على مختلف المناطق اللبنانية، يعمد هذا العدو إلى نشر محتوى إعلامي على بعض منصات التواصل الاجتماعي، مثل مقاطع الفيديو والروابط والتطبيقات”.

 

وأوضح أن هذا يأتي “بهدف استدراج المواطنين إلى مواقع مخصصة للتجسس وجمع المعلومات”.

 

وأضاف الجيش أنه “يُحذر المواطنين من خطورة الدخول إلى هذا المحتوى وتتبُّعه والتعامل معه لما ينطوي عليه من مسؤولية قانونية وخطر أمني على الوطن والمجتمع”.

 

يأتي هذا التحذير في وقت تزايدت فيه المخاوف داخل لبنان من عمليات الاختراق الأمني التي يُشتبه في قيام إسرائيل بتنفيذها عبر شبكات تجسس محلية.

 

 

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: الجيش اللبناني بإمكانه وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء 25 بلدة في الجنوب اللبناني
  • استهدفا خليج حيفا..الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخين لحزب الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخين من طراز أرض-أرض أطلقا من لبنان نحو حيفا
  • الجيش اللبناني يحذر من محاولات إسرائيلية استدراج مواطنين إلى مواقع محصصة للتجسس
  • الجيش اللبناني يحذر من استهداف إسرائيلي تكنولوجي
  • القناة الـ 13 الإسرائيلية: اندلاع حرائق بعدة مواقع عدة في كرمئيل شمالي البلاد جراء إطلاق صواريخ من لبنان
  • عاجل - حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية ويعلن تفاصيل عملياته المستمرة على الحدود اللبنانية
  • عاجل - عمليات "حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي "تفاصيل جديدة"
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا إطلاق نحو 70 صاروخا من لبنان باتجاه عدة مناطق شمالي البلاد