بحث وزير الشؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار مع نظرائه من أوروبا الشمالية، آخر مستجدات الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وذكرت وزارة الخارجية التونسية في بيان لها اليوم الثلاثاء أن هذه اللقاءات الثنائية التى عقدها عمار مع نظرائه من كل من السويد والدنمارك إلى جانب لقائه مع كاتب الدولة للشؤون الخارجية والدّفاع الفنلندي،تأتى على هامش مشاركته في الدورة 20 لاجتماعات وزراء الخارجية الأفارقة ودول شمال أوروبا المنعقد حاليا بالجزائر.

وفي السياق ذاته، أكّد عمار ضرورة تكثيف المساعي للتوصل إلى وقف فوري لهذا العدوان الذي يستهدف المدنيين والأطفال والرضع في خرق تام للقوانين الدولية، داعيًا هذه الدول لدعم قضية الشعب الفلسطيني العادلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوروبا تونس الأراضي الفلسطينية قضية الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

عمار بن حميد يبحث تعزيز التعاون مع الصين

عجمان (وام)

أخبار ذات صلة «تريندز» ينظم مؤتمره السنوي الدولي الرابع في اليابان محمد الشرقي يلتقي سليمان العنتلي الفائز بالمركز الأول في «تحدي القراءة»

استقبل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، في مكتبه في الديوان الأميري، جانت شاو لينج، عضو اللجنة السياسية الوطنية للحزب الحاكم في جمهورية الصين، رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الصينية، رئيس مجلس إدارة شركة سينوماك، المتخصصة في صناعات المعدات الثقيلة، وذلك بحضور الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان.
ورحب سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، بزيارة معالي جانت شاو لينج والوفد المرافق، مؤكداً سموه أهمية هذه الزيارة في تعزيز وتدعيم علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين الصديقين.
وأشار سموه إلى أن دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية ترتبطان بعلاقات صداقة تاريخية، وشراكة استراتيجية شاملة. وتبادل سمو ولي عهد عجمان مع رئيس «سينوماك»، الحديث حول مشروعات الشركة الصينية وخططها في المنطقة، مؤكداً أهمية بناء شراكات استراتيجية بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتبادل الخبرات.
وعلى هامش اللقاء، شهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي وجانت شاو لينج، توقيع مذكرة تفاهم بين حكومة عجمان وشركة سينوماك؛ لتعزيز سبل التعاون المستقبلية في حزمة مشاريع استثمارية في البنية التحتية والصناعات التحويلية بقيمة 5 مليارات درهم. وقَّع مذكرة التفاهم عن حكومة عجمان، الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، ويان ويهوا، مدير عام مجموعة «CNEEC»، نيابة عن شركة سينوماك. وأكد سمو ولي عهد عجمان أن حكومة عجمان حريصة على توفير بيئة أعمال مثالية لرواد الأعمال وجذب الاستثمارات، تحقيقاً للرؤى والاستراتيجيات الاقتصادية للإمارة والدولة.

مقالات مشابهة

  • اجتماع وزير الخارجية الأمريكي بالرئيس المصري السيسي يتناول الوضع في السودان
  • وزير الخارجية يستعرض تطورات حرب غزة مع نائب البرلمان الأوروبى أنطونيو لوبيز
  • وزير الخارجية اللبناني يطالب الأمم المتحدة بممارسة الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي تطوير العمل في مجالات الثقافة المشتركة
  • وزير الخارجية يبحث مع «بلينكن» ضخ الاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل
  • عمار بن حميد يبحث تعزيز التعاون مع الصين
  • وزير الخارجية المصري: ناقشت مع نظيري الروسي الوضع في السودان وليبيا
  • وزير الخارجية: ناقشنا الوضع بالسودان.. ويجب الوقف الفوري لإطلاق النار