قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الثلاثاء، بزيارة محافظة الإسكندرية؛ لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.  

وكان في استقبال الوزير لدى وصوله ديوان عام المحافظة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور عربى أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وتفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم الفنى، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مدرسة مصطفى النجار الرسمية المتميزة لغات للبنات التابعة لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية.

وقد تفقد الوزير والمحافظ عددًا من فصول المدرسة، وأثناء حصة اللغة الإنجليزية للصف الثانى الثانوى حاور الوزير الطالبات حول استفادتهن من هذه المادة، ووجه الوزير بالاهتمام بتعليم اللغات وتمكينهن منها، بالإضافة إلى مهارات التواصل.

كما تفقدا أحد فصول الصف الثانى الإعدادى أثناء حصة اللغة العربية، وناقش الوزير الطالبات حول الدرس، مؤكدًا أن الوزارة تحرص على إعداد جيل من الطلاب قادر على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

وأكد الوزير أن الوزارة قامت بإعداد كتب تعليمية وتدريبية بها شرح وأسئلة واختبارات وروابط لفيديوهات تعليمية، مشيرًا إلى أنه تم تحميلها على موقع الوزارة مجانًا، بالإضافة إلى تحميل بنوك الأسئلة على موقع الوزارة كمواد مرجعية، وذلك في إطار المشروع الذي أطلقته الوزارة "التقويم من أجل التعلم"؛ لصقل الطالب وتنوع أساليب حصوله على المعلومات العلمية، ووجه الوزير الطلاب بالاستفادة من هذا المحتوى؛ لتحقيق تعدد مصادر التعلم بجانب المدرسة.

  

كما شاهد الوزير والمحافظ عرضًا رياضيًا وطنيًا لطالبات المرحلة الابتدائية، وأشاد بأداء الطالبات، كما حيا مدرسي التربية الرياضية على إتقان تدريبهن.

وقد حرص الوزير والمحافظ على تفقد أحد فصول الصف الرابع الابتدائى أثناء حصة اللغة العربية، واستمع  لآراء  الطالبات والمعلومات التي اكتسبنها من الدرس وتدريبهن  على التعبير والتواصل.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان شرف مدير مكتب محافظ الإسكندرية، والمهندسة آية جمال معاون المحافظ، والدكتور عربى أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الدكتور حجازى وزير التعليم المدارس التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم البحيرة يتفقد مدارس إدارة حوش عيسى التعليمية

قام  يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، بجولة داخل عدد من مدارس ادارة حوش عيسى التعليمية اليوم الخميس، ورافقه خلال الجولة الدكتور عماد البنداق مدير عام الإدارة، وتابع إنتظام الطلاب داخل الفصول، وتفاعل الطلاب مع المعلمين ، ومطابقة قوائم الفصول للتعلميات الوزارية المتعلقة بتخفيض الكثافة الطلابية، وكذا جاهزية المدارس وتوافر كافة الخدمات والأدوات المساعدة والمعامل بها، وحرص على تفقد الفصول الدراسية وأقسام المدرسة والقاعات والمعامل والإطمئنان على وصول الكتب المدرسية وتوزيعها على الطلاب .

كما تابع وكيل تعليم البحيرة، إجراءات وآليات توزيع الكثافات الطلابية والقرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بإنتظام وإنضباط العام الدراسي وسد العجز فى هيئة التدريس.

 وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، على حسن إستقبال الطلاب ومعاملتهم وتنظيم دخولهم وخروجهم مع المتابعة ،والإشراف من قبل المعلمين ،كما تابع الأنشطة الطلابية التى تساهم فى تنمية مهارات وقدرات الطلاب واطمان على الانضباط الإدارى والالتزام باللوائح الإدارية والزى المدرسى  .

والتاكد من قوائم الفصول وسجلات الحضور والإنصراف وتفعيل سجل الزيارات وتسجيل المتابعات به اولا بأول .

و تفاعل وكيل الوزارة ،مع الطلاب داخل الحجرات الدراسية وإستمع منهم عن بعض مقترحاتهم وحثهم على ضرورة الجد والإجتهاد وقام بتحفيزهم على الإنتظام والإلتزام فى التحصيل الدراسى .

وأشار  يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة ،إلي أن تطوير التعليم وعودة المدرسة لدورها الحقيقى وعودة الطلاب لها هو الدور الاساسى الذى تركز علية الدولة حاليا ،موجها برفع الوعى الثقافى لدى الطلاب بالمبادرات التى تتبناها الدولة 

وفى ختام جولتة شدد  يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة ،على ضرورة تضافر كافة الجهود لتوفير بيئة تعليمية مناسبة ومناخ تربوى مناسب ومحتوى علمى متطور وتقديم كل سبل الدعم والرعاية للطلاب لتحصيل المواد التعليمية وممارسة الأنشطة المختلفة مؤكدا  على إستمرار جولاتة الميدانية خلال الفصل الدراسي الأول ،على كافة مدارس الإدارات التعليمية بالمحافظة، لمتابعة مسار الدراسة والمنظومة التعليمية الجديدة، كمنظومة شاملة ومتكاملة فى جوانبها العلمية والتربوية والثقافية والرياضية، والتى تهدف الى الوصول بالطالب الى الفهم والإبتكار وتنمية المهارات وصقلها.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يتفقد مدارس الفترة المسائية بكفر الشيخ: نسعى لتوفير منظومة متميزة
  • وزير التربية والتعليم يواصل جولاته في مدارس كفر الشيخ|صور
  • محافظ مطروح يتفقد عددًا من المدارس لمتابعة انتظام العملية التعليمية.. صور
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد مدارس إدارة حوش عيسى التعليمية
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس كفر الشيخ (صور)
  • وزير التعليم يتفقد مدارس كفر الشيخ للتأكد من انتظام الدراسة والكثافات
  • التربية والتعليم تعلن حاجتها لوظائف بالمدارس الرياضية.. تفاصيل
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة أم المؤمنين الاعدادية بنات لمتابعة انتظام العملية التعليمية   
  • رئيس الوزراء يتفقد عددا من المدارس بمدينة السلام لمتابعة انتظام الدراسة
  • رئيس الوزراء يتفقد عددًا من المدارس بمدينة السلام لمتابعة انتظام الدراسة