تابع اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم، لجنة من الإدارات المختصة بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا للمرور علي البرابخ والسيول بجميع أنحاء المدينة للتأكد من صلاحيتها استعدادا لموسم الأمطار والسيول.

واضح رئيس المدينة إن اللجنة  برئاسة مدير عام أداره الأزمات بالمحافظة وعضوية كلا من المقدم مساعد المستشار العسكري بالمحافظة والمهندس مدير قطاع هيئة الطرق بسفاجا ومدير إدارة الأزمات والعمليات بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا.

 

وقامت اللجنة  بالمرور لمراجعه جاهزية أعمال الحماية بجميع الطرق المؤدية من والي المدينة من (برابخ- سدود وبحيرات- علامات تحذيرية- وغيرها).
وأضاف شعبان، أنه استعداد لموسم الأمطار وما يترتب عليه نزول السيول بمدينة سفاجا وحفاظا علي الأرواح والممتلكات وعدم تعطل حركة المرور على الطرق الرئيسية المؤدية للمدينة، تم تشكيل لجنة ضمت كلا من سكرتير المدينة ومدير العلاقات العامة ومدير الأزمات ومدير الحملة الميكانيكية.

وأشار شعبان، إلي أن اللجنة تفقدت جميع التجهيزات من البرابخ والسدود والبحيرات المنشأة على طريق سفاجا_قنا وطريق سفاجا_سوهاج للوقوف على مدى جاهزيتها واستعداد هذه المنشآت لمجابهة السيول والحد من تأثيرها على حركة المرور والمناطق السكنية وذلك تنفيذ لخطة الدولة وتعليمات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر.


ووجه رئيس المدينة، بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى لموسم السيول والأمطار ومراجعة مدى استعداد غرفة الطوارئ مع التأكيد على عدم وجود عوائق في ممرات السيول ومتابعة تقارير الأرصاد الجوية وتوقعات حالة الطقس.

وشدد على ضرورة التأكد من جاهزية ماكينات الشفط والكيبوتات وتخصيص أماكن ملاءمة لعملها بجوار بالوعات تصريف المياه ودعم المناطق التي تشهد تجمعات للمياه ببالوعات للصرف، يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء عمرو حنفى  محافظ البحر الأحمر بمراجعه مهمات الإغاثة الخاصة بإدارة التضامن الاجتماعي بسفاجا للتأكد من توافر وسلامه وجاهزية مهمات الإغاثة في حال الاحتياج إليها

اللجنة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية سفاجا موسم الأمطار

إقرأ أيضاً:

مجلس الغردقة يواصل أعمال تطوير ورفع كفاءة شوارع المدينة

واصلت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة برئاسة اللواء ياسر حماية أعمال تطوير ورفع كفاءة العديد من الشوارع  الرئيسية والفرعية بنطاق المدينة وذلك ضمن أعمال الخطةالاستثمارية التي وضعتها المدينة للنهوض والارتقاء بمستوى البنية التحتية لقطاع الطرق وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفى هذا الصدد تابع قسم المشروعات والكهرباء بالمدينة اليوم  اخر مستجدات اعمال تطوير ورفع كفاءة منطقة فاطمة الزهراء بالأحياء والتي تشمل تركيب البرادورة والانترلوك وتمهيد للشوارع وازالة التعديات لتوسعة الشوارع بجانب أعمال تركيب أعمدة الإنارة وذلك استعدادا لأعمال الرصف

تأتي تلك الجهود تنفيذا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بضرورة تطوير وتجميل الشوارع والميادين بمدن المحافظة.

مجلس الغردقة يواصل أعمال تطوير ورفع كفاءة شوارع المدينة 6de9ee10-fe70-4c0f-b7fe-4f894730dbf5 aafb33a7-34b6-437e-84ab-cb88a86261bb bdc55d10-4e86-4716-a780-b3065a80e384

مقالات مشابهة

  • «الطرق والمستشفيات والتعليم والقمامة».. ملفات على طاولة محافظ المنوفية بعد تجديد الثقة
  • راشد بن حميد يترأس اجتماع لجنة تطوير مصفوت
  • إصابة طالبة ثانوية عامة بهبوط بلجنة مدرسة الزهور بسفاجا
  • إصابة طالبتين بحالة إغماء أثناء أداء امتحان الثانوية العامة بقنا
  • إصابة طالبة بهبوط عام داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • صور.. الانتهاء من تطوير الطريق الرئيسي في مدينة نويبع
  • اللواء العبيدلي يترأس اجتماع القيادات العليا في شرطة دبي
  • مكتب السوداني يعلن عن إنطلاق حزمة من مشاريع تطوير الكاظمية
  • مجلس الغردقة يواصل أعمال تطوير ورفع كفاءة شوارع المدينة
  • لجنة تسمية الطرق في إمارة دبي تطلق منصة اقتراحات تسمية الشوارع