المشهد اليمني:
2024-10-04@20:29:27 GMT

بشرى سارة لمحبي ”الأرز”

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

بشرى سارة لمحبي ”الأرز”

أصبح الأرز غذاء أساسي للكثيرين ومن أكثر الوجبات انتشارا بشكل كبير وواسع في جميع أنحاء العالم.

ويبحث الكثيرون منذ سنوات عديدة عن تأثير الأرز على زيادة الوزن والسمنة، وفي حين يتفق البعض على أن تناوله جزء من الحياة اليومية للكثير من الشعوب لا ضرر من تناوله.وفقا لما ذكر في صحيفة "Times of India".

وقالت استشاري التعذية التي تدعي "روغوتا ديويكار"، على ضرورة تناول الأرز الأبيض بشكل يومي، لأنه يعمل على خسارة الوزن، لذلك تنشر بعض مقاطع الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي، لشرح بالتفصيل أهمية تناول الأزر.

أضافت خبيرة التغذية عبر مقطع الفيديو، أن المرء لا يجب أن يشعر بالذنب بعد تناول الأرز، موضحًا بأنه لا يتسبب في الإصابة بالسمنة، كما يساعد على فقدان الوزن لمن يحتاج إلى التخلص من الأرز.

اقرأ أيضاً ”صحتك تهمنا”.. التمارين الصباحية مفيدة جدًا لخسارة الوزن لعلاج الاكتئاب وفقدان الوزن.. فوائد عديدة للزعفران منها فقدان الوزن الغير مبرر.. 8 أعراض تشير للإصابة بسرطان الرقبة منها الفاكهة.. 6 أطعمة لإنقاص الوزن هل الرياضة الصباحية تفقد الوزن؟ مشاعر حزن مستمرة ..أعراض غير شائعة لنوبة اكتئاب ما بعد الولادة ابتعد عن الدهون..نصائح للحفاظ على صحتك وتجنب الأمراض مع الأحتفال به..أبرز الاضطرابات المؤثرة على الصحة النفسية صحتك تهمنا..فوائد غير متوقعة لتناول فاكهة الكاكا تقوى المناعة 10 نصائح صحية لفوائد اليانسون والأخيرة تخص النساء فقط ”كيف لو تحدث أبو راس عن المطرة”..الحباري يحذر المليشيا من تصرفات همجية ستقلب الطاولة وينصحهم ”اصرفوا المرتبات صدقوني” سياسي سعودي يقترح اسم جديد على ”المجلس الانتقالي الجنوبي” وينصحه بالاقتداء بمجلس حضرموت

تابعت أنه في حالة استبعاده من قائمة النظام الغذائي، قد تسبب نتائج سلبية على صحة البشرة والشعر والهضم، مؤكدًا أنه ليس هناك مقارنة بينه بين الأصناف الآخرى، شارحة أن نوع الأرز المتاح هو الأفضل.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

طبيبة تكشف فوائد تناول كوب من الماء على الريق

أعلنت الدكتورة يلينا أوستينوفا خبيرة التغذية الروسية أن تناول كوب من الماء على معدة فارغة في الصباح يخفض من خطر تكون حصى الكلى والالتهابات.

وتشير الطبيبة، إلى أن عادة تناول كوب من الماء على معدة فارغة في الصباح لا تساعد الجسم على الاستيقاظ فقط، بل وأيضا تجلب فوائد كثيرة للصحة والجمال.

ووفقا لها، تناول كوب واحد أو أكثر من الماء في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم يساعد على استعادة توازن السوائل في الجسم بعد النوم. وهذا مهم جدا لأن زيادة كثافة الدم تزيد من خطر تجلط الدم. وبالإضافة إلى ذلك يساعد تحسن سيولة الدم على تحسين تغذية وعمل الدماغ، كما يبدأ عمل الجهازين الهضمي والبولي.

وتقول: "بعد شرب الماء تنطلق أيضا عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، ما يساعد على التحكم بالوزن، حيث عند شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم، تتسارع هذه العمليات ويقل الشعور بالجوع".

وتضيف: "يلعب الماء دورا مهما في دعم صحة الجلد والشعر. لذلك فإن عادة شرب الماء في الصباح تؤثر إيجابيا على المظهر الخارجي للجسم. بالطبع لا يعني هذا تناول الماء في الصباح فقط، بل وخلال النهار أيضا، مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ستؤتي ثمارها بالتأكيد".

وتشير الخبيرة، إلى أن الماء في الصباح يحسن عمل الجهاز اللمفاوي، ما يساعد الجسم على محاربة الكائنات الحية الدقيقة الضارة بفعالية. وبالإضافة إلى ذلك يقلل من خطر تكون الحصى في الكلى والتهابات المسالك البولية.

مقالات مشابهة

  • «هتخس 20 كيلو في شهر».. كيفية عمل «الرجيم الكيميائي» لخفض الوزن؟
  • كل ما تريد معرفته عن انخفاض ضغط الدم.. أعراض وعلاج وطرق وقاية
  • بشرى سارة للأهلي.. فيفا يصدر قرارات جديدة بشأن الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية
  • جاكلين عازر تزف بشرى سارة لأهالي البحيرة
  • 5 نصائح ليتمتع الطفل بلياقة بدنية جيدة
  • فوائد مذهلة لشرب الماء على الريق!
  • طبيبة تكشف فوائد تناول كوب من الماء على الريق
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة تسعد ملايين المصريين في هذا الموعد
  • فوائد تناول كوب من الماء على الريق
  • دراسة: الجوز البرازيلي يقلل التهابات الوزن الزائد