تعتزم مجموعة "رولز رويس" الصناعية البريطانية المتخصصة في محركات الطائرات، إلغاء ما يصل إلى 2500 وظيفة في مختلف أنحاء العالم لخفض تكاليفها، في إطار خطة إعادة تنظيم يقودها رئيسها الجديد.

وأفادت "رولز رويس" بأن "إلغاء ما يراوح بين 2000 و2500 وظيفة، أو ما يصل إلى 6 بالمئة من القوى العاملة العالمية البالغة 42 ألف شخص، يشكّل المرحلة التالية من خطة إعادة تنظيم تمتد على سنوات عدة".

وقال المدير العام توفان إرغينبيلغيتش، في بيان الثلاثاء: "نحن نبني رولز رويس لتكون جاهزة للمستقبل، وهو ما يعني الوصول إلى شركة أصغر حجماً وأكثر كفاءة".

وكانت المجموعة قد خفضت عدد موظفيها بشكل كبير مع إلغائها تسعة آلاف وظيفة خلال الجائحة، عندما أصيب قطاع الطيران بشلل تام.

التفكير بشكل مختلف

وعاودت "رولز رويس" تحقيق الأرباح سنة 2021 بعدما مُنيت بخسائر كبيرة في العام السابق حين تأثرت بصورة كبيرة بجائحة كوفيد-19، ثم سقطت المجموعة مرة جديدة في المنطقة الحمراء عام 2022.

وفي أغسطس 2023، نشرت الشركة المصنعة للمحركات حصة صافية من أرباحها قدرها 1.2 مليار جنيه إسترليني للنصف الأول من السنة، مقارنة بخسارة قيمتها 1.6 مليار جنيه إسترليني خلال الفترة نفسها من العام السابق، وهو ما تم تفسيره تحديداً بانخفاض كبير في العقود الآجلة مع ارتفاع الدولار، بالإضافة إلى تضخم الأسعار ومشاكل في سلسلة التوريد.

وكان إرغينبيلغيتش، وهو أحد كبار المسؤولين التنفيذيين السابقين في شركة "بريتش بتروليوم" قبل توليه رئاسة "رولز رويس" في مطلع 2023، تطرّق في بداية العام بالتفاصيل إلى خطة تحوّل طموحة ترمي تحديداً إلى إعطاء الأولوية للاستثمارات في "المشاريع التي تدرّ أرباحاً أكبر".

وسلط الضوء على "الحاجة الملحّة للتفكير بشكل مختلف"، وأثار مسألة إلغاء وظائف.

وبالإضافة إلى محركات الطائرات، تعمل المجموعة أيضاً للدخول في مجالات جديدة على غرار برنامجها لابتكار مفاعلات لمحطات الطاقة النووية الصغيرة في المملكة المتحدة.

والثلاثاء، ارتفعت أسهم "رولز رويس" بنسبة 1.87 بالمئة إلى 217.50 بنسا قرابة الساعة 08,00 بتوقيت غرينتش في بورصة لندن.

وقال المحلل في شركة "سي ام سي ماركتس" مايكل هيوسن إنّ "أداء أسهم رولز رويس كان من بين الأفضل هذه السنة، إذ ارتفع سعرها إلى أكثر من الضعف في أعقاب خطة التحوّل التي أطلقها الرئيس التنفيذي السابق وارن إيست ويقودها الرئيس التنفيذي الحالي توفان إرغينبيلغيتش".

وأشار إلى أنّ الشركة "عدّلت في أغسطس توقعات أرباحها الأساسية، إذ رفعتها من نطاق 800 مليون إلى مليار جنيه استرليني، إلى ما بين 1.2 و1.4 مليار جنيه إسترليني".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات رولز رويس قطاع الطيران سيارات رولز رويس رولز رويس قطاع الطيران أسواق ملیار جنیه رولز رویس

إقرأ أيضاً:

«غولدمان ساكس»: الوقت حان لخفض مخاطر محافظ الأسهم

أكد رئيس صناديق التحوط في «غولدمان ساكس» توني باسكوارييلو أن الوقت حان لخفض مخاطر المحافظ الاستثمارية، وذلك بعد أن سجلت أسعار الأسهم مستويات قياسية مرتفعة خلال العام الحالي.

وكانت أسهم التكنولوجيا شهدت ارتفاعاً حاداً، مما دفع مؤشر «S&P500» إلى تسجيل أعلى مستويات له على الإطلاق هذا العام.

وكتب الرئيس العالمي لتغطية صناديق التحوط في بنك «غولدمان ساكس» باسكوارييلو، في مذكرة للعملاء أمس الأول (الجمعة): «إنها سوق صاعدة، لكن احتمالية السحب آخذة في الارتفاع».

أخبار قد تهمك نيجيريا.. هجمات انتحارية تودي بحياة 18 شخصا 30 يونيو 2024 - 6:30 صباحًا في مواجهة سلوفاكيا.. إنجلترا تراهن على أرقام كين بالأدوار الإقصائية 30 يونيو 2024 - 6:26 صباحًا

وأضاف باسكوارييلو: «لذا فإنني سأبحث عن أماكن لتقليل المخاطر الإجمالية للمحفظة بينما ننتقل إلى المرحلة التالية من اللعبة السياسية»، بحسب ما نقلت وكالة «بلومبيرغ» الأمريكية.

وأغلق مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» عند 5,460.48 نقطة يوم الجمعة، بعد أن سجل 31 مستوى قياسياً هذا العام، في ارتفاع غذاه الذكاء الاصطناعي.

وجاء ذلك في الوقت الذي عزز فيه المتداولون في «وول ستريت» رهاناتهم الصعودية على الأسهم الأمريكية وسط أرباح الشركات المرنة وعلامات تباطؤ التضخم التي عززت الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيكون قادراً على البدء في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وبحسب ما يرى باسكوارييلو، فلا تزال السوق تحصل على دعم أساسي من تخفيف الظروف المالية وأسهم التكنولوجيا الأمريكية الضخمة. وكتب: «طالما أن الاقتصاد ينمو، والأرباح آخذة في النمو، فإن عمليات البيع الكبيرة نادرة جداً».

وعلى الرغم من هذه القوة والزخم، فإنه يرى بعض المخاطر المتزايدة التي تهدد الاتجاه الصعودي، وهي تشمل العجز المالي المتزايد، وتراكم التعرض للأسهم بين الأسر والمستثمرين المؤسسين، فضلا عن النطاق الضيق للارتفاع المدفوع ببعض أكبر الأسهم. وحذر من أن «كتاب التاريخ يخبرنا أن خطر عمليات البيع يزداد مع تضييق نطاق الارتفاع».

وقال باسكوارييلو: «إن المستثمرين يمكنهم الاستفادة من التكلفة المنخفضة للحماية من الجانب السلبي ومحافظ التحوط من خلال خيارات البيع».

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 يونيو 2024 - 6:51 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 يونيو 2024 - 6:22 صباحًاكيف تعترض على أسباب عدم أهليتك لـ”حساب المواطن”؟.. خدمة المستفيدين توضح أبرز المواد30 يونيو 2024 - 4:10 صباحًا“المركز الوطني الأمريكي”: العاصفة المدارية بيريل تتحول إلى إعصار أبرز المواد30 يونيو 2024 - 3:53 صباحًاخادم الحرمين الشريفين يُعزي ملك المغرب في وفاة والدته أبرز المواد30 يونيو 2024 - 3:16 صباحًابرنامج جديد لموسم سباقات الطائف 2024 يشهد تطويراً وتحسيناً على مستوى السباقات والجوائز المالية أبرز المواد30 يونيو 2024 - 3:10 صباحًامنطقة “ورنر برذرز” تجارب عالمية من القصص الخيالية ضمن فعاليات موسم جدة 2024م30 يونيو 2024 - 6:22 صباحًاكيف تعترض على أسباب عدم أهليتك لـ”حساب المواطن”؟.. خدمة المستفيدين توضح30 يونيو 2024 - 4:10 صباحًا“المركز الوطني الأمريكي”: العاصفة المدارية بيريل تتحول إلى إعصار30 يونيو 2024 - 3:53 صباحًاخادم الحرمين الشريفين يُعزي ملك المغرب في وفاة والدته30 يونيو 2024 - 3:16 صباحًابرنامج جديد لموسم سباقات الطائف 2024 يشهد تطويراً وتحسيناً على مستوى السباقات والجوائز المالية30 يونيو 2024 - 3:10 صباحًامنطقة “ورنر برذرز” تجارب عالمية من القصص الخيالية ضمن فعاليات موسم جدة 2024م نيجيريا.. هجمات انتحارية تودي بحياة 18 شخصا نيجيريا.. هجمات انتحارية تودي بحياة 18 شخصا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • المصرية لنقل الكهرباء: 345 مليار جنيه إيرادات مستهدفة العام المالي المقبل
  • «الكهرباء»: نستهدف 42 مليار جنيه استثمارات خلا العام المالي الجديد
  • تعيين 120 ألفًا.. بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر - تفاصيل
  • تشيلسي وتوتنهام يتنافسان على جراي
  • ميركاتو 2024.. تشيلسي وتوتنهام يتنافسان على ضم نجم ليدز
  • «التضامن»: ملايين الجنيهات لدعم شبكات الأمان الاجتماعي
  • «غولدمان ساكس»: الوقت حان لخفض مخاطر محافظ الأسهم
  • الاحتياطي وصل لـ6.6 شهر.. التموين: سداد ٤٥ مليار جنيه للموردين والمزارعين للقمح المحلي
  • 14.1 % ارتفاعا في قدرة توليد الطاقة الكهربائية المركبة في الصين
  • “حذاء أزرق من جلد الغزال”: بيع حذاء إلفيس بريسلي بمبلغ خيالي