قال الرئيس التنفيذي لشركة النفط السعودية العملاقة أرامكو "أمين الناصر"، إن الشركة تدرس ضخ المزيد من الاستثمارات في الغاز الطبيعي المسال، لتعزيز خططها لتصبح لاعبا رئيسيا في سوق الغاز المنقول بحرا.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة النفط السعودية العملاقة أرامكو في منتدى معلومات الطاقة في لندن، اليوم الثلاثاء: " الغاز الطبيعي المسال" مهم.

.. نتطلع إلى استثمارات إضافية قيد الإعداد حاليا لنكون أحد الأطراف الرائدة في الغاز الطبيعي المسال في السوق".

وفي سبتمبر قالت أرامكو إنها وافقت على الاستحواذ على حصة أقلية استراتيجية في شركة ميد أوشن إنرجي للغاز الطبيعي المسال مقابل 500 مليون دولار، مع خيار زيادة حجم الحصة.

وسبق أن درست أرامكو شراء حصة في مصفاة بورت آرثر للغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة. ولشركة النفط العملاقة أيضا معاملات تجارية في الغاز الطبيعي المسال.

اقرأ أيضاً حقيقة غياب مبابي عن المؤتمرات الصحفية للمنتخب الفرنسي المخرج الأميريكي تارنتينو يزو قاعدة عسكرية إسرائيلية لدعم الجيش عاجل.. أرباح بنك الكويت الوطني تصعد 14 بالربع الثالث من 2023 عاجل: قوافل الإغاثة المصرية تتوجه لمعبر رفح استعدادًا لدخولها غزة صباح اليوم ”أول فيديو” البيت الأبيض: نأمل في فتح معبر رفح اليوم.. ومصر تريد ضمانا لدخول المساعدات عاجل.. قبول استئناف ريال مدريد حول عقوبة إيقاف ناتشو ماذا علقت أسرة محمد صلاح عن تبرعه لسكان غزة؟ حماس: سكان غزة يشربون مياها غير صالحة للشرب «زيزو أساسيًا».. تشكيل منتخب مصر المتوقع لمباراة الجزائر مصر تنتظر «موقفا» يسمح بفتح معبر رفح من غزة عرب هند بنت النعمان بالأمس وعرب (غزة) اليوم ! نكشف مواعيد فتح وإغلاق معبر رفح اليوم الاثنين لإدخال المساعدات لغزة

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الغاز الطبیعی المسال فی الغاز

إقرأ أيضاً:

تعاون مصري بريطاني لتكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي

عقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع جون أرديل نائب رئيس شركة إكسون موبيل العالمية للاستكشاف في مقر الشركة ببريطانيا بحضور المهندس معتز عاطف وكيل الوزارة للمكتب الفني والمتحدث الرسمي للوزارة.

واستعرض الجانبان الفرص الاستثمارية الجديدة في قطاع البترول المصري أمام الشركة العالمية في مجالات البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي والبترول.

حوافز الاستثمار 

وأكد بدوى أن قطاع البترول طرح حزمة من الفرص الإستثمارية الجديدة أمام الشركات والمستثمرين شملت المزايدة العالمية التي أعلنت عنها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) للبحث عن الغاز  في 12 قطاعاً بالبحر المتوسط ودلتا النيل،إلى جانب مجموعة الفرص الاستثمارية  في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول بالمناطق المفتوحة عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج EUG

كما استعرض اللقاء برامج عمل شركة اكسون موبيل لإستكشاف موارد الغاز الطبيعي في مناطق امتيازها في مصر بالبحر المتوسط وخططها لحفر الآبار الاستكشافية الجديدة للغاز الطبيعي والتكنولوجيات الحديثة التي تستخدمها، حيث تستثمر اكسون موبيل  في منطقة شمال مراقيا البحرية، وكذلك منطقتي كايرو ومصري البحريتين واللتين تم الانتهاء من إجراء المسح السيزمي بهما في إطار اعمال الاستكشاف بالمنطقتين.

وأكدت الشركة على اهتمامها بمنطقة غرب البحر المتوسط التي تستثمر فيها حاليا في مصر،  ورغبتها في الاستثمار بمنطقة امتياز جديدة للبحث والاستكشاف للغاز الطبيعي في مصر في هذه المنطقة الواعدة.

ودعا الوزير شركة إكسون موبيل لدراسة الاستفادة من الفرص المتاحة مؤكداً مضي الوزارة قدماً في إجراءات تسهيل وتحفيز الاستثمار.

مقالات مشابهة

  • أكبر 5 صفقات غاز مسال في سبتمبر 2024.. تركيا تحتل الصدارة
  • توتال إنرجي تفوز بمناقصة لتوريد الغاز المسال إلى بلغاريا
  • هل يشهد العالم أزمة غاز هذا الشتاء؟
  • وكالة الطاقة تحذر من تعقيد إمدادات الغاز عالميا مع اقتراب الشتاء
  • بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.. مخاوف في مصر من تأثر إمدادات الغاز الإسرائيلي
  • مشروعات الغاز المسال في آسيا تجذب شركة مدعومة من أدنوك
  • قطر للطاقة تعزز أسطول ناقلات الغاز المسال.. صفقات بـ20 مليار دولار
  • المزروعي: العالم يحتاج إلى استثمارات إضافية بقطاع الطاقة
  • تعاون مصري بريطاني لتكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي
  • توتال إنرجي توقّع صفقة غاز مسال.. 20 شحنة سنويًا