تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من القبض علي محاسب و3 آخرين لإتجارهم في النقد الأجنبي.

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (محاسب بإحدى الشركات - مقيم بدائرة قسم شرطة النزهة) بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى متخذاً من دائرة قسم شرطة النزهة بالقاهرة مكاناً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

 


عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال إستقلاله سيارة "ملكه" بالمنطقة المشار إليها وعثر بحوزته على مبالغ مالية عملات "محلية - أجنبية".. وبمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار بها خارج السوق المصرفى وأقر بتحصله عليها من (3 أشخاص - مقيمين بدائرة قسم شرطة النزهة) أمكن ضبطهم ، وبحوزتهم مبالغ مالية عملات "أجنبية" وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الإتجار بالنقد الأجنبى خارج السوق المصرفى. 
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 3 أشخاص أجهزة الأمنية بالقاهرة الإتجار بالنقد الأجنبى

إقرأ أيضاً:

هل يؤثر قرار رفع حدود بطاقات الإئتمان خارج مصر على سوق النقد؟

كشف فرج عبد الله عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والتشريع، تفاصيل قرار البنوك العاملة في القطاع المصرفي، بشأن رفع حدود بطاقات الإئتمان خارج مصر.

بنك مصر يرفع حدود بطاقات الائتمان 50% بالعملة الأجنبية ويخفض عمولة التحويل لـ %5 السفارة الإيرانية بموسكو تسمح باستخدام بطاقات الائتمان المصرفية الروسية في إيران

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود والإعلامي أحمد دياب ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة صدى البلد، إن هذا الإجراء كان متوقعًا خلال الفترة الحالية في ظل تحسن واستقرار الأوضاع في السوق المصرفية.

استقرار في القاعدة الأساسية الموجودة في السياسة النقدية

وتابع عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي: الهدف من هذا القرار هو أن يكون هناك استقرار في القاعدة الأساسية الموجودة في السياسة النقدية من خلال وضع ضوابط محدودة في سوق النقد، حيث أنه من المتوقع زيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي في الفترة المقبلة نتيجة لدخول الدولة لمجال الاستثمارات.

 توسع جيد في تسوية المعاملات التجارية

وأردف أن هناك توسع جيد في تسوية المعاملات التجارية بين البنك المركزي عن المستوردين المصريين وبين العالم الخارجي؛ حيث تم الإعلان مؤخرًا عن الإفراج عن حجم هائل من السلع الموجودة في الموانئ، ومخزون كبير من الاستيراد اللازم للإنتاج.

جدير بالذكر أن بنك مصر، أعلن عن رفع  حدود بطاقات الائتمان 50% بالعملة الأجنبية ويخفض عمولة التحويل لـ %5

وقال بنك مصر أنه في إطار حرصه الدائم على إرضاء عملائه وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم والعمل على التطوير الدائم لخدماته ومنتجاته القائمة واستحداث كل ما هو جديد ويتلاءم مع هذه الاحتياجات، 

قام بنك مصر برفع حدود البطاقات الائتمانية 50% بالعملة الأجنبية للإنفاق خارج مصر ليصل حد الشراء الشهري إلى 300000 جنيه مصري لأعلى فئة من البطاقات الائتمانية، 

كما خفض البنك عمولة الاستخدام بالعملة الأجنبية لتصبح %5 بدلاً من %10، كما يمكن للسادة العملاء الاطلاع على كافة التفاصيل على الموقع الإلكتروني للبنك.

ويسعى بنك مصر إلى تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة، حيث يعمل بنك مصر دائما كمحفز للتنمية الوطنية والاستراتيجية، لإيمانه بالاستدامة والتطوير المستمر.

مقالات مشابهة

  • هل يؤثر قرار رفع حدود بطاقات الإئتمان خارج مصر على سوق النقد؟
  • تجديد حبس متهم بتجارة العملة 15 يومًا احتياطيًا
  • 307.1 مليار ريال استثمارات أجنبية في السوق السعودي
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الإتجار فى النقد الأجنبى لـ14 يوليو المقبل
  • إخلاء سبيل متهم بالاتجار بالنقد خارج نطاق السوق المصرفية
  • تجديد حبس متهمين بتجارة العملة خارج السوق المصرفية 15 يومًا
  • نظر محاكمة عامل بتهمة الاتجار فى النقد الأجنبى بمنطقة عابدين.. اليوم
  • شرم الشيخ أولًا.. الرعاية الصحية تكشف عوائد النقد الأجنبي من السياحة العلاجية
  • مدبولى: الحكومة مُستمرة في إجراءاتها بالتعاون مع القطاع المصرفي لتدبير النقد الأجنبي المطلوب لتوفير السلع
  • مستشفى شرم الشيخ الدولي تحقق أعلى عوائد النقد الأجنبي من السياحة العلاجية